طلاب الأدبى بالمرحلة الثالثة للتنسيق يشتكون نفاد الأماكن بكليات العاصمة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:00 ص
طلاب الأدبى بالمرحلة الثالثة للتنسيق يشتكون نفاد الأماكن بكليات العاصمة مكتب التنسيق - ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى العشرات من طلاب الشعبة الأدبية بمرحلة التنسيق الثالثة، نفاد الأماكن الشاغرة بكليات الحقوق والتجارة والآداب بجامعات العاصمة "القاهرة وعين شمس وحلوان" وقصورها فقط على طلاب الشعبة العلمية.
 
وتذمر طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، خلال عملية تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، من توزيعهم على الكليات المذكورة "نظام الانتساب" بالمحافظات المختلفة، حيث طالبوا مسئولى معامل التنسيق بجامعة القاهرة بفتح التسجيل لهم بكليات الحقوق القريبة وهو ما قابله مسئولو المعامل بررد واحد فقط "ملناش دعوة، ده التوزيع الجغرافى الذى تم إقراره من قبل مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى".
 
وكانت انطلقت المرحلة الثالثة من التنسيق أمس الثلاثاء بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، التى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام.


وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى تصريح سابق، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة، من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.


وأشار "عطا"، إلى أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والبالغ عددهم 65182 طالب وطالبة لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

zika zika

الحكومة بتسلمنا تسليم اهالى للخاصة

العنوان فوق ارحمونا علشان ربنا يرحمكم انتم بتسلمونا للخاصة علشان تشتغل على حساب الفقراء خلصتوا ع الشعب ربنا ينتقم منكم بجد انتم عاوزين تخربوها منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للشعبتين العلمية والأدبية

تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للشعبتين العلمية والأدبية

تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للشعبتين العلمية والأدبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة