إقبال كثيف من طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة على معامل الجامعات.. 30 ألف طالب يسجلون رغباتهم على الموقع الإلكترونى.. وأمن جامعة القاهرة يضبط شخص يمنح شهادات ثانوية سودانية مزورة

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:06 م
إقبال كثيف من طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة على معامل الجامعات.. 30 ألف طالب يسجلون رغباتهم على الموقع الإلكترونى.. وأمن جامعة القاهرة يضبط شخص يمنح شهادات ثانوية سودانية مزورة تنسيق إلكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة، إقبالًا كبيرًا من قبل طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق لتسجيل رغباتهم فى أول أيام المرحلة، التى انطلقت أعمالها، اليوم الثلاثاء.

وأكد مسئولو التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن الكلية فتحت ٣ معامل للحاسب الآلى حتى يتمكن طلاب المرحلة الثالثة من تسجيل رغباتهم، وذلك بسبب زيادة الإقبال من جانب الطلاب، مؤكدين أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الهندسة بلغ حتى الآن 500 طالب وطالبة.

وتمكن الأمن الإدارى بجامعة القاهرة من ضبط أحد الأشخاص المترددين على مكتب التنسيق بالقبول بالجامعات بالمدينة الجامعية للطلبة، ويدعى (م.م.ع) من محافظة كفر الشيخ وحاصل على بكالوريوس تجارة، وذلك خلال قيامه بالاتفاق مع طلاب وأولياء أمور متواجدين بمكتب التنسيق، للحصول منهم على مبالغ مالية، ومنحهم شهادات ثانوية عامة سودانية لعمل معادلة بها للالتحاق بالجامعات المصرية.

وتبين بعد ضبطه، أنه صاحب مكتب خدمات تعليمية بكفر الشيخ، وعثر أفراد الأمن الإدارى بحوزته على مبلغ مالى 38 ألف و700 جنيهاً، و300 دولار، و20 شهادة أصل ثانوية عامة ما بين سودانية عامة وأزهرية، وخاتم خاص بمكتب التنسيق، وإيصالات مدفوعة مقدماً، وفيزا البنك العربى الإفريقى، وهاتف محمول ماركة أيفون، وعقود اتفاق سفر للسودان للحصول على شهادة الثانوية العامة.

واتخذ الأمن الإدارى بجامعة القاهرة الإجراءات الخاصة بشأن الواقعة، وتم تسليمه لقسم شرطة الجيزة بالمضبوطات، لتحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن بلغ 24 ألف طالب وطالبة، وذلك منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بلغ 113 ألف طالب وطالبة، حيث إنه من المقرر أن يغلق موقع التنسيق الباب لتسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية يوم 26 أغسطس الجارى، مؤكدًا أن عدد طلاب الشهادات الأجنبية، الذين سحبوا أوراق تقدمهم للجامعات المصرية بلغ حتى الآن 928 طالب وطالبة.

وتابع المصدر، أن عدد طلاب الشهادات العربية الذين تقدموا بأوراقهم لمكتب التنسيق 11171طالب وطالبة حتى الآن، وفى التحويلات، بلغت أعداد الطلاب الراغبين للتحويلات المناظرة وغير المناظرة وتقليل الاغتراب نحو 63646، من أصل 86786  شخصًا حاول الدخول على الرابط الخاص بالتحويل.

وكانت المرحلة الثالثة من التنسيق للثانوية العامة قد انطلقت اليوم الثلاثاء بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، التى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة، من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

وأشار "عطا" إلى أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والبالغ عددهم 65182 طالب وطالبة، لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

التنسيق

الموقع لا يعمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة