طارق عامر: نعمل على دعم مراكز البنوك.. والقطاع المصرفى ساند الاقتصاد

الجمعة، 19 أغسطس 2016 01:14 م
طارق عامر: نعمل على دعم مراكز البنوك.. والقطاع المصرفى ساند الاقتصاد طارق عامر - محافظ البنك المركزى المصرى
شرم الشيخ – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إن الظروف التى تمر بها المنطقة العربية، تضاعف حجم التحديات التى تواجه البنوك والسلطات الرقابية العربية، مؤكدًا أن التجربة أثبتت أن دعم وتقوية البنوك كان له أكبر الأثر فى صمودها أثناء الأزمات بل وقيامها فى بمساندة باقى قطاعات الدولة ومساعدتها على تخطى الأزمات ومواصلة النمو والاستقرار بمفهومه الشامل اقتصاديًا وأمنيًا من خلال دورها الطبيعى فى توفير التمويل ودعم الاقتصاد وكملاذ آمن للحفاظ على مدخرات وثروات المجتمع. 
 
وأضاف فى كلمة ألقاها بالنيابة عنه جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال فعاليات المنتدى الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان "تعزيز الأطر الإشرافية والتنظيمية وتجنب المخاطر المتعلقة بالبنوك المراسلة De-Risking"، وذلك فى مدينة شرم الشيخ، إن البنك المركزى يعمل على تقوية البنوك من خلال الخبرات والتكنولوجيا ودعم المراكز المالية للبنوك، مؤكدًا أن أحد أهم التحديات المستجدة هو انتشار ظاهرة تجنب المخاطر والتى تشير إلى قيام العديد من المصارف الدولية الكبرى بتقليص التعاملات مع فئات كبيرة من العملاء دون تمييز بين نسب المخاطر المترتبة على تلك التعاملات.
 
 

كلمة جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى

جمال نجم خلال المؤتمر

جانب من المؤتمر

جمال نجم ووسام فتوح وعدنان الشرقاوى

وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية

قيادات مصرفية مصرية وعربية خلال المؤتمر

جمال نجم ووسام فتوح واللواء خالد فودة وعدنان الشرقاوى

جانب من الحضور

المنصة الرئيسية للمؤتمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Elhakany

ينبغي إلغاء مبادرة المشروعات الصغيرة.... مؤامرة على مصر

أرجوكم إلغاء هذه المبادرة الفاشلة فهي سوف تودي بالبلاد الى التهلكة...؛ لن يكون من الممكن الانتاج بنفس الجودة او في نفس الوقت او بالكميات المطلوبة... خاصة اننا شعب يميل للمبادرات الفردية و ليس العمل الجماعي. فرض المبادرة على البنوك في الفترة السابقة أدي الى ضعف الائتمان و انكماش اقتصادي شديد.... و لم يتحقق شيء حتى الان... و لن يتحقق شيء لان جدواها الاقتصادية سيئة جدا...... هذه مؤامرة من البنك الدولي لاضعاف الاقتصاد المصري ثم مهاجمته بازمة اخرى تقضي عليه أرجوكم ألغائها ايضا لا يوجد ما يضير في دعم الدولار.... هذا هو الحل الوحيد.... يقوم البنك المركزي بالشراء من السوق السوداء باي سعر ثم طرحه بالسعر الرسمي.... بهذا الشكل سيتم بناء الاحتياطي و السيطرة على السعر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة