متركنيوهش فى النيش..7أفكار مبتكرة لاستخدام طقم الشاى القديم

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:00 م
متركنيوهش فى النيش..7أفكار مبتكرة لاستخدام طقم الشاى القديم فنجان الشاى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد برامج الطبخ مجرد وسيلة لتتعلم من خلالها السيدات والفتيات طرق الطبخ والوصفات الجديدة، لكنها أصبحت وسيلة حقيقية لنقل أحدث صيحات الديكورات، والجديد فى أغراض المطبخ ما جعل السيدات يصبن بهوس تغيير الأغراض المنزلية والتخلص من الأغراض القديمة حتى يصلن إلى شكل مطبخ مثل الذى يرونه على شاشات التلفاز، ولأن الأغراض الجديدة التى تتماشى مع المطابخ الحديثة تتطلب تكلفة عالية جداً، فتلجأ السيدات إلى البحث عن أفكار جديدة ومبتكرة يستخدمن من خلالها الأغراض القديمة بشكل مميز.

 

ويعتبر طقم الشاى بقطعه المميزة من أبرز الأغراض التى لا تستخدمها السيدات، ويقتصر دوره على كونه قطعة ديكور "مركونة فى النيش"، ويمكن الاستفادة منه فى عدد من الأغراض التى تجعله قطعة جوكر فى المنزل.

 

أفكار مبتكرة لاستخدام طقم الشاى:

1-بيت النور:

إن كنتِ من محبى التجديد، يمكنك الاستعانة بالفنجان والطبق الخاص به، لعمل بيت نور بشكل مميز من خلال تحديد مكان فى الطبق على شكل اللمبة، ثم تفريغ الطبق ووضع السلك واللمبة، وتفريغ أرضية الفنجان أيضاً وتمرير اللمبة والسيلك من الطبق والفنجان واحصلى على شكل أنيق.


بيت النور

2-الشمع:

لأن النساء يعتبرن الشموع هى أساس الأجواء الرومانسية، يمكنك الاستعانة بالفناجين ووضع الشموع فيها، وضعيها فى أماكن متعددة بالمنزل وبالتأكيد ستعطى شكلاً مميزاً للديكور.


الشموع

3-الإكسسوارات:

لأن حجرات الفتيات لا تخلو من إكسسوارات عديد وأشياء صغيرة مبعثرة، يمكنك الاستعانة بقطع من طقم الشاى وتقسيم الإكسسوارات فيها، ووضعها بشكل مميز على التسريحة.


حافظة للإكسسوارات

4-الدبابيس:

من المتعارف عليه أن الدبابيس وإكسسوارات الشعر الصغيرة من أهم الأشياء المبعثرة التى تحاول الفتيات حفظها بأكثر من طريقة، يمكنك جمعها والحفاظ عليها من خلال إحضار فنجان الشاى ووضع قطعة أسفنجية داخله، وضعى فيها الدبابيس وأحصلى على قطعة ديكور مختلفة.


حافظة للدبابيس

5-الزرع:

العديد من النساء يحرصن على تواجد المناظر الطبيعية فى منازلهن ما يجعلهن يبحثن عن وجود الزرع والخضرة فى الشرفات، ويمكنك استخدام فنجانين الشاى فى وضع الزرع الصغير والبذور الصغيرة وبذلك ستجدى مكانا مميزا للزراعة يمكنك من خلاله عمل ديكور مميز للبلكونة.


الزرع

6-شيالة الكعك:

إن كنتِ لا ترغبين فى استخدام شيالة الكعك التقليدية، احضرى فناجين الشاى وأطباقها الخاصة، وضعيها فوق بعضها البعض وقدمى عليها قطع الكعك والبسكويت والحلوى الصغيرة.


شيالة الكعك

7-ساعة حائط:

لأن ساعة الحائط من قطع الديكور المميزة بالمنزل، يمكنك تجديدها من خلال إحضار برواز خشبى بحجم كبير، واحضرى 12 فنجان شاى بأطباقهم والصقيهم ببض بشكل جيد، ثم الصقيهم على البرواز الخشبى وضعى عقارب فى المنتصف وستمتلكِ بذلك ساعة حائط بشكل مختلف.


ساعة حائط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة