مارتن يول يسبح ضد التيار: مفيش أحسن من "دفاع الأهلي" فى مصر

السبت، 13 أغسطس 2016 01:33 م
مارتن يول يسبح ضد التيار: مفيش أحسن من "دفاع الأهلي" فى مصر مارتن يول
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلي أنه لا يوجد مُدافعون فى مصر أفضل من رباعى خط دفاع الأهلي أحمد حجازى، رامى ربيعة، سعد سمير ومحمد نجيب، مؤكداً أن هذا الرباعى هو الأفضل محلياً رغم اعترافه بوجود أخطاء دفاعية فى مباريات الأهلي الأخيرة.

 

وأكد المدرب الهولندى فى تصريحات صحفية أن الأداء الدفاعى للأهلي فى مباراة زيسكو الزامبى لم يكن على المستوى المطلوب فى بعض الهجمات التى تعرض لها مرمى الفريق، لافتاً إلى أنه على الرغم من ذلك لا يوجد أفضل من رامى ربيعة وسعد سمير وأحمد حجازى ومحمد نجيب مدافعى الفريق.

 

وتعادل الأهلي مع زيسكو الزامبى التى أُقيمت مساء أمس، الجمعة، بإستاد الجيش بالسويس فى الجولة الخامسة لدور الثمانية بدورى ابطال أفريقيا وانتهت بالتعادل 2/2 وهو التعادل الذى بات معه تأهل الأهلي للمربع الذهبى شبه مُستحيل.

 

ورغم أن شباك الأهلي اهتزت 5 مرات فى آخر مباراتين بأخطاء الدفاع حيث خسر (1/3) من الزمالك فى نهائى كأس مصر يوم الاثنين الماضى ثم تعادل مع زيسكو أمس 2-2، إلا أن الخواجة الهولندى مازال يُصر على أن دفاع الأهلي هو الأفضل فى مصر.

 

وأوضح الخواجة الهولندى أن الأهلي ظهر بشكل غير جيد فى الشوط الأول حتى تم تعديل الأوضاع بعد التغييرات الثلاث التى شهدها الشوط الثانى والتى ساعدت الفريق على تسجيل هدف التعادل، مؤكداً أن مباراة زيسكو شهدت سيطرة للأهلي بشكل كبير على مجريات اللعب من البداية للنهاية لكن دون ترجمة حقيقية لهذه السيطرة إلى أهداف.

 

وأضاف أن الأهلي يعانى بشدة من الإرهاق وأن نتيجة مباراة الوداد المغربى مع أسيك ميموزا الإيفوارى قد تزيد من فرص الفريق فى التأهل إلى نصف النهائى. مؤكدا أنه سيحارب مع اللاعبين من أجل الوصول للأدوار النهائية فى بطولة إفريقيا مع التمسك بالآمل حتى آخر مباراة، واختتم يول تصريحاته بالإشارة إلى أنه سيقوم بسد العجز فى بعض المراكز بصفوف الفريق من اللاعبين الشباب بقطاع الناشئين.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

ليس أسوأ من تدريبه سوى تصريحاته

? معنى إذن لمناقشة ا?خ ، فليس على المريض حرج

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق

هو يقصد أحسن " الوحشين ".

ما تظلموش الراجل ، هو يقصد ان دفاع الاهلي أحسن " الوحشين " فلا تلوموه علي النسيان ، والاستاذ فتحي في مقاله يقول " يسبح " ضد التيار ، هو أصلا ما يعرفش يعوم ولا يدرب ولا يوضع خطة ولا يغير في التشكيل ولا يعرف يعطي تعليمات على الخط ولا يجيد قراءة المباريات ولا ولا ولا ، الحاجة الوحيدة اللي يعرف فيها هي " تعبئة شيكارة فلوس آخر الشهر " ( حوت ) ولا يجيد العوم وليس لديه زورق ويقول " إني " أغرق أغرق أغرق " ، وعجبي على ادارة المفاجآت .

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

على رأى عادل امام : دفاع الاهلى حديد وانا ركبى حديد

بداية : لا وألف لا لرحيل مارتن يول وسيد ابو حفيظه .. هذا نداء ورجاء زملكاوى .. وجود بول تحديدا هو مكسب كبير جدا للزمالك .. ثانيا : دفاع الاهلى هو اضعف خط دفاع على الاطلاق بين كل فرق الدورى المصرى سواء فرق الدرجه الاولى او حتى الدرجه الثانيه .. ولابد من ترحيل كوبر وجهازه الفنى فورا اذا قام بضم اضعف اتنين مساكين فى الدورى لمنتخب مصر وهما " ربيعه وحجازى " ... اخيرا مارتن يول حقق رقم قياسى جديد للاهلى " عشان الاهلويه بيحبوا الارقام القياسيه " : وهو انه اول مدرب ومدير فنى للاهلى يخرج من بطولتين كبيرتين فى ثلاثة ايام فقط " كأس مصر / ودورى ابطال افريقيا "

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوالنجا

زملكاوى ابن زملكاوى

يول مدرب عظيم ومن أحسن المدربين فى مصر ولازم يبقا فى الاهلى لحد عقدو مايخلص وممكن كمان الاهلى يجدد العقد تانى بلاش تغير المدربين لازم يكون فى استقرار والأهلى مش بيتعامل بل القطعه بلاش شغل مرتضى منصور وتغير المدربيين كل الزمالكاويه مع بقا مرتن يول هو والمخده بتعتو وطاهر وسيد ابو حفيظة دمتم فى جهل وهزائم

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل المصري

منه لله محمود طاهر

ربنا ينتقم منك يا طاهر أنت ومحمد عبد الوهاب بتدمروا الأهلي.لو عندكم دم تستقيلوا قبل ما تحصل مجزره بسببكم .الفاشل يول لازم يمشي وياخد في ايده الجهاز المعاون بالكامل.عوده البدري ضروره من دلوقتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

Salwa Elgebeily

فعلا افضل مدافعين .. 3 اهداف فقط فى كل مباراة

جاءت اكثر من فرصة للصعود ولكن بغباء شديد لم تستغلها ووالله حتى جاءت الفرصة باقدام الآخرين لن تستغلها ايضا لان التوفيق لا يأتى الا لمن يستحقه ! العيب فيكم انت وجهازك الفنى لا نحس بوجودكم تجلسون معنا على مقاعد المتفرجين لا خطة ولا تشكيل ولا تغيير ولا قراءة للمنافسين ولا حسن ادارة للمباريات من داخل او خارج الخطوط اداء عشوائى ينعكس على النتيجة واهداف كربونية تدخل مرمى الفريق ولا نجد من يقوم بالتصحيح والتوجيه . كل هزيمة او تعادل له حجج ومبررات حكام اصابات عدم وجود البديل .. انت مدرب عديم الفكر محدود الامكانيات تعيش على رد الفعل لم تضف اى جديد على الاداء الفنى والخططى للفريق ! جميع الفرق اصبح لديها خطط وتكتيك فى الملعب ما عدا الاهلى لاننا ابتلينا بمدرب عديم الفكر وجهاز فنى لا حول له ولا قوة جاهز بالتبريرات والحجج بعد كل مباراة .. عديم الفكر لم تستطع تجهيز صف ثان على نفس مستوى الاساسى اين الشيخ وحمدى زكى وصالح جمعة دفنتهم فين يا مارتن .. منك لله يا ادارة الاهلى طلعتوا روح الفانلة الحمراء وروح جماهير الاهلى بهذا المدرب العقيم ربنا يحرق دمكم ودم وزير الرياضة اللى عينكم ولم يحترم احكام القضاء .. انتم اول من داس على المبادىء بقبول التعيين ومصدعينا بمبادىء الاهلى التى لا تقبل التغيير والتعامل ليس بالقطعة طيب عايزين نفهم ايه دخل المبادىء فى سوء التشكيل والتغيير وعدم قراءة المنافسين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الكوتش العالمى بتكلم صح, وراجل فاهم شغله,,, ربنا يوفقك رغم انف الحاقدين الانتهازيين الاشرار

**

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عصام

بامارة ايه ؟؟

يا عم بول بامارة ايه ان دفاع الاهلي هو احسن دفاع بامارة كم الاهداف الي بتدخل بسبب أخطائهم ولا نوعية الاهداف الي بتدخل ولا بسبب غباءهم مش عارف ع اي اساس الخرفان ده بيتكلم يا ريت مجلس ادارة الاهلي ما يمشهوش هو وجهازه كده اخر تمام

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوى

طبعا احسن دفاع

يسبب الفوز والسعاده للمنافسين

عدد الردود 0

بواسطة:

الفيلسوف

حرام عليكم

لم يتعلم مجلس الادارة من اخطاءه جابوا جاريدو ثم بيسيرو ثم مارتن يول ولم يكن واحد منهم يصلح لنادى مثل الاهلى بس كل شهر يقبضوا بالدولار و البلد فى ظروف سيئة ولم يضيفوا شى بصراحة عذرت مرتضى منصور على تغير المدربين والافضل للاهلى مدرب مصرى ذو شخصية قوية ومعه كل الصلاحيات لبناء فريق قوى للنادى الاهلى و تسريح مجموعة من اللاعبين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة