زى النهاردة..محمد رشوان يفوز بفضية الجودو ويتوج بطلا للأخلاق الرياضية

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:27 م
زى النهاردة..محمد رشوان يفوز بفضية الجودو ويتوج بطلا للأخلاق الرياضية محمد رشوان بطل الجودو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم 12 أغسطس من عام 1984 حصدت مصر ميدالية فضية فى دورة ألعاب لوس أنجلوس، وكانت من نصيب محمد رشوان بطل الجودو.
 
ضرب رشوان مثالا رائعا فى الروح الرياضية واللعب النظيف بعد رفضه استغلال إصابة منافسه فى المباراة النهائية اليابانى ياسوهيرو ياماشتا حيث أصيب الأخير بتمزق فى السمانة، حيث لم تستمر المباراة سوى دقيقة و5 ثوان وحسمها اللاعب اليابانى لصالحه ليفوز بالذهبية ويتوج رشوان بالفضية.
 
 
 
ورفض رشوان أن يستغل إصابة ياماشتا وفضل أن يخسر الذهبية بشرف عن أن يفوز بالمركز الأول بالخسة لينال احترام وتقدير العالم وتشيد بموقفه النبيل جميع وسائل الإعلام.
 
 
 
وأصدرت منظمة اليونسكو فى يوم المباراة بيانا أشادت فيه بموقف اللاعب محمد رشوان ومنحته ميدالية الروح الرياضية من منظمة اليونسكو، والتى تعتبر روح الألعاب الأولمبية قبل أى نتائج، كما منح جائزة اللعب النظيف عام 1985م، وجائزة أحسن خلق رياضى فى العالم من اللجنة الأولمبية الدولية للعدل والتى توجد بفرنسا، كما كرم فى مصر وقلده الرئيس محمد حسنى مبارك أرفع الأوسمة.
 
 
 
 وكان لرشوان تكريما آخر ولكن فى اليابان التى استقبلته بها الجماهير اليابانية بكل احترام تقدير لموقفه النبيل، وقد بادل رشوان الشعب اليابانى الحب والاحترام وتزوج من إحدى بنات اليابان بعد أن أشهرت إسلامها وأنجب منها ثلاثة أبناء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة