أولمبياد ريو 2016.. ماذا قالوا عن مواجهة إسلام الشهابى مع الإسرائيلى فى الجودو

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:17 م
أولمبياد ريو 2016.. ماذا قالوا عن مواجهة إسلام الشهابى مع الإسرائيلى فى الجودو إسلام الشهابى
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط ترقب شديد للمواجهة التى ستجمع إسلام الشهابى لاعب منتخب الجودو مع منافسه ساسون الإسرائيلى غدًا بمنافسات ريو دى جانيرو، اختلفت الآراء حول خوض اللاعب المصرى المنافسات أو انسحابه منها، بالإضافة إلى نيته فى مصافحة المنافس من عدمه، فى ظل رفض عدد من اللاعبين المصريين لمصافحة منافسيهم الصهاينة فى المنافسات خاصة لاعبى الجودو .

من جانبه أكد إسلام الشهابى لاعب منتخب الجودو إصراره على المواجهة مع المنافس الإسرائيلى قائلاً باقتضاب: "لن أستطيع التحدث، المواجهة حساسة للغاية ولا تحتمل الكلام".

بينما أشار هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أن اللاعب لن ينسحب من المنافسات نافيا نية الشهابى فى الانسحاب من مواجهة لاعب إسرائيل فى افتتاح منافساته بالأولمبياد، مؤكدًا أن اللاعب على أتم استعداد لتلك المواجهة.

وبالنسبة لخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فكشف عن أن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبى، فى أولمبياد ريو دى جانيرو، وقبلت اللعب تحت الراية الأولمبية، فعليها القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أى شيء"، وسيتم اللعب من أجل الفوز، والمنافسة على ميدالية أولمبية، والميثاق الأولمبى لا يعترف بالانسحاب، وإلا ستتعرض مصر لعقوبات.

واتفق معه مرزوق محمد عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، حيث نفى الشائعات التى تضاربت حول تلقى البعثة أى تعليمات بشأن مُصافحة المنافس من عدمه، مؤكدًا أنه أمر متروك للاعب بالإضافة إلى أن لوائح الاتحاد الدولى لا تلزم اللاعبين بمصافحة المنافسين، لكن هناك طريقة فى الجودو بتحية بهز الرأس فقط.

من ناحية أخرى قام أحمد وحيد لاعب منتخب الجودو بنشر على صفحته الشخصية فيس بوك موجها رسالة إلى إسلام الشهابى عن الفوز على المنافس الإسرائيلى وعدم مصافحته قائلاً: هنعملها تانى يا إسلام هنعملها تانى، خاصة أن وحيد سبق وفاز على لاعب إسرائيلى فى إحدى البطولات ورفض مصافحته، كما تكرر الأمر مرتين مع رمضان درويش لاعب المنتخب أيضًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة