البترول تضخ 3 مليار قدم غاز لمحطات الكهرباء لمواجهة موجة أغسطس الحارة

الإثنين، 01 أغسطس 2016 09:13 ص
البترول تضخ 3 مليار قدم غاز لمحطات الكهرباء لمواجهة موجة أغسطس الحارة المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت وزارة البترول والثروة المعدنية لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعى، لتفادى تخفيف الأحمال الكهربائية، خلال أغسطس الجارى، والذى يشهد ارتفاعا شديدا فى درجات الحرارة، وهو الأمر الذى يؤدى لارتفاع معدلات استهلاك المحطات للغاز، نظرا لإقبال المواطنين على تشغيل أجهزة التكييف والمراوح.

وقالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات خاصة اليوم السابع" أن المهندس طارق الملا وزير البترول، أصدر تعليمات مشددة للشركة القابضة للغازات الطبيعية"ايجاس"، وكافة قيادات القطاع المعنية، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، ومتابعة موقف ضخ الغاز لمحطات توليد الكهرباء، على مدار الساعة وإيفاده بتقرير يومى، مشددا على متابعة إمدادات الغاز لكافة المصانع، وضمان تشغيل كل القطاعات تعمل بالغاز الطبيعى دون أى تأثر.

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية، إلى أن خطة الوزارة شملت رفع معدلات الضخ إلى حوالى 3 مليار قدم مكعب من الغاز خلال شهر أغسطس بزيادة تصل لـ ـ200 مليون قدم مكعب عن الشهور الماضية، والتى تراوحت معدلات الضخ فيها بين 2 مليار و550 مليون قدم مكعب فى الأوقات الطبيعية و2 مليار و800 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا فى الموجة الحارة.

وتابعت المصادر، أن الخطة شملت رفع معدلات الضخ 200 مليون فى حالة وصول درجات الحرارة لذروتها و100 مليون إذا كانت حالة الطقس ترتفع قليلا عن شهر ويونيو ويوليو الماضيين، موضحة أن هذه الكميات كافية لتشغيل محطات الكهرباء بدون توقف أو تخفيف فى الأحمال، إلا إذا كانت أعطال طارئة تخص قطاع الكهرباء نفسه.


موضوعات متعلقة..



- لا مكان للسياسة فى عالم البيزنس.. إينى الإيطالية تسهم فى إحياء المناطق الصناعية المهجورة بمصر بمشروعات لتوليد الطاقة.. الشركة تجدد التزامها بالإنتاج من حقل ظهر نهاية 2017 وتتوقع استقرار إنتاجها السنوى

- "إيجاس": تشغيل 43 مصنعا جديدا بالغاز الطبيعى ضمن خطة النشاط الصناعى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة