لا مكان للسياسة فى عالم البيزنس.. إينى الإيطالية تسهم فى إحياء المناطق الصناعية المهجورة بمصر بمشروعات لتوليد الطاقة.. الشركة تجدد التزامها بالإنتاج من حقل ظهر نهاية 2017 وتتوقع استقرار إنتاجها السنوى

السبت، 30 يوليو 2016 01:51 م
لا مكان للسياسة فى عالم البيزنس.. إينى الإيطالية تسهم فى إحياء المناطق الصناعية المهجورة بمصر بمشروعات لتوليد الطاقة.. الشركة تجدد التزامها بالإنتاج من حقل ظهر نهاية 2017 وتتوقع استقرار إنتاجها السنوى شركة إينى
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت شركة إينى الإيطالية عملاق النفط العالمى، فى تقرير نتائج أعمالها عن النصف الأول من عام 2016، التزامها بمشروع تنمية حقل ظهر، فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط، وبدء الإنتاج فى نهاية 2017.

وذكرت الشركة فى تقرير نتائج أعمالها باللغة الإنجليزية والإيطالية، أنه فى شهر فبراير الماضى أقرت السلطات المصرية خطة التنمية لاكتشاف ظهر، حيث من المتوقع بدء الإنتاج من الحقل بحلول نهاية عام 2017، مشيرة إلى أنه فى شهر مارس الماضى أنجزت الشركة حفر البئر الثانية ظهر 2 بشكل جيد وتنفيذ اختبارات الإنتاج بنجاح.

وتابعت: "نتائج الاختبارات وحفر البئر الثالثة والرابعة أكدت على إمكانات المنطقة الشمالية من النفط، متوقعة استقرار إنتاجها السنوى فى مصر".

وأشارت الشركة، إلى أن كشف الغاز الجديد فى جنوب بلطيم بدلتا النيل، والذى تم تحقيقه فى شهر يونيو الماضى سيعزز احتياطيات منطقة نورس فى أبو ماضى بدلتا بنسبة تصل لـ70-80 مليار متر مكعب من الغاز، موضحا أن الشركة تنتج حاليا من حقل نورس.

ونوهت إينى الإيطالية، فى تقرير نتائج أعمالها، عن أن كشف بلطيم هو نجاح جديد لاستراتيجية التنقيب التى تتبعها الشركة، مشيرة إلى أن استراتيجيتها، تركز على الفرص ذات القيمة العالية، مما يمكن الشركة من تحقيق تنمية سريعة من الاكتشافات الجديدة والاستفادة من أوجه البنية التحتية القائمة.

وقالت إينى إنه فى مايو 2016، أطلقت نموذجا فريدا من التكامل بين أعمالها التقليدية والطاقة من مصادر متجددة مضيفة أن هذا النموذج يستلزم تحقيق مشاريع توليد الطاقة مع صفر من الانبعاثات، وتقع بالقرب من النباتات ومناطق عمليات الشركة، من أجل الاستفادة على اللوجستيات والبنية التحتية، والتعاقدات التجارية لأنشطة الشركة التقليدية.

وتابعت: "كما أن مصادر الطاقة المتجددة، سوف تمكن من إحياء وتعزيز المناطق الصناعية المهجورة مضيفة تقع المناطق الصناعية التى تم تحديدها فى إيطاليا ومصر وباكستان".

ووافق مجلس إدارة إينى الإيطالية على اعتماد نتائج أعمال النصف الثانى، حيث تكبدت الشركة خسائر تقدر بـ1.24 مليار يورو بسبب بيئة العرض والطلب الضعيفة لأسعار النفط فى الأسواق العالمية.

يذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، قد توجه ظهر الخميس الماضى إلى ميلانو، وقالت مصادر مسئولة فى القطاع، أن الوزير سيلتقى خلال زيارته لميلانو، والتى تستغرق يومين، مسئولين تنفيذيين من شركة إينى الإيطالية عملاق النفط العالمى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لقاء المهندس طارق الملا، مع قيادات شركة إينى، سيأتى فى إطار تأكيد التزام الشركة ببرنامج مشروع تنمية حقل ظهر العملاق فى منطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط، والذى تم اكتشافه فى 30 أغسطس 2015 باحتياطيات تقدر بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وأشارت المصادر إلى أن تصاعد الأحداث السياسية مؤخرا بين مصر وإيطاليا، يستدعى التواصل مع الشركات الجادة فى الاستثمار دائما، خاصة أن إينى تعمل حاليا على استخراج الغاز الطبيعى من كشف بترولى عملاق سيسهم فى توفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلى، يقدر بمليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ويرتفع لـ2.7 مليار قدم بنهاية 2019، باستثمارات تصل لـ16 مليار دولار، كما سيعمل على توفير مليارات الدولارات كانت تستورد بها مصر شحنات غاز مسال من الخارج.



موضوعات متعلقة:


هل تأثرت استثمارات إيطاليا البترولية فى مصر بأحداث ريجينى؟.. لا مكان للسياسة فى عالم البيزنس والشركات تنظر لمصالحها التجارية.."إينى" تواصل التنقيب وتتنوع فى أنشطتها بمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بسيناء
مصادر: وزير البترول يلتقى مسئولين من "إينى" لتأكيد التزامهم بتنمية حقل ظهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة