القوى العاملة بالبرلمان: انتخابات النقابات العمالية بعد مناقشة قانون الحكومة

الأربعاء، 06 يوليو 2016 03:00 ص
القوى العاملة بالبرلمان: انتخابات النقابات العمالية بعد مناقشة قانون الحكومة النائب عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العالمة بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العالمة بالبرلمان، إن إجراء انتخابات النقابات العمالية سيتم بعد موافقة البرلمان على مشروع القانون الذى سيقدم من الحكومة عقب عيد الفطر، موضحًا أن البرلمان سيناقش القانون مثلما ناقش قانون الخدمة المدنية وسيسعى لعمل توافق عليه بين الحكومة والنقابات العمالية.

وأضاف عضو لجنة القوى العالمة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن لجنة القوى العاملة ستناقش كل بند فى مشروع قانون الحكومة بعد موافقتها عليه، وستستقبل عددًا من ممثلى النقابات فى اللجنة، بجانب مسئولين فى وزارة القوى العاملة لطرح مشروع القانون عليهم واستقبال مقترحاتهم بشأنه، بحيث يكون هناك توافق شامل بشأن مشروع القانون قبل عرضه على اللجنة العامة بالبرلمان لإقراره.

وأكد عضو لجنة القوى العالمة بالبرلمان، أهمية الإسراع فى إقرار قانون النقابات العمالية، بحيث يعاد إجراء انتخابات النقابات العمالية، ويكون هناك نظام معين يسير على جميع النقابات العمالية خلال الفترة المقبلة.

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، والذى ينص على احتفاظ المنظمات النقابية بشخصيتها الاعتبارية التى اكتسبتها بالقانون، واستمرارها فى مباشرة اختصاصاتها وفقاً لأحكام هذا القانون، وكذا لوائح نظمها الأساسية، كما نص على إجراء أول انتخابات نقابية خلال ستين يوماً من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون.




موضوعات متعلقة:



- فى اجتماعها قبل عيد الفطر.. الحكومة تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف قطاعات العاصمة والمحافظات.. وتوافق على مشروع قانون المنظمات النقابية.. وبناء 60 ألف فصل دراسى جديد بمشاركة القطاع الخاص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة