أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السيسي يرعى المنتدى الأول لنماذج المحاكاة لشباب البرنامج الرئاسى.. مكتب الرئيس: 19 نموذج محاكاة و35 ورشة عمل تشمل قطاعات الدولة.. وحلمى النمنم وأسامة الأزهرى يتحدثان غدًا عن الثقافة والأخلاق

السبت، 30 يوليو 2016 04:48 م
بالصور.. السيسي يرعى المنتدى الأول لنماذج المحاكاة لشباب البرنامج الرئاسى.. مكتب الرئيس: 19 نموذج محاكاة و35 ورشة عمل تشمل قطاعات الدولة.. وحلمى النمنم وأسامة الأزهرى يتحدثان غدًا عن الثقافة والأخلاق شباب البرنامج الرئاسى
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• خلية عمل منذ 10 أيام استعداداً للمنتدى


•• نماذج المحاكاة وورش العمل تشمل قطاعات الدولة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً



أعلن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية عن انطلاق المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة PLP اعتبارًا من صباح غد الأحد.

ويتضمن المنتدى 19 نموذج محاكاة تمثل كافة مؤسسات وأجهزة الدولة من حكومة ومجلس نواب وأجهزة رقابية، بالإضافة إلى 35 ورشة عمل مختلفة تشتمل على كافة قطاعات الدولة سياسياً وإجتماعياً وإقتصادياً وإدارياً.

وتُنفذ المحاكاة على ثلاثة منتديات منفصلة يتضمن كل منتدى منهم على عروض لعدد من أنظمة المحاكاة للحكومة ومجلس النواب التى تناقش بعض القضايا والتحديات التى تواجه الدولة، بالإضافة إلى قياس قدرات الدارسين على إدارة الأزمة من خلال فرض مواقف طارئة أو أزمات على المستوى القومى، كما يتخلل كل منتدى عدد من ورش العمل التى تستعرض عدد من الرؤى والمقترحات والأوراق البحثية لتطوير عدد من القطاعات بالدولة.

وسيتم تنفيذ المنتدى الأول اعتباراً من غد الأحد، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، ويشارك فى المناقشات وفعاليات المنتدى عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب.

وقال المكتب الإعلامى للرئيس، إن تلك خطوة جديدة تشهدها الدولة بإطلاق حوار غير تقليدى مع الشباب بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تدعم مبادرة الرئيس السيسي بأن يكون عام 2016 هو عام الشباب.

وأطلق الرئيس السيسي، فى يناير الماضى مسمى "عام الشباب" على العام الجارى، حيث قال خلال احتفالية يوم الشباب المصرى فى دار الأوبرا: "قررت أن يكون 2016 عامًا للشباب المصرى، تقديرًا لشبابنا المثقف والرائع".
1
طلاب البرنامج الرئاسى خلال الإعداد لإطلاق منتدى "محاكاة الدولة المصرية"

كما قال الرئيس السيسي فى رمضان الماضى، خلال مشاركته الشباب الملتحقين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعددهم 500 شاب وفتاة الإفطار، إنه سيتم اِنعقاد مؤتمر عام موسع للشباب فى سبتمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لمناقشة نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب منذ مارس الماضى حول كل القضايا التى تهم الشباب فى مختلف المجالات والقطاعات.

وتستعرض ورش العمل عدد من الرؤى والمقترحات والأوراق البحثية لتطوير عدد من القطاعات بالدولة، بالإضافة إلى المجالات التى تحتاج إلى تطوير ملح مثل الهوية الثقافية وقطاعات السياحة والزراعة والصناعة والتعليم، فضلا عن مجالات السياسة الخارجية والسياسة العامة للدولة وتطوير المحليات والعشوائيات والمنظومة الصحية.

كما تستعرض ورش العمل التحديات الاقتصادية وأزمة الدولار وورقة بحثية لتطوير المنظومة التشريعية لمصر والحفاظ على الآثار المصرية وتنظيم الاستفادة منها وورقة بحثية حول تحقيق التنمية المستدامة فى المشروعات القومية الكبرى.

2
خلية نحل استعدادا لانطلاق المنتدى غدا

وسيتم أيضا تنظيم ورش عمل حول تطوير آليات العلاقة بين الدولة والشباب وورقة بحثية عن تطوير الصناعة المصرية وورقة تخصصية عن صناعة الدواء ورؤية متكاملة حول مكافحة التطرف الدينى وورقة تخصصية حول تطوير محافظات الصعيد وورقة بحثية عن تنمية محور قناة السويس وتطوير عمل منظمات المجتمع المدنى.
3
القاعة التى سيستضيف المنتدى

وأوضح المكتب الإعلامى للرئيس أنه تم إمداد طلبة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة بكافة البيانات والإحصاءات الحكومية التى تسهل عملهم وفق نماذج المحاكاة.

وأضاف المكتب الإعلامى أن خلية عمل بدأت بين طلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة منذ أكثر من 10 أيام تحت إشراف مكتب الرئيس وفق التكليف الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعتمد نظم المحاكاة على نظام clg التعليمى، الذى يعد أحدث نظام تفاعلى تعليمى فى العالم.

وتم تشكيل حكومات المحاكاة بناء على رغبات الطلاب بشكل عشوائى على البرنامج حرصًا على تنوع الاتجاهات فى الحكومة الواحدة.

وأوضح المكتب الإعلامى للرئيس، أن إدارة البرنامج حرصت على إعطاء تكليفات لحكومات المحاكاة مثل تقييم رؤية مصر 2030 والاستعانة بورش عمل وأوراق بحثية.

4
الشباب والفتيات يستعدون لانطلاق المنتدى

ومن المقرر أن يشارك فى ورشة العمل عن الثقافة والأخلاق والهوية المصرية غداً الأحد، حلمى نمنم وزير الثقافة والدكتور أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية.

وتتضمن اللجنة التنظيمية للمنتديات الثلاثة 13 طالباً من طلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، تم اختيارهم لتنظيم الإجراءات الخاصة بالمنتديات.

5
مراجعة النماذج التى ستعرض فى المنتدى غدًا


6
شباب البرنامج الرئاسى يساعدون بعضهم البعض فى التعرف على الصيغ التى ستطرح فى المنتدى


7
تحضير الأوراق البحثية الخاصة بورش العمل


8
مراجعة نماذج المحاكاة


9
الشباب منهمكون فى الإعداد للمنتدى


10
أجواء إيجابية قبل انطلاق المنتدى غدًا


11
قادة المستقبل


12
قاعة المنتدى


13
أجواء التحضير للمنتدى


14
مشاهد عرض بقاعة المنتدى





موضوعات متعلقة..


غدا..انطلاق المنتدى الأول لنماذج المحاكاة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب



إشادة واسعة بلقاء السيسي بشباب البرنامج الرئاسى.. مصطفى بكرى: تحدث مع أبنائه من قلبه.. وعضو مجلس نواب: اهتمام كبير لاحتواء الشباب.. القبائل العربية: على صغار السن انتهاز فرص اهتمام الرئيس بهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة