إشادة واسعة بلقاء السيسي بشباب البرنامج الرئاسى.. مصطفى بكرى: تحدث مع أبنائه من قلبه.. وعضو مجلس نواب: اهتمام كبير لاحتواء الشباب.. القبائل العربية: على صغار السن انتهاز فرص اهتمام الرئيس بهم

الجمعة، 15 يوليو 2016 01:00 ص
إشادة واسعة بلقاء السيسي بشباب البرنامج الرئاسى.. مصطفى بكرى: تحدث مع أبنائه من قلبه.. وعضو مجلس نواب: اهتمام كبير لاحتواء الشباب.. القبائل العربية: على صغار السن انتهاز فرص اهتمام الرئيس بهم السيسي خلال لقاء شباب البرنامج الرئاسى
كتب كامل كامل - مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى نواب وسياسيون على البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، مؤكدين أنها خطوة جيدة لاحتواء طاقات الشباب واستغلالها فيما يفيد الدولة المصرية، ومشيرين إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب كان من القلب.

وأكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم دائما بالشباب ولا يكف عن التواصل معهم ، مشيرا إلى أن السيسى يتعامل مع الشباب بشفافية ويحاورهم وبات قريبا منهم .
وأضاف عضو مجلس النواب "لليوم السابع " أن الرئيس يحدث مع الشباب من القلب ، لافتا ان الرئيس يؤكد على ثوابت مهمة هى تأهيل الشباب لقيادة الوطن والاستفادة منهم وتأهيلهم للقيادة.

فيما أشاد المهندس علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، نائب رئيس حزب الغد، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بشباب البرنامج الرئاسى للقيادة، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تمنح الثقة للشباب فى المستقبل وتؤكد للجميع أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وقال "الخولى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع مثل هذه اللقاءات تسد الباب أمام أية دعاوى للإحباط والتشكيك فى قدرة الدولة المصرية وشعبها، فضلا عن أنها ترسخ للتفاؤل وتعتبر خطوات جادة من الدولة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ مفهوم دولة المؤسسات، مشيدا بتأكيدات الرئيس للشباب على أهمية ترسيخ دولة المؤسسات التى فيها فصل بين السلطات واحترام كامل لأحكام القضاء.

ودعا "الخولى" الشباب انتهاز فرصة اهتمام رئيس الدولة بهم، مضيفًا :" قد عانت مصر سنوات طوال من عدم إعطاء الفرصة للشباب، ما تسبب فى عدم ظهور كوادر شبابية الأمر الذى نأمل ان يتغلب عليه برنامج إعداد الشباب وتعريفهم بالواقع المصرى، على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث يهدف إلى تشكيل قدرتهم، وزيادة وعيهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية وتحمل المسئولية ، وتسلم الراية وقيادة مصر إلى أحس والأفضل".

وفى السياق ذاته أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أهمية البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، موضحا أهمية احتواء الدولة للشباب وتفريغ طاقاتهم لما يفيد مصلحة البلاد، ويتقدم بالدولة المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن الشباب هم عماد المجتمع المصرى، والدولة التى تهتم بالشباب دائما ما تنهض وتتقدم، خاصة أن النسبة الاكبر من الشعب المصرى للشباب، موضحا أن الدولة تولى اهتمام كبير باستغلال طاقات الشباب فى مشاريع وبرامج مفيدة .

بدوره قال النائب فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إنه يطالب بمضاعفة الميزانية المخصصة للشباب والرياضة كميزانية التعليم والصحة ، موضحا أن تأهيل الشباب يحتاج إلى ميزانية أكبر من المخصصة له للقدر على تأهيلهم للقيادة.

واشاد أمين سر لجنة الشباب والرياضة فى تصريح "لليوم السابع " بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التواصل مع الشباب ،مضيفا أن تأهيل الشباب للقيادة يحتاج إلى مجهود كبير ، لافتا أن اللجنة الشباب والرياضة تستقبل أى اقتراحات أو تعديلات جديدة على قانون الشباب والرياضة .

من جانبه أثنى يسرى المغازى عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف دعم مصر، بلقاء الرئيس السيسى بشباب البرنامج الرئاسى للقيادة أمس، وتأكيده أن مصر تسير على الطريق الصحيح، ورفضه أية دعاوى للإحباط والتشكيك فى قدرة الدولة المصرية وشعبها، وإشارته إلى مساعى الدولة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ مفهوم دولة المؤسسات، التى تحترم القضاء ولا تتدخل فى شئونه كما تمتنع عن التعقيب على أحكامه.

وأكد عضو البرلمان أهمية ترسيخ مفهوم دولة المؤسسات، التى تحترم القضاء ولا تتدخل فى شئونه، كما تمتنع عن التعقيب على أحكامه، مشيرًا إلى أن اهتمام السيسى بالمشروعات القومية التى تنفذها الدولة للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة والنهوض بمختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع النائب، أن مصر عانت سنوات طوال من عدم إعطاء الفرصة للشباب، ما تسبب فى عدم ظهور كوادر شبابية، ولفت المغازى إلى أهمية البرنامج لإعداد الشباب وتعريفهم بالواقع المصرى، على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث يهدف إلى تشكيل قدرتهم، وزيادة وعيهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية.


موضوعات متعلقة..


النائب يسرى المغازى يثنى على تأكيد الرئيس ترسيخ مفهوم دولة المؤسسات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

مصطفي بكري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة