انفوجراف.. الريال الأعلى قيمة فى العالم متفوقًا على برشلونة بـ11 مليون يورو

الإثنين، 25 يوليو 2016 03:45 م
انفوجراف.. الريال الأعلى قيمة فى العالم متفوقًا على برشلونة بـ11 مليون يورو فريق ريال مدريد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربع نادى ريال مدريد الإسبانى على قائمة الأندية الأكثر قيمة فى العالم، حيث تبلغ قيمته الحالية دون صفقات جديدة 783.3 مليون يورو، حسبما أفاد موقع "transfermarket" العالمى.

ريال مدريد لم يبرم أية صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية باستثناء إعادة شراء مهاجمه السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالى مقابل 30 مليون يورو، ورغم ذلك يتربع الفريق الملكى على قائمة الأندية الأغلى فى العالم.

"BBC" يرفع قيمة ريال مدريد وتراجع رونالدو



ومن المؤكد أن وجود ثلاثى الهجوم "BBC" المتمثل فى كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما ساهم بشكل كبير فى زيادة قيمة النادى الملكى، حيث تبلغ قيمة اللاعبين الثلاثة 260 مليون يورو، مع العلم أن قيمة رونالدو انخفضت من 120 إلى 110 ملايين يورو، فيما زادت قيمة جاريث بيل من 80 إلى 90 مليون يورو، وكذلك بنزيما من 50 إلى 60 مليون يورو.

وكان زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد قد أكد أن الفريق ليس بحاجة لتغييرات كثيرة عنه فى الموسم الماضى بفضل تواجد أفضل اللاعبين فى العالم ضمن صفوفه، لذلك اقتصرت الصفقات على عودة اللاعبين المعارين أمثال فابيو كوينتراو أو إعادة شراء موراتا.

ارتفاع قيمة 9 لاعبين بريال مدريد



هناك 9 لاعبين من ريال مدريد تضاعفت قيمتهم السوقية مقارنة بالموسم الماضى، فإلى جانب بيل وبنزيما هناك الحارس كيلور نافاس ورافاييل فاران ومارسيلو ودانيال كارفخال وكاسيميرو وتونى كروس ولوكاس فاسكويز.

صورة 1
انفوجراف يوضع ارتفاع وانخفاض القيمة السوقية للاعبى ريال مدريد



فيما انخفضت على غرار رونالدو، قيمة الثنائى جيمس رودريجيز من 80 إلى 70 مليون يورو وإيسكو من 45 إلى 35 مليون يورو، بالرغم أن ريال مدريد وصله عروض لضم جيمس مقابل 85 مليون يورو، إلا أن لاعب الوسط الكولومبى فضلّ البقاء فى ملعب "سانتياجو برنابيو".

برشلونة ثانى أعلى الأندية قيمة تسويقية



ويأتى برشلونة الإسبانى فى المرتبة الثانية بعد ريال مدريد فى قائمة الأندية الأكثر قيمة فى العالم مقابل 771.5 مليون يورو، أقل بـ11 مليون يورو عن الفريق الملكى، خاصة أنه يمتلك أقوى خط هجومى فى العالم "MSN" الذى يضم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا.

وفى المركز الثالث، يأتى فريق بايرن ميونخ الألمانى، حيث تقدر قيمته 574.4 مليون يورو.

جدير بالذكر أن قيمة ريال مدريد السوقية قد ترتفع إلى 800 مليون يورو فى حال تعاقده مع بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالى.

0



أخبار متعلقة



أخبار ريال مدريد اليوم.. بنزيما وموراتا يقودان الملكى أمام سان جيرمان














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة