أحمد مرتضى منصور يطالب أمام البرلمان غدا بإعادة فرز أصوات "الدقى" على الهواء.. ويعلن رفع دعوى قضائية لتعويضه ماديا وأدبيا.. ويؤكد: على عبد العال قال لى "احضر جلسة الأحد".. وأمين المجلس: لم يصلنا الحكم

السبت، 23 يوليو 2016 04:52 م
أحمد مرتضى منصور يطالب أمام البرلمان غدا بإعادة فرز أصوات "الدقى" على الهواء.. ويعلن رفع دعوى قضائية لتعويضه ماديا وأدبيا.. ويؤكد: على عبد العال قال لى "احضر جلسة الأحد".. وأمين المجلس: لم يصلنا الحكم أحمد مرتضى منصور
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تتوقف الإثارة فى قضية بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عند حد تصريحاته للإعلام بترحيبه بالأمر، ومباركته لعمرو الشوبكى على تصعيده بدلا منه، لكن يبدو أن الأمر سيأخذ منحنى آخر من الجدل، خاصة بعد تأكيد المجلس على أن القرار لم يصله حتى الآن، فضلاً عن تصريحات جديدة من أحمد مرتضى قد تغير شكل القضية.

الأمين العام للبرلمان: لم يصلنا قرار "النقض" بإبطال عضوية أحمد مرتضى حتى الآن


وفى اتصال "اليوم السابع" بالمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، منذ قليل لسؤاله عما إذا كان قرار محكمة النقض ببطلان عضويته، وصل المجلس من عدمه، أكد بدوره على أن القرار لم يصل حتى الآن، مشيراً إلى أن المجلس سيضطلع جيداً على أسباب الحكم، وهل سيتم تصعيد آخر بديلاً عنه أم لا؟، ذلك فى حالة صحة القرار بالأساس، مشدداً: "لا أعتمد على ما يُنشر فى وسائل الإعلام".

أحمد مرتضى منصور: رئيس البرلمان قال لى "ما زلت نائب.. واحضر جلسة الأحد"


أما أحمد مرتضى منصور، فكشف لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبلغه فى اتصال تليفونى، أن يحضر جلسة الأحد المقبل، وأنه لا يزال عضو مجلس النواب، ما دام لم يُخطر المجلس بأى قرارات تفيد بغير ذلك، وهو ما جعل النائب يراجع حساباته بشأن رد فعله على ضياع عضويته بالبرلمان.

أحمد منصور: سأحضر جلسة الأحد.. وسأطالب بإعادة الانتخابات فى الدائرة


فأكد بالفعل أنه سيحضر البرلمان الأحد المقبل، مضيفاً: "سأطلب الكلمة، وسأوضح أن الدستور حدد شكل العلاقة بين السلطة التشريعية والقضائية بشكل متوازى، فإذا رأت السلطة القضائية أننى لست نائباً، فقد يكون ذلك حقها، لكن ليس من حقها أن تُصعد نائباً جديداً بديلاً عنى، فلابد من إعادة الانتخابات فى الدائرة، ولن أخوض الانتخابات مرة اخرى، لكى يتأكد الجميع من حرصى على الحقيقة، ليس حرصى على عضويتى".

أحمد مرتضى منصور: سأطلب خلال كلمتى بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى على الهواء مباشرة


وتساءل النائب: "كيف يخطئ قاضى فى حساب 1100 صوت؟"، مشدداً: "سأطلب فى كلمتى، بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى، أمام الجميع على الهواء مباشرة، فى حضور خبير اقتصادى وخبير فى الحسابات، وليكن الأمر أمام الرأى العام، لأنى كنت شاهداً ومعى فريق لمتابعة الفرز، وانتهينا بأننى عضو مجلس نواب، فكيف أخطأنا جميعاً فى حساب 1100 صوت؟".

أحمد مرتضى: سأرفع قضية لتعويضى أدبياً ومادياً إن ثبت صحة بطلان عضويتى


وتابع أحمد مرتضى منصور: "إن كان ذلك صحيحاً، فسأرفع قضية تعويض مادى وأدبى، لأن هناك قاضى قال لى أنت أصبحت عضو مجلس نواب، فأنفقت كثيراً على عملى بالبرلمان، أما أن يأتى قاضى آخر ويقول لى أنت لست نائباً، فعلى المحكمة تعويضى بتلك الأموال، لأننى ما زلت شاباً، أما التعويض الأدبى، ذلك لأن رجل الشارع لا يفرق بين خطأ فى الحسابات وبين تزوير للنتيجة".

أحمد مرتضى خلال كلمته غداً أمام البرلمان: سأشكر أعضاء حزب النور وأصدقائى فى المجلس
وأشار نجل النائب مرتضى منصور، إلى أنه سيشكر خلال كلمته فى الجلسة العامة، كل أصدقائه فى المجلس، والفئات المختلفة التى سيحتفظ بالود معها، منها أعضاء حزب النور، وخاصة النائب أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأنه سيوضح سر تغيبه عن المجلس خلال الفترة السالفة.

جدير بالذكر أن محكمة النقض، أصدرت حكماً الأربعاء الماضى، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور بالبرلمان، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكى فى مقعد دائرة "الدقى والعجوزة".


موضوعات متعلقة..


- 40 طعنا انتخابيا لم تنته المحكمة من الفصل فيها.. وبطلان العضوية لازال يطارد نوابا أبرزهم إيهاب الخولى وطارق حسانين وشادية ثابت ونشوى الديب ومكرم رضوان ومحمد بدراوى وفتحى ندا وخالد يوسف ونوسيلة

- أمين عام مجلس النواب: لم نتسلم حكم النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى حتى الآن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قرار محكمه النقض نافذ وليس عليه نقض او استئناف ..وملزم للبرلمان. تنفيذه

عدد الردود 0

بواسطة:

نتتتتت سابنالكلب

برافوا يا احمد ما ضاع حق مطالب

انشر

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور على عبد الوارث

هرتلة و عبث طبيعى من صميم أدبيات عائلة مرتضى منصور ! ناس تعمل بالقانون ولا تحترم القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

Ayman

خبرة يا سيادة المستشار

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف نجم - المحامى - باريس

نعى غير سديد سيقابل بالرفض

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 2)***. ى الفوضوى...امثالك هم الذين يجب خلعهم من المجتمع لانك خطر على السلم الاجتماعى

....

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

خليك مع بابا تكسب

عدد الردود 0

بواسطة:

HAMDY AFIFI

زغروده حلوة رنة فى مجلسنا

مبروك و عقبال السيد الوالد

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

الله يرحم ايامك يا فتحى سرور: المجلس سيد قراره، والله كانت حلوة مش وحشه !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

وعقبال بابا

الصراحه انت وبابا تستاهلو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة