كهربا فى حوار لـ"اليوم السابع": هكسر الدنيا فى اتحاد جدة وشكراً للزمالك

الخميس، 21 يوليو 2016 10:00 ص
كهربا فى حوار لـ"اليوم السابع": هكسر الدنيا فى اتحاد جدة وشكراً للزمالك كهربا لاعب الزمالك المنتقل لاتحاد جدة
حاوره - عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-الزمالك لا يقف على أحد


-أيمن حفنى أفضل لاعبي الأبيض


-أسرتي ستكون سر نجاحي في السعودية


-العودة لأوروبا حلم "مُؤجل"


-نفسى أكون مع الفراعنة فى أمم أفريقيا بالجابون



فتح محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الزمالك والمنتقل حديثًا لصفوف اتحاد جدة السعودي، قلبه فى حوار لـ "اليوم السابع"، بعد انتقاله على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد إلى النادي السعودي، وتحدث عن تجربته فى القلعة البيضاء وطموحاته وآماله مع فريقه الجديد، وعن حلم العودة لأوروبا والانضمام للمنتخب الوطني.. في حوار خاص لـ"اليوم السابع".

في البداية.. حدثنا عن قرارك بالانتقال للدوري السعودي؟


منذ فترة وكان يراودني حلم العودة للاحتراف من جديد، وجاء عرض اتحاد جدة، ورأيته تجربة جديدة وجيدة جدًا في هذا التوقيت فوافقت عليها.

- هل ترى الدوري السعودي يناسب اسمك بعد الاحتراف في أوروبا؟


الدوري السعودي لا يقل عن الدوريات الأوروبية، بل بالعكس أرى أنه قريب جدا من تطبيق الاحتراف الذي نراه في الدوريات الأوربية، لقد احترفت من قبل في ناديي لوزايران وجراسهوبرز السويسريين، وارى أن التجربة السعودية ستمثل استكمالا لمسيرتي التي بدأتها منذ الرحيل عن إنبي للاحتراف.

- كيف تقيم الدوري السعودي؟


الدوري السعودي قوي جدًا وهناك ملاعب جيدة جدًا وتشبه الملاعب العالمية، بالإضافة لوجود الجماهير التي ستكون عاملا مساعدا لى لتحقيق طموحاتي مع الاتحاد، بالإضافة إلى أن الاتحاد لديه لاعبون مميزون جدًا وهم بدورهم سيساعدونني على النجاح.

- ماذا عن وجود محمد عبدالشافي معك في السعودية؟


عبدالشافي يقدم تجربة رائعة مع الأهلي السعودي، ووجوده يمثل لي ثقة كبيرة، لتقديم تجربة ناجحة تمثل قدرة اللاعبين المصريين.

- حدثنا عن طموحاتك مع اتحاد جدة؟


احلم بتحقيق لقب الدوري السعودي، والمنافسة على دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تحقيق نجاح يضاف لتجربتي في الاحتراف ومع الزمالك، وحتى أكون خير سفير للكرة المصرية، مضيفا:"هكسر الدنيا فى اتحاد جدة".

- ماذا ينقصك في تجربتك مع اتحاد جدة؟


لا ينقصني سوى دعوات والدتي التي هي سبب من أسباب نجاحي في الحياة، فهي دائمًا تدعو لي وتساندني، وكانت أكثر من يدعمني ويدعو لي خلال تواجدي مع الزمالك.

- هل تفكر في اصطحابها معك هذه المرة؟


بالفعل هذه المرة ستختلف عن تجاربي في سويسرا، إذ إنني استقررت على اصطحاب اسرتي معي للسعودية، وأقوم بإنهاء بعض الأوراق الخاصة حتى أتمكن من وجود أبي أو أمي معي طيلة موسم الإعارة.

- هل حرصت على أخذ نصيحة أحد اللاعبين الذين سبقوك في الاحتراف بالدوري السعودي؟


أصدقائي حفزوني كثيرًا ونصحوني بخوض تجربة احتراف جديدة، وفي هذا التوقيت وصلني عرض اتحاد جدة، ولذلك رحبت به جدًا، وكذلك دعم جماهير الاتحاد لي عبر صفحتي على تويتر أو انستجرام، اسعدني كثيرًا وحفزني على الموافقة، وأرى أن مساندتهم ستفرق معي كثيرًا لتقديم أفضل ما لدي وتحقيق أداء جيد وبطولات تناسب حجم وتاريخ الاتحاد العريق.

- هل ترى أن الزمالك سيتأثر برحيلك؟


نادي الزمالك لا يقف على أحد، لقد انتقلت للزمالك وكان محقق بطولة الدوري الممتاز، وأرى أن اللاعبين قادرون على تحقيق مزيد من البطولات، كذلك الزمالك بدأ فى إبرام صفقات قوية هاتكسر الدنيا الموسم القادم من اللاعبين الحاليين، لتحقيق لقب دوري الأبطال الأفريقي.

- ماذا عن إصابة محمد إبراهيم؟


محمد إبراهيم من اللاعبين المكافحين وإصابته في هذا التوقيت صعبة جدًا، فهو من اللاعبين الذين كنت اسعد باللاعب بجواره، فهو يتمتع بدرجة عالية من المهارات، وخلال المرتين اللتين زرته خلالهما بعد الإصابة اكدت له أنه قادر على العودة من جديد بشكل أحسن ليكون رقم 1 في مصر.

من أفضل لاعب فى الزمالك لعبت بجواره؟


أيمن حفني، فهو لاعب يعطي شكل مختلف في الملعب، وكنت سعيد جدًا باللاعب بجواره، وكذلك مصطفى فتحي.

- كيف ترى موقف الزمالك في التعامل مع عرض اتحاد جدة؟


إدارة الزمالك وقفت جنبي بشكل كبير، بعد أن استطلعوا رغبتي في الرحيل، ولابد من تقديم الشكر لهم واعدهم بتحقيق نجاح يشرف نادي الزمالك وجماهيره والكرة المصرية بشكل عام.

- هل ترى أن الزمالك سيتأثر لغيابك ؟


كما قلت الزمالك سيتعاقد مع لاعبين أقوى مننا وعمر الفريق الأبيض ما هايقف على لاعب .

- هل الأزمة التي حدثت بينك وبين محمد حلمي السبب في رحيلك؟


بالعكس سبق وأن تحدثت في هذا الأمر، لا يوجد أزمة بيني وبين كابتن حلمي، كل الأمر أنه فهم إشارتي بشكل خاطئ وشرحت له الموضوع وانتهى عند هذا الحد، بعد أن تقدمت له باعتذاري، فهو بمثابة أب لي، بدليل موافقته على احترافي بعد أن لمس رغبتي في خوض تجربة جديدة.

- ترى أن اتحاد جدة فرصة للعودة لأوروبا؟


لو نظرت للخلف لن أحقق شيئا، لابد من العودة لأوروبا في يوم من الأيام، ولكن في هذه الفترة أنا موجود في اتحاد جدة وافكر فقط في كيفية تحقيق تجربة جديدة ستبدأ منذ اليوم الأول لي في السعودية، وفي نهاية الموسم سأحدد سواء كنت سأعود إلى اوروبا أو لا، ولكن الآن أنا اركز مع فريقي الجديد.

- ماذا عن منتخب مصر؟


أحلم بالعودة بالتأكيد لصفوف المنتخب، والوصول معهم لنهائيات كأس العالم بروسيا، والمنافسة على لقب بطولة كأس الأمم بالجابون، فهذا الجيل قادر على تحقيق الحلم.

- كلمة نهاية ؟


أشكر جماهير الزمالك على مساندتها وحبهم لى، فهم أصحاب فضل علي، بعد مساندتهم والوقوف بجانبي في أوقات صعبة كثيرة، كنت أعاني فيها من قلة المستوى في بعض الفترات، إلا أن دعمهم كان حافزا للعودة من جديد لأفضل مستوى لأقدم شكلا مميزا مع الفريق، واتمنى للزمالك تحقيق لقب دوري الأبطال ليكون بمثابة تعويض على ضياع لقب الدوري الموسم الحالي.



أخبار متعلقة


- كهربا يختار أفضل لاعب فى الزمالك.. من هو؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

قل باذن الله

ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ramez

بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة