خالد صلاح بـ"على هوى مصر" ينتقد محافظ المنيا ومدير الأمن فى التعامل مع أحداث العنف بالمحافظة..ويطالب بعدم تضخيم الموقف.. ويؤكد:ما يحدث "خناقة" لا يمكن وصفها بالفتنة الطائفية..ويرفض دعوات إقحام الرئاسة

الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:35 م
خالد صلاح بـ"على هوى مصر" ينتقد محافظ المنيا ومدير الأمن فى التعامل مع أحداث العنف بالمحافظة..ويطالب بعدم تضخيم الموقف.. ويؤكد:ما يحدث "خناقة" لا يمكن وصفها بالفتنة الطائفية..ويرفض دعوات إقحام الرئاسة خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على ما شهدته محافظة المنيا من خلافات ومشاكل، رافضاً توصيف البعض لها على أنها فتنة طائفية، وكذلك الدعوات المطالبة بإقحام الرئاسة فى الأزمة، مؤكداً أن واقعة المنيا حادث بين عائلتين وليس فتنة طائفية ولا يجب التصعيد.

وقال رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، خلال برنامج "على هوى مصر"، المذاع على قناة النهار، إن ما حدث فى المنيا على مدار الشهور القليلة السابقة، خناقة لأسباب لا علاقة لها بالدين الإسلامى أو المسيحى، رغم وجود توصيفات دينية، مؤكداً أن هؤلاء لا يحترموا القانون، ومن يوصفوا الأمر على أنه فتنة يريدون أن يربحوا على حساب دم هذا البلد وسمعته".


خالد صلاح ينتقد محافظ المنيا ومدير الأمن فى... by youm7

وطالب بضرورة استخدام المصطلحات فى نصابها، محملاً محافظ المنيا ومدير الأمن مسئولية ما يحدث، قائلاً: "هذه خناقة وليست عملاً طائفيا وهناك تقصير أمنى فى ظل عجزهم وعدم قدرتهم على احتواء خناقة وتم توصيفها على أنها فتنة.. خفوا على مصر شوية.. الرئاسة والجيش هما من قاموا ببناء الكنائس.. أريد توصيف دقيق للحدث".

وأعرب عن رفضه لإدخال القساوسة وشيوخ المساجد والرئاسة فى هذا الأمر، محذراً:"لا تدخلوا الأشياء فى بعضها البعض.. الناس عايشة فى سوهاج وقنا وأسيوط وما حدث يحدث فى كل مكان.. المشكلة أن كل واحد بيفكر بطريقته ولا يوجد تنسيق".

كما انتقد الكاتب الصحفى، قرار الأوقاف بالخطبة الموحدة، مؤكداً أن وزارة الأوقاف أخطئت المسار فى توحيد الخطاب الدينى الجديد، معتبراً أن "الخطبة الموحدة" تعيق الاجتهاد والإبداع فى الأفكار، وتزرع فقدان الثقة بين الخطيب والناس، قائلا: "هذا خنجر للقوى المتطرفة، وشرخ بين الأزهر والأوقاف.. هناك شروخ فى المؤسسات التى تقودنا.. ونحن فى حاجة لإعادة صياغة للمفهوم الخطاب الدينى الجديد".



موضوعات متعلقة..


وزير المالية لـ"خالد صلاح":مصر جاهزة لاستيعاب استثمارات جديدة ومؤهلة لنمو اقتصادى 8%..ويكشف: "لولا المساعدات لارتفع العجز لـ16%"..ويطالب بإقرار قانون القيمة المضافة:"الأمور هتفلت مننا ولابد من وقفة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة