أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. اهتمام إعلامى بتحقيق "اليوم السابع" حول الأطرف الصناعية.. "90 دقيقة" يشيد بالتجربة.. الإعلامية إيمان عز الدين: تجربة مثيرة جدا.. هدى زكريا: القائمون على شركات "بير السلم" خريجو إعدادية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 03:27 م
بالفيديو.. اهتمام إعلامى بتحقيق "اليوم السابع" حول الأطرف الصناعية.. "90 دقيقة" يشيد بالتجربة.. الإعلامية إيمان عز الدين: تجربة مثيرة جدا.. هدى زكريا: القائمون على شركات "بير السلم" خريجو إعدادية الزميلة هدى زكريا
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد جمال الدين، وهدى زكريا الزميلان بـ"اليوم السابع" تفاصيل تحقيقهما الاستقصائى عن بيزنس إنتاج الأطراف الصناعية فى ورش "بير السلم"، مؤكدين أن المسئولين بالتأمين الصحى يتعاملون مع هذه الورش، رغم عدم مطابقتها للمواصفات.

وقالت هدى زكريا، فى حوارها ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين، ويرأس تحريره الصحفى سامى عبد الراضى عبر فضائية "المحور"، إنها خاضت هذا التحقيق بعد أن صادفت أكثر من شكوى لمرضى معاقين حركيا يستخدمون أجهزة صناعية سيئة تتسبب فى مضاعفات بعد فترة.

الحوار (1)
المذيعة إيمان عز الدين




وأوضحت هدى أنه بعد البحث تم اكتشاف أن هذا المجال دخلت فيه "ورش بير سلم" وغير متخصصين بهدف البيزنس والربح، لافتة إلى أنها التقت فنيين ومتخصصين أكدوا وجود ورش تنتج الأطراف الصناعية، مضيفة أن بعد المسح اتضح أن القائمين عليها بعيدون عن المجال ومنهم خريجى إعدادية.

وتابعت: فى النهاية وصلنا إلى إحدى الورش وقمنا بإقناعهم بأننا شركة جديدة للأجهزة التعويضية والمستلزمات الطبية، ونطمح أن ندخل مناقصات مع مؤسسات علاجية كبرى لتوريد أطراف صناعية، وأكدنا لهم أننا لا نفهم فى هذا المجال وبأن الهدف من هذه إنشاء هذه الشركة هو الربح والتجارة فقط، وبالفعل نجحنا فى التواصل معهم، وقاموا بصناعة طرف صناعى للدخول للمناقصات.

واستطردت: اتفقنا مع المحل على إنتاج طرف صناعى وبالفعل دفعنا مقدم 1500 جنيه مقابل طرف صناعى من أجود الخامات، وبالفعل استلمنا "الطرف الصناعى"، بعد شهر ونصف، وعرضناه على مسئول الدعم الفنى بهيئة التأمين الصحى الذى انبهر عقب مشاهدته الطرف الصناعى وبسعره.

الحوار (2)
احمد جمال الدين


وكشفت الزميلة هدى زكريا، عن أنها شاهدت بعض أطباء العلاج الطبيعى للاتفاق مع المحل لإنتاج أطراف صناعية، مضيفة: المحل أكد أنه ينتج هذه الأطراف للشركات التى تقوم بالتوريد لهيئة التأمين الصحى.

وأوضحت الزميلة أنه قبل التوجه لمسئول الدعم الفنى، تم عرض الطرف الصناعى على وحدة الأطراف الصناعة بكلية العلاج الطبيعى والتى كتبت تقريرا أوضحت خلاله 7 عيوب فى الجهاز وأنه غير صالح للاستخدام الآدمى.


الحوار (3)
هدى زكريا



بدوره قال الزميل أحمد جمال الدين: "إنهم أوهموا هذه الشركات بالعمل معهم والتوريد لعدد من العيادات، ولكن كانت المفاجأة بقبول التأمين الصحى هذه الأطراف الصناعية رغم عرضها على متخصصين كشفوا عيوبها وعدم صلاحيتها"، موضحا: "ذهبنا للمسئولين بالتأمين الصحى وعرضنا الأجهزة، ومسئول الدعم الفنى انبهر وأعجب به كثيراً".

وأوضح أن "شركات بير السلم" تنتج الأطراف الصناعية غير مطابقة للمواصفات بخامات رديئة من أجل المكسب السريع.

من جانبها، أشادت الإعلامية إيمان عز الدين، بتحقيق "اليوم السابع"، قائلة: تجربة مثيرة جدا، طرف صناعى فى ورشة بسيطة ثمنه 1500 جنيه عرضوه على هيئة التأمين الصحى بسعر 500، والمسئولين أعجبوا به لأنه سعره رخيص، وتساءلت: هل تقييم الطرف الصناعى يكون على أساس سعره البسيط أم على أساس الغرض منه ومن الخامات النظيفة، مضيفًا: "بعض المرضى على أد حالهم، يدفعون كل ما يملكون من أجل شراء طرف صناعى ليستطيع رب الأسرة أن يصرف على أولاده ويعيش حياة طبيعية قدر الإمكان.




موضوعات متعلقة..


- أحمد جمال الدين وهدى زكريا يكشفان "بيزنس الأطراف الصناعية" بـ"90 دقيقة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

R

هرج اعلامي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة