أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد جمال الدين وهدى زكريا يكشفان "بيزنس الأطراف الصناعية" بـ"90 دقيقة"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 12:15 ص
أحمد جمال الدين وهدى زكريا يكشفان "بيزنس الأطراف الصناعية" بـ"90 دقيقة" هدى زكريا وأحمد جمال الدين ببرنامج "90 دقيقة"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد جمال الدين، وهدى زكريا الزميلان بـ"اليوم السابع" تفاصيل تحقيقهما الاستقصائى عن بيزنس إنتاج الأطراف الصناعية فى ورش بير السلم، مؤكدين أن المسئولين بالتأمين الصحى يتعاملون مع هذه الورش، رغم عدم مطابقتها للمواصفات.

وقالت هدى زكريا، فى حوارها ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين، عبر فضائية "المحور"، إنها خاضت هذا التحقيق بعد أن صادفت أكثر من شكوى لمرضى معاقين حركيا يستخدمون أجهزة صناعية سيئة تتسبب فى مضاعفات بعد فترة.

وأوضحت "هدى" أنه بعد البحث تم اكتشاف أن هذا المجال دخلت فيه "ورش بير سلم" وناس غير متخصصة بهدف البيزنس والربحية، لافتة إلى أنها التقت فنيين ومتخصصين أكدوا وجود ورش بمنطقة عابدين تنتج الأطراف الصناعية، وبعد المسح اتضح أن القائمين عليها بعيدون عن المجال وخريجى إعدادية.

وبدوره قال الزميل أحمد جمال الدين: "إنهم أوهموا هذه الشركات بالعمل معهم والتوريد لعدد من العيادات، ولكن كانت المفاجأة بقبول التأمين الصحى هذه الأطراف الصناعية رغم عرضها على متخصصين كشفوا عيوبها وعدم صلاحيتها"، موضحا: "ذهبنا للمسئولين بالتأمين الصحى وعرضنا الأجهزة، ومسئول الدعم الفنى انبهر وأعجب به كثيراً". وأوضح أن "شركات بير السلم" تنتج الأطراف الصناعية غير مطابقة للمواصفات بخامات رديئة من أجل المكسب السريع.


موضوعات متعلقة..

استجابة لتحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى حول الأطراف الصناعية بمصر.. كلية "العلاج الطبيعى" تعقد حلقة نقاشية عن الأجهزة التعويضية.. ورئيس الحق فى الصحة يطالب بالإسراع فى وضع المواصفات القياسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة