روسيا تطور قاذفة قنابل أسرع من الصوت لشن هجمات نووية من الفضاء 2020

الخميس، 14 يوليو 2016 07:00 م
روسيا تطور قاذفة قنابل أسرع من الصوت لشن هجمات نووية من الفضاء 2020 قاذفة قنابل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور روسيا هذه الفترة قاذفة قنابل نووية متطورة ومزودة بإمكانيات هى الأحدث من نوعها، وتطير أسرع من الصوت ويمكنها بدأ العمل بداية من عام 2020، ويدعى زعماء عسكريين أن الجيل الثانى من القذائف التى يتم تطويرها يمكن أن تظهر على الجو خلال 6 سنوات من الآن، وستكون قادرة على السفر إلى أى مكان فى العالم فى ساعتين وإسقاط رأس حربى نووى مدمر قبل أن تعود إلى قاعدة.

ووفقا لما جاء على صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فمن المتوقع أن يتم عرض القاذفة الجديد فى منتدى تكنولوجيا الجيوش العسكرية الدولية لعام 2016، والذى من المقرر أن يعقد فى الفترة بين 6-11 سبتمبر فى موسكو موسكو، وأكد الكولونيل جنرال Sergei Karakayev، قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، أنه تم بناء نموذج تجريبى واختباره بنجاح فى الأكاديمية العسكرية.

وأضاف أنه يتم التعاون مع معهد Aerohydrodynamic بروسيا لتصميم هيكل الطائرة وخصائصها المختلفة، ومن المقرر أن يتم تجهيز الطائرة للعمل من الفضاء الخارجى والسفر فى رحلات طويلة بالاعتماد على وقود متاح.

يذكر أن وكالة الفضاء الأوروبية استثمرت 11 مليون دولار لتطوير المحرك الذى يمكن يسمح للطائرات بالطيران لأى مكان فى العالم فى 4 ساعات فقط.



موضوعات متعلقة


روسيا تصنع أخطر صاروخ نووى فى العالم يثير رعب البنتاجون

بعد "إس -400"..الجيش الروسى يتسلم صواريخ "إس – 500"..المنظومة الفتاكة تضرب 10 صواريخ عابرة للقارات فى وقت واحد..وتستخدم فى الدفاع الجوى الفضائى..وتستهدف المقاتلات والمروحيات..مداها يصل لـ 600 كيلومتر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة