الأزهر عن "البوكيمون": تجعل الناس كالسكارى فى الشوارع والطرقات

الخميس، 14 يوليو 2016 02:52 ص
الأزهر عن "البوكيمون": تجعل الناس كالسكارى فى الشوارع والطرقات البوكيمون
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تعليق من الأزهر الشريف على لعبة"البوكيمون"، قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن التقدم التكنولوجى والإلكترونى أفاد الناس كثيرا ويسر عليهم كثيرا من الأمور واختزل أوقات الحصول على المعرفة والتواصل فيما بينهم حتى الأطفال والشباب وجدوا فى الألعاب الإلكترونية ضالتهم فى اللعب والتسلية وإن تجاوز الأمر حده فصرفهم فى كثير من الأحوال عن دروسهم وأعمالهم المرتبطة بمستقبل حياتهم.

وأضاف "شومان"، فى تصريحات صحفية :"كان من قمة الهوس الضار بحياة ومستقبل المغرمين بتلك الألعاب تلك اللعبة الباحثة عن البوكيمون فى الشوارع والمحلات التجارية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية وبيوت الناس وربما دور العبادة حيث تجعل من الناس كالسكارى فى الشوارع والطرقات وهم يتابعون شاشة الموبايل الذى يقودهم إلى مكان البوكيمون الوهمى طمعا فى الحصول عليه والإمساك به".

وتابع وكيل الأزهر:" إن كانت هذه اللعبة قد تخدع الصغار ويصدقونها فلست أدرى أين ذهبت عقول الكبار الذين يتبعون هذا الوهم حتى تصدم أحدهم سيارة وهو منهمك فى التتبع غير منتبه لقدوم سيارة ويدخل آخر قسم شرطة طالبا من الضابط التنحى جانبا للبحث عن البوكيمون الذى تظهر شاشة موبايله أنه يختبئ تحته، ولست أدرى هل سنجد بعض المخبولين يدخلون بأحذيتهم المساجد والكنائس والسجون والوحدات العسكرية للبحث عن مفقودهم وهل سيترك الناس أعمالهم والسعى خلف أرزاقهم سعيا خلف البوكيمون أم أنهم سيستردون عقولهم ويجتنبون هذا العبث الملهى؟.اللهم احفظ علينا عقولنا".


موضوعات متعلقة..



هوس البوكيمون فى كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع".. زوج يدخل حمام جارته بحثا عن "بيكاتشو".. وآخر "يتورط" فى جوازة.. والحموات ضحية البوكيمون فى بيت الأسود.. والبلوعات أحدث ميادين اللعبة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

للأسف الشديد .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

الهيافة علي اصولها

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

اقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

مين

مين اقوى ؟ ؟ البوكيمون ولا التوأم ؟ ؟ وهل استبداله بالكابتشينو جائز أم يوجد محظورات ؟ ؟

من الجانى؟ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

esam

تجسس

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزي دكتوراه هندسة

سايبين خطباء مساجد متخلفين لسه بيحلفوا ان تحديد النسل وفوايد البنوك حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة