المتاحف تقيم ورش عمل حول علم الترميم بعد توقفها 5 سنوات

الخميس، 09 يونيو 2016 06:04 م
المتاحف تقيم ورش عمل حول علم الترميم بعد توقفها 5 سنوات جانب من ورش العمل داخل المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت وزارة الآثار ورش العمل بالمتاحف بعد توقفها لمدة 5 سنوات وبالتحديد بعد ثورة 25 يناير 2011، نظرا للظروف التى كانت تمر بها مصر، ولأهمية هذه الورش قام متحف الطفل بالمتحف المصرى بالتحرير، باستئناف نشاطها من جديد ولكن باتفاق مسبق بين المدارس والمتاحف المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية، وأقامت عددا من ورش العمل حو علم ترميم الآثار، لطلاب الصف الخامس الابتدائى بإحدى المدارس الدولية، وذلك فى إطار خطة وزارة الآثار لنشر الوعى الأثرى والثقافى لدى الأطفال والشباب وإيمانا بدور المتاحف كمؤسسات ثقافية وتعليمية.

ورش العمل داخل متاحف وزارة الآثار كانت تطبق بصفة دورية فى جميع المتاحف المصرية خلال أجازة نصف العام والصيفية، ولكنها توقفت عقب ثورة يناير 2011.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن إقامة مثل هذه الورش هو استمرار لنهج الأقسام التعليمية للمتاحف المصرية بالتنسيق مع كافة المدارس سواء الخاصة أو اللغات أو الحكومية، وذلك طبقاً للطلبات المقدمة منهم بحيث يتم الاتفاق مسبقا على مدة وموضوع الورشة.

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أن ورشة المدرسة الدولية تضمنت تعريف الطلاب المشاركين بأحدث الوسائل العلمية والتقنية للترميم ودور المرمم المصرى فى صيانة القطع الأثرية بالإضافة إلى شرح أثرى لمقتنيات المتحف المصرى.


موضوعات متعلقة..


- الأمين العام للجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف: 5 جامعات ومركز بحثى وشركة ومتحف أثبتوا صحة الأصل النيزكى لـ"خنجر الملك توت عنخ آمون".. ويؤكد: لا توجد آثار أخرى من حديد النيزك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة