أكرم القصاص - علا الشافعي

"السكة الحديد" تعلن انخفاض معدل حوادث القطارات خلال 4 شهور بنسبة 100%.. الهيئة: أبريل الأقل بـ12حادثة والعنصر البشرى يتحمل مسئولية 90%.. رضا أبو هرجة:التراجع نتيجة النظام الجديد والرقابة على السائقين

الخميس، 09 يونيو 2016 12:00 ص
"السكة الحديد" تعلن انخفاض معدل حوادث القطارات خلال 4 شهور بنسبة 100%.. الهيئة: أبريل الأقل بـ12حادثة والعنصر البشرى يتحمل مسئولية 90%.. رضا أبو هرجة:التراجع نتيجة النظام الجديد والرقابة على السائقين حوادث القطارات
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير رسمى لهيئة السكة الحديد عن حوادث القطارات خلال أخر 4 شهور من يناير إلى أبريل الماضى انخفاض معدلات الحوادث بشكل تدريجى منذ شهر يناير الماضى، حتى وصلت نسبة الانخفاض فى معدلات وقوع الحوادث فى شهر أبريل الماضى إلى أكثر من 100%، حيث كان أبريل الأقل فى عدد الحوادث بنسبة 12 حادثة لا تتضمن حوادث جسيمة نتج عنها وفيات أو أكثر من 4 إصابات وفقا لتصنيف الحوادث الجسيمة.

وقال التقرير الذى رفعته هيئة السكة الحديد إلى الدكتور جلال سعيد وزير النقل إن شهر يناير شهد وقوع 26 حادثة بواقع 14 حادثة تتحمل مسئوليتها الهيئة، و12 حادثة يتحمل مسئوليتها الغير، بينها حادثتين جسيمتين نتج عنها وفيات وإصابات، وتتحمل الأخطاء البشرية مسئولية 93% من هذه الحوادث، وبينما 7% نتيجة عوامل خارجية، ووقع فى شهر فبراير 21 حادثة، بينها 10 حوادث تتحمل مسئوليتها الهيئة و11 حادثة مسئولية الغير، ووقع فى فبراير 7 حوادث جسيمة تتحمل الهيئة مسئولية حادثة واحدة بكشل مباشر.

وأضاف التقرير أن الأخطاء البشرية تتحمل مسئولية 90% من حوادث شهر فبراير، لافتا إلى أن شهر مارس شهد وقوع 17 حادثة تتحمل هيئة السكة الحديد مسئولية 14 حادثة، ويتحمل الغير مسئولية 3 حوادث، ووقعت 3 حوادث جسيمة، بينها حادثة واحدة تتحمل الهيئة مسئوليتها المباشرة، وتتحمل الأخطاء البشرية مسئولية 93% من هذه الحوادث ويتحمل العوامل الخارجية 3%.

وأوضح التقرير أن شهر أبريل الماضى كان الأقل فى عدد حوادث القطارات، ووصلت نسبة الانخفاض فى معدلاتها إلى أكثر من 100% بالمقارنة بشهر يناير الماضى، حيث وقع 12 حادثة، تتحمل الهيئة مسئولية 7 حوادث منها، ويتحمل الغير مسئولية 5 حوادث، بينها 3 حوادث جسيمة نتج عن وفيات وإصابات.

ولفت المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع السلامة والمخاطر إلى أن الانخفاض فى معدلات الحوادث جاء نتيجة النظام الجديد الذى بدأت الهيئة فى تطبيقه لمواجهة حوادث القطارات، والخاص بفحص شريط بيانات أجهزة التحكم الآلى بالقطارات بعد كل رحلة لمعرفة الأخطاء والمخالفات التى يتركبها السائق، لمحاسبة المخطئ سواء نتج عن خطأه حادث أم لا.



موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. مسلسل الإهمال فى السكة الحديد عرض مستمر.. نرصد كوارث محطة قطار الوسطى ببنى سويف.. "الشيشة" فى غرفة الصيانة والفرامل فى الشارع والوقود على الأرض.. و"عقب سيجارة" مشتعل ممكن يعمل مصيبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد الخميسي

القطار دمرني

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

عفوا. الصعايدة عطلانين على الخط من امبارح!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة