بالصور.. عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين: مبادرة الرئيس السيسى تهدف لحل القضية الفلسطينية.. إسماعيل بلبل: جيش مصر درع الأمة الواقى.. وصلح فتح وحماس مصيره الفشل لأن إحداهما تعمل لصالح أجندات خارجية

الأربعاء، 08 يونيو 2016 10:05 ص
بالصور.. عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين: مبادرة الرئيس السيسى تهدف لحل القضية الفلسطينية.. إسماعيل بلبل: جيش مصر درع الأمة الواقى.. وصلح فتح وحماس مصيره الفشل لأن إحداهما تعمل لصالح أجندات خارجية الدكتور إسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية الفلسطينى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• الشعب الفلسطينى يعلم أن القضية الفلسطينية بدون مصر مصيرها الفشل
• تدخلات تركيا وقطر فى قضيتنا لأهداف خاصة وتتعامل مع فصيل صاحب أجندات خارجية
• عدد الأسرى فاق 7 آلاف منهم 500 طفل و400 امرأة يتعاملون أسوأ معاملة
• التعليم بفلسطين يحتاج لبناء وتجديد مدارس ومع ذلك نسبة الأمية 12%



قال الدكتور إسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية الفلسطينى فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن الشعب الفلسطينى يعرف جيدا من الذى يريد له الخير ومن يريد له غير ذلك وجميع الشعب الفلسطينى بالداخل والخارج مجمع على أن القضية الفلسطينية بدون مصر وبدون إشراف مباشر منها على أى حلول لا يكون مصيرها إلا الفشل لأن مصر مرتبطة جغرافيا وتاريخيا ونضاليا بقضية الشعب الفلسطينى وجميع التدخلات الأخرى التى تستثنى مصر سواء كان من الدول العربية أو الدول الأوربية أو حتى أمريكا مصيرها الفشل.

وأكد بلبل أن مبادرة الرئيس السيسى الخاصة بفلسطين هى مبادرة تنبع من الشعور الصادق والإخلاص الوطنى للعرب عامة ولفلسطين خاصة فهو يريد حل قضية فلسطين على أساس المبادرة العربية التى تقضى بانسحاب إسرائيل إلى خطوط الرابع من يونيو 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهذا ما يريده أبناء فلسطين وهو يهدف بمبادرته هذه لإنهاء أطول صراع فى التاريخ بين العرب وإسرائيل.

وقال عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين: "ارجو من الله عز وجل أن تكون المصالحة بين فتح وحماس بنية صافية حتى يتحقق الصلح والوئام بين جميع فصائل الشعب الفلسطينى وحتى يتفرغ الجميع لمقاومة الاحتلال الإسرائيلى ولكن الواقع رأيناه غير ذلك فمحاولة الصلح تمت أكثر من مرة ويكون مصيرها الفشل لأن البعض تابع لسياسات وأجندات أجنبية".

وقال بلبل إنه تعلم بجمهورية مصر العربية وحصل على كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر وبعدها دراسات عليا فى السياسة الشرعية ودراسات عليا فى الفقه المقارن ثم ماجستير بالدراسات الإسلامية والعربية واللغة العربية وآدابها قسم اللغويات بجامعة الأزهر بالقاهرة ثم الدكتوراه فى نفس التخصص بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ثم ماجستير فى الأدب العربى والرواية من معهد البحوث والدراسات التابع لجامعة الدول العربية، لافتا أنه عمل أستاذا فى مصر وفى ليبيا وفى الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر فى فلسطين ثم عميدا للمعاهد الأزهرية بفلسطين.

وكشف بلبل أن تدخلات تركيا وقطر تهدف لأهداف خاصة بعيدة عن اهداف القضية الفلسطينية وتهدف لاحتواء حزب أو فصيل معين بعيدة عن الوطنية.

وأكد بلبل أن عدد الأسرى يزيد عن 7 آلاف اسير منهم ما يقارب من 500 طفل و400 امرأة وهم يعيشون فى ظروف اسوأ من السيئة وهذا مخالف لأبسط حقوق الانسان فى العالم المتحضر
ومبادرة الرئيس السيسى من شأنها إنهاء معاناة الأسرى ليعودوا إلى أهلهم وديارهم أحرارا ويعم السلام بربوع المنطقة وبالتالى يعيش جميع الناس أحرارا آمنين بدون حروب
كيف تسير العملية التعليمية بفلسطين نسبة التعليم مرتفعة رغم الظروف السياسية والاقتصادية والحصار الا أن الامية لا تتجاوز 12% ولكن المدارس تفتقر إلى الدعم المادى لبناء مدارس جديدة وتجهيزات المدارس القديمة من ترميم ومقاعد وأدوات.

وعن وضع التعليم فى مصر قال بلبل: "بصفتى تعلمت بمصر وقضيت مرحلة طويلة فى التعليم بمصر أجد فى مصر العلم والعلماء الحقيقيين بالنسبة للعلوم الدينية واللغة العربية والمواد الأدبية فى التاريخ والجغرافيا وعلم الاجتماع،ولكن التعليم بمصر يحتاج لنهضة علمية تواكب التكنولوجيا والاختراعات بالعالم المتقدم وهذا يحتاج لجهود أكبر وأموال أكبر يمكن أن تمول من مشاريع الاستثمار فى الداخل ومن الدول النفطية العربية".

وأضاف مدير المعاهد الأزهرية لفلسطين السابق: "العرب لن توم لهم قائمة ولن يكون لهم شأن بين الأمم إلا إذا كانت مصر بخير وكان جيشها متماسكا وفى طليعة الجيوش العربية حاميا لحاضرها ويومها ومستقبلها وهذا ما نرجوه دائما ندعوا الله أن يحفظ مصر رئيسا وشعبا وحكومة وجيشا وشرطة وفى مقدمة ذلك أزهرها الشريف بعلمه وعلمائه وشيخه حفظهم الله أجمعين".

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016


موضوعات متعلقة:


- الحماية المدنية بالشرقية: السيطرة على حريق مستشفى الزقازيق الجامعى

- الدفع بـ18 سيارة إطفاء وإسعاف للسيطرة على حريق مستشفى الزقازيق ونقل 10 مصابين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة