الصحافة الإسرائيلية: روسيا تدفع لإسرائيل تعويضات لـ100 ألف يهودى هاجروا لتل أبيب.. حاخامات يوقعون على عريضة لمنع المسلمين من دخول الحى اليهودى.. حاكم نيويورك: "من يقاطع إسرائيل اقتصاديا سنعامله بالمثل

الإثنين، 06 يونيو 2016 10:50 ص
الصحافة الإسرائيلية: روسيا تدفع لإسرائيل تعويضات لـ100 ألف يهودى هاجروا لتل أبيب.. حاخامات يوقعون على عريضة لمنع المسلمين من دخول الحى اليهودى.. حاكم نيويورك: "من يقاطع إسرائيل اقتصاديا سنعامله بالمثل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :حاخامات يوقعون على عريضة لمنع المسلمين من دخول الحى اليهودى فى رمضان


أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مجموعة من الحاخامات تقدموا بعريضة للشرطة الإسرائيلية، تطالب بمنع المسلمين من دخول الأحياء اليهودية فى مدينة القدس خلال شهر رمضان.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة، أنه بحسب العريضة فإن المسلمين أثناء ذهابهم للصلاة بالمسجد الأقصى خلال شهر رمضان يغمرون الحى اليهودى فى القدس بأعداد كبيرة، ما يغضب اليهود، خاصة فى هذا الشهر.

وأوضحت الصحيفة، أنه خلال مرور المسلمين بالحى اليهودى يرددون عبارات تسب اليهود، مطالبين فى الوقت ذاته بإغلاق الحى أمام المسلمين خلال شهر رمضان .

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين الحاخامات الذين طالبوا بإغلاق الحى اليهودى أليهوا مدينا وأفيجدور نفتصل، من كبار الحاخامات اليهود فى القدس.


يسرائيل هيوم :حاكم نيويورك: "من يقاطع إسرائيل اقتصاديا سنعامله بالمثل"


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، أعلن أمس عن سلسلة من الخطوات الحاسمة فيما يتعلق بحملات المقاطعة ضد إسرائيل، قائلا من يقاطع إسرائيل اقتصاديا فسيلقى معاملة بالمثل من قبل الولاية.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وقالت الصحيفة إن حاكم ولاية نيويورك أبدى معارضته لحملات المقاطعة لإسرائيل، ومن أهمها منظمة "BDS" الداعية لمقاطعة إسرائيل فى شتى المجالات منها العلمية والاقتصادية وغيرها.

ومن جانبه قال الوزير جلعاد اردن المسئول عن مواجهة المنظمات المقاطعة لإسرائيل إنه يشكر حاكم نيويورك على هذه الخطوة الهامة التى ستساعد إسرائيل فى مكافحة منظمة "BDS".

وقال سفير إسرائيل فى الأمم المتحدة دانى دانون الذى شارك أمس فى مسيرات مؤيدة لإسرائيل بنيويورك ضمن عشرات الآلاف من المنظمات والجمعيات الأمريكية المؤيدة لها:" إنه من دواعى سرورى أن أرى هذه الأعداد الغفيرة التى تشارك فى مسيرة مؤيدة لإسرائيل فى ذكرى احتلال القدس".


هاآرتس :روسيا تدفع لإسرائيل تعويضات لـ100 ألف يهودى هاجروا لتل أبيب


كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيوقع خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتفاقية يتم بصددها دفع تعويضات لليهود الروس الذين هاجروا إلى إسرائيل فى الفترة من السبعينيات من القرن الماضى وحتى عام 1992.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأوضحت الصحيفة أن التعويضات تتمثل فى مستحقات العمال اليهود الذين هاجروا إلى إسرائيل دون الحصول على حقوقهم المادية من الحكومة السوفيتية، وكذلك للذين تنازلوا عن جنسيتهم السوفيتية نظير الهجرة إلى تل أبيب.

وأكدت الصحيفة أنه سيتم التوقيع على الاتفاقية خلال الاحتفال بمرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب وروسيا ،وذلك عقب سقوط النظام الشيوعى بروسيا.

وأضافت الصحيفة أنه طبقا للإحصائيات فإن من 30 ألف إلى 100 ألف يهودى هاجروا إلى إسرائيل من روسيا سيحصلون على هذه التعويضات على أن يحصل كل فرد من 125 –250 دولار عن كل شهر عمل.

وسيصل نتنياهو إلى موسكو اليوم لتكون الزيارة الثانية له إلى روسيا الاتحادية فى أقل من شهرين،4 حيث كانت أخر زيارة له فى 21 إبريل .


موضوعات متعلقة ..


الصحف الأمريكية: ضعف التسليح يؤجل معركة طرد داعش من الموصل.. تباطؤ معركة الفلوجة.. حرائق الغابات فى لوس أنجلوس تخرج عن السيطرة وإجلاء الآلاف.. سوريان ضمن فريق اللاجئين الأولمبى

الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات

الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تحيى الذكرى الـ 49 لاحتلالها للقدس خلال حرب 1967.. الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير مستعدة لأى حرب.. نتانياهو يسعى لتعيين ليفنى وزيرة للخارجية لتدعيم ائتلافه الحاكم

الصحف البريطانية: خبير اقتصادى أمريكى: ترامب لا يفقه شيئا فى الاقتصاد.. أنفاق معقدة لداعش تحت قرية "المفتى" بكردستان العراق.. ودعوى ضد بنك جولدمان ساكس لتسببه فى خسارة ليبيا مليار دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة