3 ملفات مالية هامة على مائدة مجلس الأهلى ..طاهر يستعين بوزير الرياضة لإنهاء أزمة الـ70 مليون جنيه مع الضرائب..الأحمر يتحدى بيتر فى صراع الـ636 ألف دولار ..اتجاه لتصعيد "فلوس" بيسيرو للفيفا

السبت، 04 يونيو 2016 11:20 م
3 ملفات مالية هامة على مائدة مجلس الأهلى ..طاهر يستعين بوزير الرياضة لإنهاء أزمة الـ70 مليون جنيه مع الضرائب..الأحمر يتحدى بيتر فى صراع الـ636 ألف دولار ..اتجاه لتصعيد "فلوس" بيسيرو للفيفا مجلس إدارة النادى الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر 3 ملفات مالية هامة خلال الفترة الحالية يحاول الانتهاء منها بعدما نجح طوال الفترة الماضية فى حسم عدة ملفات هامة على الصعيد الإدارى والكروى ، ويرصد "اليوم السابع" أبرز 3 ملفات على مائدة مجلس الإدارة وإلى التفاصيل:


1_أزمة الـ70 مليون مع الضرائب


الأهلى أرسل خطاباً رسمياً للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يطلب منه مُخاطبة وزارة المالية ومصلحة الضرائب من أجل إنهاء أزمة الضرائب المُستحقّة على القلعة الحمراء والتى يتم إثارتها من وقت لأخر.

المجلس الأحمر يرغب فى تسديد جزء من الضرائب المُستحقة على الأهلى من مستحقاته لدى التلفزيون الخاصة بالبث الفضائى ،وقال مصدر فى الأهلى أن النادى لديه ما يقرب من 25 مليون جنيه لدى التلفزيون فيما تبلغ الضرائب المُقررة على الأهلى ما يقرب من 70 مليون جنيه عبارة عن 20 مليون "فوائد" حتى عام 2009 ، و50 مليون من 2009 حتى 2016 وأن كانت هناك محاولات حمراء لتخفيض الـ50 مليون كما سبق وفعل النادى فى المرة الأولى التى طالبت فيها مصلحة الضرائب النادى بدفع 52 مليون قبل أن ينجح النادى فى تخفيض هذا المبلغ لـ 32 مليون جنيه.

وأكد المصدر أن مصلحة الضرائب طالبت الأهلى بـ50 مليون عن إنفاقات 6 أعوام لكن هذا التقدير تم بصورة جُزافية وهناك لجنة مُشكّلة من النادى للتفاوض مع المصلحة لتخفيض هذا المبلغ ،مُشيراً إلى أن النادى ينتظر أن يقوم وزير الرياضة بمُخاطبة وزارة المالية للحصول على جزء من مستحقاتها لدى من النادى من مستحقات الأخير لدى التلفزيون على أن تستمر جهود الإدارة الحمراء فى تخفيض قيمة الضرائب.

2_ملف "دولارات" بيتر


الأهلى أكد أن موقفه سليم تماماً فى قضية النيجيرى بيتر إيبى مهاجم الفريق السابق والإنتاج الحربى حالياً، والذى طالب بمستحقاته المتأخرة، حيث أعلن عصام سراج الدين مدير التعاقدات بالأهلي، أن الخطاب الذى يتحدث عنه محامى بيتر لا يُلزم النادى بدفع 636 ألف دولار للمهاجم النيجيرى.
وأكد عصام سراج أن خطاب الفيفا تم إرساله منذ ما يقرب من 35 يوما وطلب خلاله الاتحاد الدولى من الأهلي، إرسال الأوراق التى تدعم موقفه فى هذه القضية، ولم يتحدث الخطاب عن أية عقوبات سيتم اتخاذها ضد الأهلى سواء خصم 6 نقاط أو هبوط للدرجة الثانية، مؤكداً أن هذه العقوبات "أكذوبة" وأن اللاعب ومحاميه يحاولان "تسخين" الأجواء ضد الأهلى بهذا الخطاب ، وأوضح عصام سراج الدين، أن الأهلى رد على الفيفا وأرسل خطاباً رسمياً للاتحاد الدولى يتضمن المستندات والأوراق، التى تؤكد صحة موقفه القانونى فى هذه القضية، خاصة أن النادى عرض حلولاً ودية كثيرة وافق عليها اللاعب فى البداية قبل أن يتراجع بشكل غريب وغير مُبرر.


3_تصعيد بسبب "فلوس" بيسيرو


محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى قال أن ناديه سيتواصل خلال الأيام المقبلة مع نادى بورتو البرتغالى من أجل دفع الشرط الجزائى الخاص بالمدرب البرتغالى جوزيه بيسيرو" المدير الفنى الأسبق للأهلى والذى تمت إقالته مؤخراً من بورتو.

وتابع عبد الوهاب بعدما رحل جوزيه بيسيرو عن الأهلى تلقينا خطاباً من نادى بورتو أكد خلاله التزامه بدفع الشرط الجزائى الخاص بالمدرب البرتغالى بناءً على الاتفاق الذى تم بين المدرب والنادى البرتغالى حتى يرحل بيسيرو من الأهلى فى يناير الماضى لتدريب بورتو.

وأكد عبد الوهاب أن مستحقات الأهلى لدى بورتو بعدما تعهّد الأخير بتسديد الشرط الجزائى الموجود فى عقد المدرب البرتغالى مع الأهلى وقيمته 3 أشهر أى 300 ألف دولار ،و اتفق بيسيرو مع الأهلى عند رحيل الأخير على أن حصول الأحمر على 150 ألف دولار من الشرط الجزائى بعدما تم خصم 150 ألف دولار كانت تُمثّل مستحقات المدرب البرتغالى لدى الأهلي.




أخبار متعلقة:



رمضان صبحى يجدد الحرب بين الأهلى واتحاد الكرة.. منتخب 97 يطلب مشاركة اللاعب فى موقعة 10 يونيو.. والأحمر يصر على الاستعانة باللاعب أمام الداخلية.. اتصالات بين مجاهد وعبد الحفيظ لإنهاء الأزمة


الأهلى يُخاطب وزير الرياضة لإنهاء أزمة الـ70 مليون مع الضرائب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة