كاهن المقر البابوى بنيوجيرسى: أجرينا حملة تبرعات كبيرة لصندوق تحيا مصر

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 04:25 م
كاهن المقر البابوى بنيوجيرسى: أجرينا حملة تبرعات كبيرة لصندوق تحيا مصر جانب من حفل إفطار الهيئة القبطية بأمريكا
رسالة واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيمان حنا

أكد القمص مويسيس بغدادى، كاهن المقر البابوى بنيوجيرسى، حرص الكنيسة على المشاركة فى حفلات إفطار رمضان وغيرها من المناسبات التى تجمع المصريين مسلمين ومسيحيين.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المشاركة لا تأتى من قبل الشكل الاجتماعى، لكنها جزء من حضارتنا وعاداتنا، ومكونًا أساسيًا من مكونات الشخصية المصرية سواء بداخل أو خارج الوطن.

وتابع "مويسيس": "ندرك أهمية الحفاظ على العادات المشتركة بيننا فى مواجهة أى محاولات لهدم العلاقات الطيبة التى ترسخت منذ مئات السنين".

وأوضح أن المقر البابوى بنيوجيرسى، شارك بحملة تبرعات كبيرة لصالح صندوق تحيا مصر، حتى أنه ألغى حفل إفطار رمضان للتبرع بميزانيته للصندوق، مضيفاً: "وجدنا مشاركة كبيرة من المصريين المهاجرين للولايات المتحدة بالمناطق المختلفة".

جاء ذلك على هامش حفل الإفطار الرمضانى الذى عقدته الهيئة القبطية الأمريكية بالتعاون مع ممثلى حزب الوفد بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة المهندس ماجد نور ممثل حزب الوفد بالولايات المتحدة.

وجمع حفل الإفطار أفراد الجالية المصرية من مختلف الولايات، وحضره عدد من الشخصيات الدينية والسياسية منهم الدكتور جرجس عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، والسفير أحمد فاروق القنصل العام بنيويورك، وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد دويدار إمام المركز الإسلامى فى نيويورك، واللواء أركان ولاء بيبرس المستشار العسكرى ببعثة مصر لدى الأمم المتحدة والوزير المفوض محمد عشور، القمص موسيس بغدادى، والإعلامى دكتور مايكل مورجان.

جدير بالذكر أن هذا حفل الإفطار الأول الذى يعقد بالتعاون بين "الوفد" مع الهيئة القبطية، وهذا نتاج تغير المفاهيم للأفضل وتعبيرًا عن العلاقات التى أصبحت أكثر عمقا بين المسلمين وأقباط المهجر والتى طالما عمل من أجلها حزب الوفد منذ تأسيسه بأمريكا عام 2013.

كما أن هناك استعداد كبير لدى الهيئة القبطية لتقوية العلاقات، حسبمًا أكد المهندس ماجد نور ممثل الحزب بالولايات المتحدة.

حفل إفطار الهيئة القبطية بأمريكا (1)

حفل إفطار الهيئة القبطية بأمريكا (2)

حفل إفطار الهيئة القبطية بأمريكا (3)


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. آراء الشارع الأمريكى والناخبين قبيل الانتخابات الرئاسية.. أمريكيون: هيلارى كلينتون الوجه الآخر لأوباما وعنجهية "ترامب" تفقده تعاطفنا.. وآخرون يؤكدون: سنترك خانة الاختيار فارغة

- مقدم برنامج النبض الأمريكى: قطر ورطت نفسها مع الإخوان وعليها الاعتذار لمصر

- مدير مركز لندن للدراسات السياسية: السيسى استطاع الخروج من العباءة الأمريكية.. حراك ملحوظ للجماعة بالولايات المتحدة لعرض قضيتهم.. المساعدات الأمريكية كانت تمرر للإخوان.. ويؤكد: "25 يناير" لن تتكرر

- عضو بالكونجرس: حال فوز "ترامب" سندعم قوانين تمنع دخول الإخوان أمريكا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة