اللمة حلوة فى الرحلات لكن السفر "سولو" أفيد.. جربى تسافرى لوحدك

الإثنين، 20 يونيو 2016 08:00 م
اللمة حلوة فى الرحلات لكن السفر "سولو" أفيد.. جربى تسافرى لوحدك السفر منفردا له فوائد عديدة
كتبت نورهان مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السفر فى حد ذاته تجربة يخوضها الإنسان لا يمكن شرحها فى كلمات، منذ بداية حزم الحقائب حتى انطلاقه فى الرحلة.

مثلما يفضل الكثير من الناس "اللمة" فى الرحلات إما مع الأهل أو الأصدقاء، هناك أيضًا أناس وجدوا متعة السفر فى خوضه بمفردهم.

وقد تحدث الكثير من الأشخاص الذين سافروا بمفردهم عن مشاعر مختلطة بين الحماس والتوتر والخوف فى سردهم لتجربة السفر لأول مرة دون رفيق.

فبالنسبة للكاتبة هيمال جهافيرى، فقد نصحت السيدات بخوض تجربة السفر لوحدهن على الأقل مرة فى عمرهن، لأن المرأة كما تقول هيمال "من أكثر الأشخاص التى تواجه تحدى للهروب من الضغوط اليومية والتزامتها مع الأصدقاء المقربين والأهل".

ولكن قبل السفر، يجب على المرأة ألا يكون لديها توقعات مسبقة عن تغيير جذرى بحياتها من أول رحلة، كما أنها لا يجب أن تضع نصب أعينها تجربة الممثلة الأمريكية جوليا روبرتز فى فيلمها الشهير طعام، صلاة، حب، أو Eat, Pray, Love قبل خوضها تجربة السفر بمفردها - حسبما قالت "هيمال" فى مقال لها على صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية.

ونصحت "هيمال" السيدات بأن "يتخلين عن التنازلات للآخرين" وألا يتوقعن تفهم أو ترحيب المحيطين لهم بالفكرة ولكن عليهم ألا يحرمن أنفسهن من هذا الفرصة المليئة بالاستفادة إلى جانب فرصة التعرف على جوانب جديدة فى شخصيتهن.

أما بالنسبة للكاتبة الهندية والرحَّالة "ديبتى جويال"، كما تُعرف نفسها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، فقد اكتسبت خبرات كثيرة من السفر بمفردها وكانت كل رحلة تسافرها منفردة هى بمكانة "رحلة حياة".

ففى مقالها لنفس الصحيفة، كتبت "ديبتي" عن أهم خمسة دروس استخلصتهم من سفرها بمفردها أولها "الاستقلالية".

1- السفر "سولو" يجعلك مستقلة:


وهى ميزة لا تحتاجين أن تكتسبيها بنفسك لأنها تحدث تلقائيًا. فلا يوجد من يحمل لك أمتعتك أو يحرسها لك، كما أنك لن يكون معك من يدلك إذا أضعتى الطريق فسوف تعتمدين على نفسك فى مواجهات المشكلات التى تظهر أمامك.

2- يجعلك أكثر قابلية للتكيف


فأثناء السفر وحدك، يمكنك التفاعل مع السكان المحليين ومعرفة ثقافة البلد التى تسافرين إليها مما يزيد من فرص التكيف واكتساب لغة جديدة ومهارات طبخ جديدة.

3- يجعلك أكثر انفتاحًا وتتركين "منطقة الراحة الخاصة بك"


من الممكن أن يكون استكشافك لمدينة جديدة بمفردك أو استخدام وسائل النقل العام بها أو التحدث إلى غرباء من أكثر ما يقلقك من السفر وحدك مثلما حدث مع "ديبتى" التى قالت إنها تخطت هذا الخوف واستبدلته بالحماس الذى جعلها متشوقة لاستكشاف أماكن جديدة واكتساب خبرات أكثر.

4- التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات تدوم مدى الحياة


وقالت "ديبتى" أنه بعد اتمام دراستها، كان لديها عدد قليل من الأصدقاء، ولكن تجربتها فى السفر بمفردها جعلها تقابل عدد أكبر من الأشخاص من خلفيات مختلفة وتختار من بينهم أصدقاء جدد مقربين إليها يشاركونها بعض الاهتمامات.

5- يجعلك تشعرين بالحرية


إن الروتين الرتيب يجعل من حياتنا اليومية واقعًا مملًا يفتقر إلى العاطفة ويجعلنا نتصرف كالآلة، لذلك فإن السفر هو الدواء الذى يحررنا من الرتابة ويجعل العقل يتنفس بحرية ويخرج من قفص هذا الروتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة