لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تبدأ مناقشة تطبيق اللامركزية مع الوزراء

الإثنين، 13 يونيو 2016 05:11 م
لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تبدأ مناقشة تطبيق اللامركزية مع الوزراء النائب أحمد بدران البعلى
كتب - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة الإسماعيلية، وعضو لجنة الإدارة المحلية، أن لجنة الادارة المحلية بدأت فى عقد جلسات استماع مع الوزراء من أجل وضع رؤى وأفكار لتطبيق التدرج فى اللامركزية طبقاً لنص الدستور، موضحًا أن اللجنة عقدت اجتماعًا مع وزير البيئة خالد فهمى، لعرض وجهة نظره فى اللامركزية، مشيراً إلى أنه خلال الأسبوع الجارى سوف تعقد اللجنة اجتماعًا آخر مع أشرف العربى، وزير التخطيط، لمناقشة رؤية وخطة الوزارة بشأن دعم الدولة اللامركزية المالية والاقتصادية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى بيان له اليوم الاثنين، أن "المادة 242" من الدستور تُلزم الدولة بتطبيق اللامركزية المالية والاقتصادية فى 5 سنوات من بدء تطبيقه، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من تطبيق اللامركزية فى الكثير من القطاعات بالتزامن مع إعداد قانون الإدارة المحلية الجديد، مضيفًا: أنه ليس لدينا خيار آخر عن تطبيق اللامركزية تفعيلاً لنصوص الدستور.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية، أنه بعد استلام قوانين الإدارة المحلية الثلاثة سيكون أمام اللجنة 30 يومًا فقط لإنجاز قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك ورش عمل يومية بناءً على المجموعات التى تم تشكيلها لمناقشة القوانين المقدمة للجنة لإنجاز القانون الجديد وتحويله إلى الجلسة العامة من أجل مناقشته وإقراره.



موضوعات متعلقة..


البرلمان يرفع شعار "تجارب دول الخارج" لإعداد مشروع "الإدارة المحلية"..أعضاء اللجنة: نراعى مدى تكيفها مع الواقع المصرى والاستفادة من التجارب الناجحة.. وبرلمانى: ليس عيبا أن نحاكى الآخرين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة