أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لحادث أورلاندو الأمريكية.. داعش يعلن مسؤوليته عن قتل وإصابة 105 شخصًا بملهى للمثليين.."عمر متين" الجانى أعلن بيعته للتنظيم .. وأوباما: عمل إرهابى و مدفوع بالكراهية

الأحد، 12 يونيو 2016 08:48 م
بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لحادث أورلاندو الأمريكية.. داعش يعلن مسؤوليته عن قتل وإصابة 105 شخصًا بملهى للمثليين.."عمر متين" الجانى أعلن بيعته للتنظيم .. وأوباما: عمل إرهابى و مدفوع بالكراهية "عمر متين" منفذ العملية الإرهابية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، على كارثة أمنية جديدة، غيرت لون شوارع بلدية أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا إلى اللون الأحمر، حيث وقع ما يقرب من 105 شخصًا بين قتل وجريح فى هجوم نفذه أمريكى من أصل أفغانى يدعى عمر متين عمره 29 عامًا.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، مسؤوليتها عن الهجوم قائلة: الهجوم المسلح الذى استهدف نادى للشواذ نفذه مقاتل من تنظيم داعش".

فى بداية الأمر أعلنت السلطات الأمريكية مقتل 20 قتيلا ونحو أربعين جريحا، خلال اشتباكات وقعت مع الشرطة الأمريكية و مطلق النار على ملهى للمثليين جنسيًا فى المدينة الواقع وسط ولاية فلوريدا، فيما أكدت شبكات تلفزيون عدة أن المعتدى قتل فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وأعلن رئيس بلدية أورلاندو الأمريكية، بادى داير، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا إطلاق النار فى ملهى للمثليين فى المدينة ارتفعت إلى 50 قتيلا و53 جريحا.

الواقعة بدأت بقيام "عمر متين" والذى وصفته السلطات الأمريكية بـ" منظم ومدرب جيدًا" باحتجاز عددًا من زوار ومرتادى ملهى نادى "بالس" للمثليين جنسيًا فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، لمدة ساعة، وعلى الفور قام بعض المحتجزين بالاتصال بالشرطة ومن ثم قامت قوات الأمن باقتحام الملهى وكسر الباب بمدرعة مسلحة وإطلاق النار على المسلح وقتله.

وقبيل الإعلان عن مقتل مطلق النار، أعلنت شرطة أورلاندو تنفيذ عملية تفجير أمام الملهى الخاص بالمثليين، مما يشير إلى أن منفذ العملية فخخ محيط الملهى لزيادة عدد القتلى.

وبحسب وسائل إعلام غربية فأن "الناس كانوا يحاولون الخروج من الباب الخلفى وكانت هناك حشود ودماء فى كل مكان".

ملهى "ذى بالس" نصح المتواجدين فى صالاته بالخروج الفورى من موضع الاشتباكات، حيث كتب على صفحته على فيسبوك للتواصل الاجتماعى "اخرجوا جميعا واجروا".

من جانبه نفى مير صديق والد المشتبه الجانى، أى دافع دينى وراء إطلاق النار، وقال "نحن مصدومون مثل كل سكان البلاد".

فيما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، أن منفذ هجوم أورلاندو ينتمى إلى التنظيم.
وأكدت تلفزيونات أمريكية اليوم الأحد، أن مطلق النار فى مدينة أورلاندو بفلوريدا بايع تنظيم داعش، فى اتصال أجراه بخدمات الطوارئ الأمريكية.

من جانبه قال الرئيس الأمريكى بارك أوباما، تعليقًا على حادث أورلاندو: نعلم ما يكفى للحكم على أن ما حدث فى فلوريدا عمل إرهابى وعمل مدفوع بالكراهية".

وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحفى للتعليق على الحادث، أن أى هجوم على أى أمريكى هو هجوم علينا جميعا، متابعًا: "ليس لدينا حكم قاطع بشأن دوافع القاتل".




هجوم اورلاند (1)

هجوم اورلاند (2)

هجوم اورلاند (3)

هجوم اورلاند (4)

هجوم اورلاند (5)

هجوم اورلاند (6)

هجوم اورلاند (7)

هجوم اورلاند (8)

هجوم اورلاند (9)

هجوم اورلاند (10)

هجوم اورلاند (11)

هجوم اورلاند (12)

هجوم اورلاند (13)

هجوم اورلاند (14)

متعلقة



ارتفاع قتلى هجوم أورلاندو الأمريكية لـ50 قتيلا و53 مصابا.. "عمر متين" أمريكى من أصل أفغانى احتجز زبائن نادى "بالس" للمثليين ما يقرب من ساعة وفخخ محيط الملهى لزيادة الضحايا .. والشرطة تؤكد: عمل إرهابى


عناصر داعش يحتفلون بمنفذ هجوم "أورلاندو" وينشرون صوره على تويتر

والد المشتبه به فى هجوم أورلاندو ينفى أى دافع دينى وراء إطلاق النار


ارتفاع عدد ضحايا هجوم أورلاندو الأمريكية لـ 50 قتيلا و 53 مصابا


الإرهاب يضرب مدينة "أورلاندو" السياحية فى الولايات المتحدة.. مسلح يقتحم "ملهى للمثليين" ويقتل 20 شخصا.. ومسئولون يقرون: الحادث عمل إرهابى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس فاهم

المثيلية هي اخر ما توصلت اليه العقليه الغربيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بكر

الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

إلى 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

رقم 1 ترك القتل والدم ويتكلم عن المثلية

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

إلى 1

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

الى عباس فاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

عمر متين -- الله يجحمك

بس

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمى

راااااااااااااااااااااجل

راجل يا عمر خلصنا من كفرة الغرب عقبال كفرة العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

نسالك الرحمة

رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كمال

علينا كمسلمين فى كل مكان ان نخرج ونشجب الاٍرهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة