الإرهاب يضرب مدينة "أورلاندو" السياحية فى الولايات المتحدة.. مسلح يقتحم "ملهى للمثليين" ويقتل 20 شخصا.. ومسئولون يقرون: الحادث عمل إرهابى

الأحد، 12 يونيو 2016 02:47 م
الإرهاب يضرب مدينة "أورلاندو" السياحية فى الولايات المتحدة.. مسلح يقتحم "ملهى للمثليين" ويقتل 20 شخصا.. ومسئولون يقرون: الحادث عمل إرهابى إطلاق نار على ملهى للمثليين فى فلوريدا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر مسئولون أمريكيون أن الهجوم، الذى استهدف ملهى ليلى للمثليين فى مدينة أورلاندو السياحية، التى تضم مدينة الملاهى "ديزنى لاند"، هو عمل إرهابى.

وذكرت شبكة "سى.إن.إن" أن حادث إطلاق النار داخل ملهى "نادى بالس للمثليين جنسيا فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، والذى أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 42 آخرين، هو عمل "إرهابى".

وقال جون مينا، قائد شرطة أورلاندو، للشبكة الأمريكية، اليوم الأحد، إن الشرطة أطلقت النار على المسلح الذى كان يحتجز رهائن، ولقى حتفه، وأشار إلى أن مرتكب الهجوم يبدو أنه كان منظما ومعدا جيدا.

وقال سلطات من مدينة أورلاندو، السياحية التى يوجد بها مدينة الملاهى "ديزنى لاند"، أنهم يعتبرون الحادث عملا إرهابيا داخليا، مشيرين إلى مشاركة مكتب التحقيقات الفيدرالية الـFBI فى التحقيق.

وبحسب CNN فإن بعض المحتجزين استطاعوا الاتصال بالشرطة ومن ثم قامت قوات الأمن باقتحام الملهى وكسر الباب بمدرعة مسلحة وإطلاق النار على المسلح وقتله. وقبيل الإعلان عن مقتل مطلق النار، أعلنت شرطة أورلاندو تنفيذ عملية تفجير أمام الملهى الخاص بالمثليين.

ويصف نادى بالس بأنه "الحانة الأكثر سخونة للمثليين" فى قلب أورلاندو، وصرح كريستوفر هانسن، شاهد عيان لشبكة "سي ان ان" "اعتقدت أن أصوات الرصاص صوت موسيقى قبل أن أدرك أنه رصاص". وقال "لم أرَ أى مطلق نار، رأيت فقط أجسادا تسقط. كنت عند البار لأطلب كأسا، وسقطت أرضا ثم زحفت لأتمكن من الخروج".

وأضاف "كان الناس يحاولون الخروج من الباب الخلفى وعندما وصلت إلى الشارع كان هناك حشد ودماء في كل مكان". وبعد ذلك كتب ملهى "ذى بالس" على صفحته على فيسبوك للتواصل الاجتماعى "اخرجوا جميعا واجروا".

والحادث هو الثانى خلال ساعات فى المدينة حيث لقيت المغنية الأمريكية، كريستينا جريمى التى صعدت للشهرة بعد مشاركتها فى برنامج المواهب الغنائية التليفزيونى (ذا فويس)، مصرعها بعد أن أطلق مسلح عليها النار خلال حفل فى أورلاندو يوم الجمعة.

وقالت الشرطة "إن رجلا مسلحا أطلق النار على جريمى حينما كانت توزع توقيعها على الجمهور، وذلك عقب حفلة غنائية فى مدينة أورلاندو. ودافع شقيق جريمى عن شقيقته وهجم على المسلح، لكن الأخير أطلق النار على نفسه فسقط قتيلا. وتوفيت المغنية البالغة من العمر 22 سنة فى مستشفى محلى متأثرة بجراحها".

وكان بحوزة المسلح، الذى لم يكشف عن اسمه بعد، مسدسان، وقالت "واندا ميجليو" المتحدثة باسم الشرطة فى أورلاندو "إن شقيق جريمى "تعامل مع المشتبه على الفور"، وأضافت "خلال الاشتباك أطلق المسلح النار على نفسه، وأعلنت وفاته فى مكان الحادث".


موضوعات متعلقة..


- الشرطة الأمريكية: مقتل منفذ الهجوم على ملهى ليلي بولاية "فلوريدا"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

جون مينا قائد شرطة أورلاندو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

من اعمالهم سلط عليهم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن حسين

الى التعليق الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

بطرس سابقا

رقم 1 حفيد الرومان

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقه

عندك حق يارقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

اشفق عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

رقم 5 ورقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الف الف مبروك يا من صنعتم الارهاب ورعيتموه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

سفر الإنشاد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

الى رقم 4 قال طابور خامس قال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة