إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة دينيًا يُسبب جفاف أنهارنا

السبت، 11 يونيو 2016 09:10 م
إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة دينيًا يُسبب جفاف أنهارنا المرأة فى إيران
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد يوسف نجاد، رجل دين إيرانى بارز، إن ارتداء النساء لملابس غير لائقة دينيًا يسبب جفاف الأنهار فى البلاد، مشجعًا أثناء خطبته أمس الجمعة فى أصفهان، شرطة الأخلاق للتصدى "للحجاب غير المناسب"، معتبرًا أن عدم ارتداء ملابس محتشمة له أثر على البيئة.

وقال فى خطبته أمس، "مكتبى تلقى صورًا لنسوة يلتقطن صورًا بجوار نهر "زايندرود"، كما لو إنهن فى أوروبا.. وهذه الأفعال تتسبب فى جفاف النهر أكثر وأكثر".

وأضاف وفقًا لوكالة إسنا للأخبار، "أقول لوزارة الاتصالات يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحرضين على الشبكات التى تشجع البذاءة، وإذا لم تفعل هذا تكون قد فشلت فى إتمام واجبها.. وزارة الاتصالات يمكنها أن تكتشف وتضيق على هؤلاء الأفراد".

وأكد "إذا رأينا خطيئة، من غير المجدى أن نتشاجر بشأنها، قوات الشرطة يمكنها استخدام القوة (شبه العسكرية) لتنفيذ عملياتهم لاستئصال الرذيلة".

وأوضحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، التى نقلت عن الوكالة الإيرانية، أن تصريحاته تأتى بعد زيادة فى أعداد شرطة الأخلاق فى إيران، وتضييق الخناق على النساء اللاتى لا ترتدين الحجاب بشكل صحيح، أو يستمعن للموسيقى بصوت عالى فى سيارتهن، أو يتصرفن بصورة تنظر لها السلطات بأنها غير إسلامية".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإمام نجاد تعرض للانتقادات من المجلس الوطنى للمقاومة فى إيران، الذى اعتبر أحد أعضائه فى لجنة الشئون الخارجية، أنها "تعكس العقلية النمطية للنظام الثيوقراطى الحاكم فى إيران، والذى لا يختلف عن ثقافة داعش".

ودعا هذا الإمام من قبل أن تبقى النساء فى المنزل بينما يعمل الرجال، كما أتاح العنف ضد النساء اللاتى لا يلتزمن بالزى الملائم.

0



موضوعات متعلقة:



الصحافة الإيرانية:رجل دين يثير الجدل بعد مقارنته بين الحجاب فى إيران وأوروبا.. وحرب على أصحاب الرواتب العالية بسبب الاقتصاد المتدهور.. خامنئى يفتح ملف إساءة الشيعة للسيدة عائشة ويحرم إهانة زوجات النبى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

ههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الايمان

فعلا فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

كل الكلاب الضالة من المتاسلمين لعنهم الله الي قيام الساعة لان بيدلسو في الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة