الصحافة الإيرانية:رجل دين يثير الجدل بعد مقارنته بين الحجاب فى إيران وأوروبا.. وحرب على أصحاب الرواتب العالية بسبب الاقتصاد المتدهور.. خامنئى يفتح ملف إساءة الشيعة للسيدة عائشة ويحرم إهانة زوجات النبى

السبت، 11 يونيو 2016 01:38 م
الصحافة الإيرانية:رجل دين يثير الجدل بعد مقارنته بين الحجاب فى إيران وأوروبا.. وحرب على أصحاب الرواتب العالية بسبب الاقتصاد المتدهور.. خامنئى يفتح ملف إساءة الشيعة للسيدة عائشة ويحرم إهانة زوجات النبى المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: رجل دين يثير الجدل بعد مقارنته بين الحجاب فى إيران باوروبا


أثارت تصريحات رجل دين إيرانى يدعى حجة الإسلام رفيعى غضب عدد من أهالى محافظة جيلان الواقعة بشمال إيران فى التليفزيون الرسمى، والتى قال فيها إن نساء هذه المحافظة بلا حجاب ويرتدين ملابس عارية، على حد تعبيره.

الصحافة الإيرانية (1)

ونقلت الصحيفة عن رفيعى وصفه شوارع هذه المحافظة بأوروبا بأزياء نساءها عارية، كما هاجم حكومة روحانى وقال أنها تركت الجانب الثقافى فى البلاد، وتوقف الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

واعتبر رجل الدين الإيرانى أن مسألة عدم التزام النساء بالحجاب والملابس العارية فى إيران تعد خطرا على النظام الإيرانى على حد تعبيره.

كما انتقد نائب جيلان جبار كوتشكى نجاد فى البرلمان تصريحات رفيعى وطالبه بسحبها، كما طالبه بالاعتذار لأهل المدينة.

اعتماد: إيران تشن حربا على أصحاب الرواتب المرتفعة فى ظل وضع اقتصادى متدهور


أثارت قضية ظهور مستندات على شبكات التواصل الاجتماعى وتطبيق تلجرام الشهير فى إيران، تفيد بتقاضى بعض العاملين فى الدولة "مرتبات خيالية" لا تتناسب مع الوضع الاقتصادى المتدهور، غضب الإيرانيين.

الصحافة الإيرانية (2)

ووفقا للصحيفة كشفت المستندات عن تلقى بعض المديرين العاملين بالدولة رواتب تقدر بالملايين.

وأمر رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى ديوان الحسابات بالتحقيق فى رواتب عالية جداً فى المجلس، فيما حذر مركز البحوث فى البرلمان من أن غالبية المصارف فى البلاد على وشك الإفلاس.

وقال رئيس ديوان الحسابات فى إيران أمين حسين رحيمى، إن لاريجانى أوعز بفتح تحقيق، مرجحاً أن يقدم الديوان إلى المجلس قريباً تقريراً شاملاً حول أوضاع الرواتب. ولفت إلى أسباب لسداد الرواتب العالية، مشيراً إلى أن نظام سداد الرواتب فى البلاد يختلف باختلاف الأجهزة، فبعضها مشمول بقانون الخدمات فى البلاد، وبعضها الآخر ليس مشمولاً به.

وأضاف أن الأجهزة غير المشمولة بقانون الخدمات فى البلاد نالت ترخيصاً لسداد الرواتب والزيادات المضافة لها، وهذا سبب اختلاف الرواتب، معتبراً أن واحداً من الأسباب الأخرى للرواتب العالية هو الامتناع عن تحديد الحد الأدنى والحد الأعلى للراتب.

شرق: خامنئى يفتح ملف إساءات الشيعة للسيدة عائشة ويحرم إهانة زوجات النبى


فتح المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى ملف إساءة الشيعة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها، وطالب عموم الشيعة بالكف عن الإهانة لزوجات النبى، لاسيما السيدة عائشة، وفقا لصحيفة شرق الإصلاحية.

الصحافة الإيرانية (3)

وقال خلال لقاء مع القائمين على مؤتمر تكريم السيدة خديجة الزوجة الأولى للنبى محمد "يجب ألا يسمح بانتهاك حرمة زوجات النبى الطاهرات"، مضيفاً أن "زوجات النبى محترمات وكل من يهين إحداهن فقد أهان النبى".

وأوضح خامنئى "أن أمير المؤمنين على بن أبى طالب تعامل مع زوجة النبى محمد السيدة عائشة على ذاك النحو، وتصرف بهذا القدر من الاحترام مع امرأة جاءت لتحاربه؛ لأنها كانت زوجة للنبى، لذلك فإنه يجب ألا يكون هناك أى انتهاك".

يذكر أن خامنئى أفتى فتوى بتحريم إهانة السيدة عائشة، اعتبرها مراقبون فتوى سياسية لتخفف من غضب المسلمين تجاه الشيعة الذين يسيئون للسيدة عائشة.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: فتح تحقيق سرى مع نتانياهو بتهم فساد.. وتحقيق جديد ضد رئيس المعارضة بتهمة تلقى تبرعات.. ليبرمان يشارك فى حفل استلام إسرائيل للمقاتلات F-35 فى تكساس

الصحافة المصرية: بعد تأكيد «السيسى» الإفراج عن دفعة جديدة.. فحص ملفات سجناء الرأى وعرضها على الرئيس.. براءة بطلة «سيب إيدى» من تهمة ممارسة الدعارة.. وطلاب الثانوية يتواصلون مع "الفيس" لتسهيل الغش"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة