أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية: آلاف "الخفافيش" المعرضة للانقراض تحاصر مدينة سياحية أسترالية.. والاسترلينى يتراجع 1.57% بعد استطلاع يُظهر تقدما لحملة الخروج.. و"داعش" يخسر نصف أراضيه فى العراق وربعها فى سوريا

السبت، 11 يونيو 2016 03:23 م
الصحف البريطانية: آلاف "الخفافيش" المعرضة للانقراض تحاصر مدينة سياحية أسترالية.. والاسترلينى يتراجع 1.57% بعد استطلاع يُظهر تقدما لحملة الخروج.. و"داعش" يخسر نصف أراضيه فى العراق وربعها فى سوريا خفافيش
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- آلاف "الخفافيش" تحاصر مدينة سياحية أسترالية


قالت وكالة "الأسوشيتيد برس"، فى تقرير نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الآلاف من الخفافيش المعرضة للانقراض، حاصرت مدينة "بايتمنانس باى" الساحلية السياحية على الساحل الجنوبى لنيو ساوث ويلز، مما فرض تهديدا على حركة السياحة فى المدينة فضلا عن حياة السكان التى تأثرت بشكل كبيرا نظرا لقطع الكهرباء المتكرر وانتشار رائحة كريهة فى الشوارع.

ونقلت الوكالة عن دانيل سميث، قولها إنها اضطرت لتناول مضادات للاكتئاب بسبب انتشار هذه الخفافيش كبيرة الحجم، وسردت كيف توقف طفلها عن اللعب فى باحة المنزل وعدم قدرته على النوم فى غرفته لأنه خائف منها.


الجارديان

وأضافت "لا أستطيع أن افتح النافذة على الإطلاق، بسبب الرائحة الكريهة.. يمكننا تذوق الرائحة، فهى إلى هذا الحد قوية".

ووصلت أعداد الخفافيش من فصيلة "الثعلب الطائر ذو الرأس الرمادية"، وهى أكبر فصائلها فى أستراليا، إلى 140 ألف خفاش فى أبريل الماضى، لتكون بذلك أكثر ثلاثة مرات من العام الماضى. ويقطن بايتمنانس باى 11 ألف شخص، مما يعنى أن هناك 12 خفاش مقابل كل شخص منهم.

ورغم أن الجميع يتفق على أن الخفافيش النتنة والصاخبة والفوضوية وربما المريضة يجب أن ترحل، إلا أن هذه المهمة لن تكون سهلة، لأن فصيلتها من الفصائل المحمية، والمعرضة للانقراض، حتى أن بعض الخبراء يحذرون من المحاولة.


- الإسترلينى يتراجع 1.57 % بعد استطلاع يظهر تقدم لحملة الخروج


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الجنيه الإسترلينى تراجع بنسبة أكثر من 1% مقابل الدولار مساء أمس الجمعة بعد الإعلان عن نتائج استطلاع للرأى أجرته نفس الصحيفة وأظهر تفوق فى أعداد الذين يريدون مغادرة بلادهم للاتحاد الأوروبى قبل 12 يوما من الاستفتاء الذى سيحدد هذا.

وتراجع الجنيه الإسترلينى بنسبة 1.57 % بمجرد الإعلان عن نتائج الاستطلاع، مما يعكس ما قد يحدث فى السوق فى حال تصويت البريطانيين على الخروج فى الاستفتاء المقبل.

ويتوقع بنك إنجلترا، ومحللون بارزون أن ينخفض سعر الجنيه الإسترلينى بشكل حاد. ووضع البنك خطط طوارئ لدعم العملة، عن طريق شراء الجنيهات من الاحتياطى الأجنبى.

وكشف استطلاع للرأى مساء يوم الجمعة تقدم حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على حملة البقاء بفارق 10 نقاط مئوية، قبل أسبوعين على الاستفتاء على عضوية البلاد فى التكتل الأوروبى.

الإندبندنت

وأوضح استطلاع مؤسسة “أو آر بى” لصالح صحيفة الإندبندنت أن حملة الخروج تقدمت بنسبة 55% مقابل 45% لصالح حملة البقاء.

وارتفع حجم التقدم الذى تحظى به حملة الخروج بنسبة 8% مقارنة بنفس الاستطلاع الذى جرى فى شهر أبريل الماضى.

وتعتبر نتيجة الاستطلاع تحولا ملحوظا فى ارتفاع الدعم للجانب المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والذى كان متأخرا بفارق 10 نقاط مئوية عند بدء هذا الاستطلاع العام الماضى.

كما وجد الاستطلاع أن نسبة الاقبال قد تقرر ما إذا كانت المملكة المتحدة ستبقى أم ترحل عن التكتل الأوروبي، حيث وجد أن 78% من داعمى الخروج قالوا إنهم سيشاركون فى التصويت بكل تأكيد، مقارنة بـ66% من داعمى حملة البقاء.

وتوجد أعلى نسبة لدعم البقاء فى الاتحاد فى اسكتلندا، حيث يدعم 605 من الناخبين الاسكتلنديين الاتحاد الأوروبى.



- داعش يخسر نصف أراضيه فى العراق وربعها فى سوريا


نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالا افتتاحيا تتحدث فيه عن تراجع تنظيم داعش فى سوريا والعراق وليبيا، قالت فيه إن التنظيم بعد عامين من إعلان أبو بكر البغدادى عن خلافة إسلامية، خسر نصف الأراضى التى كان يسيطر عليها فى العراق، وربع ما كان يسيطر عليه من مناطق فى سوريا.

وبعد عام من سيطرة التنظيم على مدينة سرت الليبية الساحلية، أصبحت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى، المدعومة من الأمم المتحدة، على وشك استعادة المدينة.

وتحذر الصحيفة، وفقا لمقتطفات نقلها موقع "بى بى سى عربى" من أن التنظيم يقاتل على أربع جبهات، وعليه لابد من توخى الحذر فى الجزم بأنه خسر الحرب.

وتقول التايمز إن تنظيم الدولة يملك 1800 مقاتل فى مدينة سرت، وإن بعضهم حلقوا لحاهم وهربوا من المدينة، وتسعى البحرية الليبية للتأكد من عدم ركوبهم البحر مع المهاجرين غير الشرعيين باتجاه أوروبا.
وفي الفلوجة بالعراق يتوقع أن تدحر القوات العراقية تنظيم وتخرج عناصرها من المدينة، بعد عامين من سقوطها فى أيديهم.

وترى الصحيفة أن استعادة الفلوجة ستكون عاملا مساعدا لاستعادة الموصل، الذى قد يتحقق العام المقبل، لأن الجيش العراقى، حسب التايمز، ضعيف ويحتاج إلى دعم قوات التحالف بالمعلومات الاستخباراتية والغارات الجوية والأسلحة وربما قوات خاصة.




موضوعات متعلقة:


- الصحف الأمريكية: صحيفة إيطالية يمينية توزع كتاب "كفاحى" لهتلر مجانا اليوم.. "ثلاثة مراهقين سود" يثيرون الجدل حول حيادية موقع جوجل.. ودبى تتفوق على أمريكا فى توليد الطاقة المتجددة بحلول 2020

- الصحافة الإسرائيلية: فتح تحقيق سرى مع نتانياهو بتهم فساد.. وتحقيق جديد ضد رئيس المعارضة بتهمة تلقى تبرعات.. ليبرمان يشارك فى حفل استلام إسرائيل للمقاتلات F-35 فى تكساس

- الصحافة الإيرانية:رجل دين يثير الجدل بعد مقارنته بين الحجاب فى إيران وأوروبا.. وحرب على أصحاب الرواتب العالية بسبب الاقتصاد المتدهور.. خامنئى يفتح ملف إساءة الشيعة للسيدة عائشة ويحرم إهانة زوجات النبى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة