بالفيديو.. 5 علامات حفرت اسم رونالدو وميسي فى تاريخ كرة القدم

الإثنين، 09 مايو 2016 10:00 ص
بالفيديو.. 5 علامات حفرت اسم رونالدو وميسي فى تاريخ كرة القدم رونالدو وميسي الثنائى الأفضل فى العالم
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن الثنائى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى وغريمه ليونيل ميسي هداف برشلونة، اثنين من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، وقد نجح كلا اللاعبين فى حفر اسمهما من ذهب بفضل الألقاب الجماعية التى حققوها مع أنديتهم بالإضافة إلى الانجازات الشخصية التى فاقت نجوم الساحرة المستديرة أمثال دييجو مارادونا وبيليه ورونالدينيو وغيرهم.

نقدم 5 علامات تبقى هى السر وراء تفوق رونالدو وميسي فى كرة القدم:



1- ميسي ورنالدو يصنعان التاريخ يوم بعد الأخر


يحطم ميسي ورونالدو الأرقام القياسية يومًا بعد الأخر الأمر الذى أثار دهشة الجميع فليس هناك لاعبين فى تاريخ كرة القدم بإمكانه تسجيل أكثر من 50 هدفًا فى 4 مواسم متتالية سوى رونالدو وميسي، فيما أصبح البرغوث الأرجنتينى الهداف التاريخى لليجا، بينما يعتبر الدون الهداف التاريخى لبطولة دورى أبطال أوروبا، حيث سجل المهاجم البرتغالى 16 هدفًا بالمسابقة الأوروبية هذا الموسم.

رونالدو وميسي  (1)


2- اللعب لاثنين من أفضل الأندية على كوكب الأرض


يدافع الثنائى رونالدو وميسي عن ألوان اثنين من أفضل الأندية فى العالم حاليًا ريال مدريد وبرشلونة، حيث يتابع الملايين من عشاق كرة القدم لقاء "كلاسيكو الأرض" بينهما نظرًا للندية والمنافسة الشرسة وضمهما لأفضل اللاعبين النجوم فى العالم، بالإضافة إلى سيطرة الكرة الإسبانية بشكل عام على الساحة الأوروبية وخاصة دورى أبطال أوروبا بعد وصول ريال مدريد وجاره أتلتيكو إلى النهائى هذا الموسم.


رونالدو وميسي  (2)


3- الحديث فى الملعب فقط


اعتاد رونالدو وميسي الحديث فى الملعب فقط بلغة الأهداف ومساعدة فريقهما فى تحقيق الانتصارات والبطولات، بينما لم يكترث أيًا منهما للحديث خارج الملعب والإكثار من التصريحات وهو ما يؤكد تركيزهما التام على تحطيم الأرقام القياسية وكتابة اسمهما فى تاريخ كرة القدم.


رونالدو وميسي  (3)


4- الاحترام المتبادل


يحترم رونالدو وميسي كلاهما الأخر، فلم يصدر عن أى لاعب منهما تصريحات مسيئة للطرف الأخر بل يتبادلان دائمًا الاحترام والتقدير بالرغم من المنافسة الشرسة بينهما على الألقاب الشخصية والجماعية أيضًا باعتبارهما ينتميان للدوري الإسباني وكذلك على المستوى الأوروبى.




رونالدو وميسي  (4)


5- السيطرة على الكرة الذهبية


سيطر رونالدو وميسي على جائزة أفضل لاعب فى العالم "الكرة الذهبية" على مدار التسع سنوات الماضية يصل كلا اللاعبين للقائمة النهائية، حقق منها ميسي 5 مقابل 3 لرونالدو وواحدة للبرازيلى ريكاردو كاكا فى 2007.




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. رونالدو يتفوق على ميسي فى قائمة أعلى الرواتب الأسبوعية بالعالم

- هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة