هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟

الأحد، 24 أبريل 2016 07:20 م
هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ سواريز مرشحًا لإنهاء سيطرة ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات الأخيرة احتكر الثنائى الأفضل فى العالم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وكريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد جائزة "الكرة الذهبية" بواقع 5 مرات للبرغوث الأرجنتينى مقابل 3 مرات للدون وتحديدًا منذ عام 2008، وتبادر إلى كثيرين سؤال "متى سينتهى احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ .. ولكن يبدو أن نهاية هذا الاحتكار تقترب بقوة وستكون فى الغالب على يد الأوروجويانى لويس سواريز مهاجم البارسا.


هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ (1)


سواريز يخطف صدارة هدافي برشلونة من ميسي


يواصل لويس سواريز تحطيم الأرقام مع برشلونة هذا الموسم متفوقًا على نجم الفريق ميسي الذى ابتعد عن الملاعب شهرين فى بداية الموسم بسبب الإصابة، ورغم ذلك استمر سواريز بفرض هيمنته على الفريق الكتالونى حتى فى وجود البرغوث، حيث يعتبر المهاجم الأوروجويانى هداف البارسا هذا الموسم برصيد 53 هدفًا وصنع 25 فى 49 مباراة بجميع المسابقات، متفوقًا على ميسي الذى احتكر هذا الدور طوال السنوات الماضية، حيث سجل البرغوث 40 هدفًا فيما أحرز المهاجم البرازيلى نيمار 29 هدفًا.

هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ (2)




سواريز يتفوق على رونالدو


تفوق سواريز على ميسي ورونالدو بعدما أصبح اللاعب الوحيد الذى يسجل سوبر هاتريك فى مباراتين متتاليتين فى تاريخ الليجا، وفعل ذلك مهاجم البارسا أمام ديبورتيفو وسبورتنج خيخون، كما تجاوز رونالدو فى صراع هدافين الدورى الإسبانى بعدما خطف الصدارة بـ34 هدفًا متفوقًا بفارق 3 على الدون الذى تراجع للمركز الثانى.


هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ (3)



وأصبح سواريز هداف الدوريات الخمسة الكبار "بيج 5" حتى الآن برصيد 34 هدفًا فى الليجا، يليه زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدورى الفرنسى برصيد 32 هدفًا، ثم جونزالو هيجواين هداف الدورى الإيطالى بـ30 هدفًا، ثم روبرت ليفاندوفسكى هداف الدورى الألمانى برصيد 27 هدفًا، وأخيرًا هارى كين هداف الدورى الإنجليزى برصيد 24 هدفًا.


هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ (4)



وعلى مستوى جميع المسابقات، يتصدر سواريز قائمة هدافين أوروبا برصيد 53 هدفًا يليه رونالدو "47" ثم إبراهيموفيتش "42" وميسي "40" وليفاندوفسكى "38".

ورغم أن عشاق ميسي ورونالدو ملايين حول العالم، إلا أن عشاق كرة القدم بشكل عام ينتظرون نهاية لاحتكار الثنائى عرش الأفضل فى اللعبة ويأملون برؤية عريس جديد للكرة الذهبية هذا العام، والأنظار تتجه نحو سواريز بقوة لإنهاء هذا الاحتكار بعدما فشل نيمار فى ذلك بعد وصوله لقائمة المرشحين النهائية للجائزة الموسم الماضى قبل أن يفوز بها ميسي.


هل يٌنهى سواريز احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية ؟ (5)






أخبار متعلقة



- بالفيديو.. سواريز الرهيب أول لاعب يسجل 2 سوبر هاتريك فى مباراتين متتاليتين

- بالأرقام.. سواريز وهازارد أبطال المفارقات الغريبة فى ملاعب العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة