حاجات بتاخدهم الأم من غرف نوم أبنائها فى الامتحانات "أبرزهم" الموبايل

الجمعة، 06 مايو 2016 07:00 م
حاجات بتاخدهم الأم من غرف نوم أبنائها فى الامتحانات "أبرزهم" الموبايل طفل يذاكر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت امتحانات الفصل الدراسى الثانى، و بدأت معاها فرض حالات الطوارئ فى المنازل المصرية، ولأن هذه الفترة عبارة عن أيام من الكر و الفر بين الأم و أبنائها، فهى تبحث عن توفير سبل الراحة وتهيئة الجو للمذاكرة، وهم يبحثون عن مخرج للهو والعبث قليلً بعيداً عن أجواء المذاكرة، ولذلك نجد غرف نوم الأبناء هى عبارة عن غرفة العمليات التى يتم فيها التخطيط لكل شىء، فهى المكان الرئيسى للمذاكرة، وهى أيضاً المكان الذى يخبئ فيه الأبناء وسائل اللعب والترفيه، ولذلك نجد ان معظم الأمهات يقومن بعمل دوريات مرورية على غرف النوم لكشف ما بها من وسائل تعطل عن المذاكرة.

من أبرز الأشياء التى تأخذها الأمهات من غرف نوم الأطفال فى وقت الامتحانات:



1-شاحن اللاب توب أو الكمبيوتر:



يعتبر شاحن اللاب توب أو الكمبيوتر من أهم الأشياء التى تحرص الم على إبعادها تماماً عن يد أبنائها وقت الامتحانات، وتعتبرها من الدلائل أن الوقت كله داخل الحجرة منصب على المذاكرة فقط، بعيداً عن أجواء اللهو.
غرف نوم1
لاب توب

2-التلفزيون:


أما التلفزيون فهو الجهاز الذى تعتبره الأم، وسيلة الهروب من المذاكرة وتضييع الوقت، ولذلك تسحب بعض الأمهات جهاز التلفزيون من غرف نوم الأبناء، ولا تعيد دخوله مره آخرى إلى الحجرة إلا بعد انقضاء آخر أيام الامتحانات.
غرف نوم2
تلفزيون


3-الموبايل:


مازالت بعض الأمهات تحرص على أخذ الهواتف المحمولة من أبنائها مع بداية الامتحانات، خاصة بعد انتشار باقات النت على الهواتف المحمولة، وضياع وقت كبير من معظم الطلاب على تصفح فيس بوك، أو الحديث عبر "واتس اب"، ولذلك تعتبر الأمهات أن سحب الموبايل نوع من أنواع الحفاظ على الوقت ليكون للمذاكرة فقط.
غرف نوم3
موبايل



4-أجهزة البلايستيشن:


أما أجهزة البلاي ستيشن فيأتى سحبها من غرف نوم الأبناء بالتبعية مع التلفزيون، خاصة أن كثير من الأطفال يفضلون قضاء معظم أوقاتهم عليها، و لذلك تجد الأمهات فى سحب أجهزة البلاي ستيشن توفير للوقت، وتسخيره للمذاكرة.
غرف نوم4
بلايستيشن





موضوعات متعلقة:



غرف نوم بديكورات من وحى أفلام هوليود .. تقدرى تنفذيها فى البيت


لو هتتجوزى قريب..اختارى غرف نوم من موديلات "روستيك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة