بالصور.. رؤساء التحرير بين المطالبة بإقالة وزير الداخلية والحلول المهنية العاقلة.. ياسر رزق يقترح تشكيل لجنة للقاء السيسى.. محمود مسلم: الدولة الخاسرة من المعركة.. عماد الدين حسين: يجب التعامل بحكمة

الأربعاء، 04 مايو 2016 03:22 م
بالصور.. رؤساء التحرير بين المطالبة بإقالة وزير الداخلية والحلول المهنية العاقلة.. ياسر رزق يقترح تشكيل لجنة للقاء السيسى.. محمود مسلم: الدولة الخاسرة من المعركة.. عماد الدين حسين: يجب التعامل بحكمة نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد - محمد رضا - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا برؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة والنقباء السابقين وأعضاء مجالس النقابة السابقين وأعضاء مجلس النواب من الصحفيين للتشاور فيما يلزم من إجراءات لصد هذا العدوان على النقابة.
اجتماع رؤساء تحرير الصحف (1)

شارك فى الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين وعصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو وسيد عبد العاطى رئيس تحرير جريدة الوفد ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن والكاتب الصحفى عادل السنهورى ممثل جريدة اليوم السابع، ومحمد السيد صالح رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، وأسامة شرشر عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى إبراهيم منصور وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وفهمى عنبه رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورجائى الميراغى والإعلامى عمرو الليثى وجمال حسين رئيس تحرير الاخبار المسائى، والكاتب الصحفى ياسر رزق وخالد يوسف وهيثم الحريرى وأحمد طنطاوى من أعضاء مجلس النواب وجمال فهمى وحمدين صباحى وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين وعبير تغبيه عضو مجلس النواب وعدد من كبار الكتاب.

وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه لا يمكن لأحد أن يحاصر نضال جماعة ناضلت كثيرة، متابعا: "نتمسك بطلب إقالة وزير الداخلية ولن نحيد عنه.. حرية الصحافة ليست حرية الإعلامين والصحفيين وإنما هى حرية الشعب المصرى.. نجتمع دفاعا عن كرامتنا ونقابتنا.. حرية الصحافة حق للمجتمع والاعتداء عليها انتهاكا للدستور.. ونحن لسنا فى عداء مع الدولة".
اجتماع رؤساء تحرير الصحف (2)

ومن جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، أن معركة الصحفيين الآن نقابية وليست سياسية وذلك بناءا على اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابتهم.

واوضحت الكاتبة الصحفية امينة شفيق ،خلال الاجتماع المغلق لمجلس نقابة الصحفيين برؤساء تحرير الصحف والنواب من الصحفيين، أنه لم يحدث يوما أن قامت النقابة بطرد أحد من على سلالمها.

ومن جانبه، أكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن رؤساء تحرير الصحف والنواب من الصحفيين أعلنوا تأييدهم لبيان النقابة وطالبوا بعزل وزير الداخلية احتجاجا على اقتحام مقر النقابة.
ولفت عبد الرحيم، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية ومناقشة حظر نشر أسماء قيادات الداخلية فى جميع الصحف ووضع إشارة سوداء على المواقع.

وتابع عبد الرحيم:"البعض يصور أن الرأى العام ضد نقابة الصحفيين وهذا غير صحيح، قائلا:" من يتواجدون بمحيط النقابة لا يمثلون الشعب المصرى ويعملون فى الوزارة والرأى العام المصرى المحترم يساند النقابة".

ومن جانبه، اقترح فهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية منع نشر اخبار وصور قيادات وزارة الداخلية تمامًا من الصحف حتى نهاية أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية، وتجديد الثقة فى مجلس النقابة، موضحًا أن المجلس جاء عبر الانتخابات ولن نسمح برحيله دون انتخابات.
اجتماع رؤساء تحرير الصحف (3)

كما اقترح فهمى عنبه أن يتم التدرج فى التصعيد وخصوصًا أن هناك العديد من الصحف يصعب عليها تنفيذ قرار الاحتجاب للعديد من الاعتبارات، مشددا على أن اقتحام نقابة الصحفيين من قبل قوات الأمن والقبض على زملاء من داخلها أمر يمس كرامة جميع الصحفيين.

فيما طالب الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، خلال الاجتماع بتشكيل لجنة تمثل مجلس نقابة الصحفيين للقاء رئيس الجمهورية لحل أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية بعد اقتحام الأمن مبنى النقابة، وهو الأمر الذى أغضب رؤساء تحرير الصحف وأعضاء مجلس النقابة خلال الاجتماع، معلنين تمسكهم بإقالة وزير الداخلية.
اجتماع رؤساء تحرير الصحف (4)

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين سيتم فيها مناقشة اقتراحات لمواجهة الوضع الحالى والتصويت عليها، خاصة وأن هناك أكثر من اتجاه، ولكن أحد الأمور المتفق عليها هى البعد عن الشعارات السياسية والتركيز على القضايا النقابية.

وأضاف "مسلم" فى تصريحات تلفزيونية، أن الكثير من الصحفيين يؤيدون الدولة بمفهومها الواسع وكان لهم دور كبير فى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن الدولة هى الخاسرة من كل هذه المعارك.
اجتماع رؤساء تحرير الصحف (5)

وتابع: "إلى الآن لا يوجد نقطة حوار وأنا اعتقد أن الحوار كان كفيل بإنهاء هذه الأزمة منذ فترة طويلة"، مشيرا إلى أن بعض الصحفيين عبر عن استيائه من الطريقة الأمنية فى محيط النقابة وكان يفترض أن تتم المعاملة بصورة أفضل.

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن اجتماع رؤساء تحرير الصحف مع مجلس نقابة الصحفيين لم يتطرق إلى اقتراح محدد، ولكن تم الاتفاق على بحث الاقتراحات مع الاجتماع مع عموم الصحفيين الذى يتم فى هذه اللحظة.

وأكد "حسين" فى تصريحات تلفزيونية، أن هناك جمهور غاضب من نقابة الصحفيين وهناك تحذيرات قيلت بضرورة إدارة الأزمة بحكمة، قائلا:"هناك سوء فهم وهناك من نجح فى تشويه صورة الصحفيين والإيهام بأن على رأسهم ريشة وانهم لا يريدون تطبيق القانون عليهم".

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (6)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (7)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (8)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (9)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (10)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (11)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (12)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (13)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (14)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (15)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (16)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (17)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (18)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (19)

اجتماع رؤساء تحرير الصحف (20)




موضوعات متعلقة..


- بلطجية يعتدون بالضرب والسباب على الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت

- بالصور.. وصول يحيى قلاش لمقر النقابة..والأعضاء يستقبلونه بهتاف "عاش نضال الصحفيين"

- بدء توافد رؤساء تحرير الصحف على مقر نقابة الصحفيين لمناقشة تجاوزات الداخلية

- النائب محمد سليم يقترح مبادرة "إيد واحدة" للم الشمل بين الداخلية والصحفيين

- البرلمان يواصل التضييق على الصحفيين تحت القبة.. "ثلاثاء اللجان المغلقة" يثير غضب المحررين البرلمانيين.. والشعبة تقرر مقاطعة أخبار الاجتماعات المغلقة.. ونائب: سلوك لن يفيد المجلس.. ويجب توافر الشفافية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أفعلوها وياليتكم تفعلونها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر فوق النقابات

هيثم ولعها الشهير بالحريرى مع اى اتجاه ضد البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور سالم المراسى

للأسف قرارات نقابتكم كلها قرارات غاضبة و أنفعالية ..و تفتقد العقل و المنطق و الرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

فلاح اصيل

الصور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة