ملحق اليوم السابع العقارى يكشف: الرئاسة والحكومة يرعيان معرض النخبة العقارى.. ورئيس شركة إسكان جلوبال: نهدف لجذب استثمارات لمصر بقيمة 20 مليار جنيه.. والإسكان: الثلاثاء آخر موعد لحجز 500 ألف شقة

الأحد، 29 مايو 2016 06:41 م
ملحق اليوم السابع العقارى يكشف: الرئاسة والحكومة يرعيان معرض النخبة العقارى.. ورئيس شركة إسكان جلوبال: نهدف لجذب استثمارات لمصر بقيمة 20 مليار جنيه.. والإسكان: الثلاثاء آخر موعد لحجز 500 ألف شقة وحدات سكنية - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف ملحق اليوم السابع الصادر فى العدد اليوم عن موافقة مؤسسة الرئاسة والحكومة على رعاية معرض النخبة العقارى والذى يعقد فى مصر لأول مرة ويهدف لجذب استثمارات لمصر بـ20 مليار جنيه.

ويتضمن الملحق خدمة جديدة حول نصائح وإرشادات للمواطنين بكيفية شراء شقة العمر تحت عنوان مستشارك العقارى ونصائح لشراء شقة العمر..

ويتضمن الملحق أيضا تقريرا خاصا عن وزارة الإسكان والتى تعلن فيه آخر موعد لحجز 500 ألف شقة التى أعلنت عنها " الإسكان: أخر موعد لحجز 500 ألف شقة بعد غدا الثلاثاء"، كما يتضمن تفاصيل طرح 2568 شقة بمدينتى بـ"مدينتى والرحاب" للمصريين بالخارج".
 

معرض النخبة العقارى تحت رعاية الرئاسة والحكومة.. محمود عفيفى: نسعى لتصبح مصر مقراً إقليمياً للمجموعة ونهدف لجذب استثمارات بـ20 مليار جنيه


محمد عفيفي


أعلنت مجموعة إسكان جلوبال موافقة رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، إضافة إلى وزارتى الاستثمار والإسكان على رعاية مؤتمر النخبة العقارى، الذى تنظمه المجموعة لأول مرة فى مصر خلال الفترة من 19-23 يوليو المقبل، والذى يستهدف جذب 140 شركة عربية ومصرية بمشروعات تزيد استثماراتها على 20 مليار دولار.

أكد محمود عفيفى، رئيس شركة إسكان جلوبال، أن الهدف من المعرض دعم الاقتصاد، وتنشيط قطاع الاستثمار العقارى، من خلال جلب المزيد من المستثمرين والشركات الجديدة التى تدخل السوق المصرى لأول مرة، لافتا إلى أن كبرى شركات الاستثمار العقارى فى الكويت ودول الخليج أعلنت عن رغبتها فى المشاركة فى معرض النخبة الذى سيقدم العديد من المفاجآت فى السوق خلال الفترة المقبلة.

وأكد عفيفى أن مصر لا زالت من أهم أسواق المنطقة جذبا للاستثمارات العربية والأجنبية مقارنة بالدول المجاورة، مشيرا إلى أن تزايد إقبال الشركات العربية يعكس مدى الفرص الواعدة التى يتمتع بها السوق المصرية.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض رؤوس أموال وصفقات تتخطى الـ20 مليار جنيه، إضافة إلى توقيع عقود شراكة واتفاقيات تفاهم لشركات جديدة على السوق، إضافة إلى جذب نحو 100 ألف زائر مصرى وعربى.

وأكد أن مجموعة إسكان جلوبال للاستثمار ستقوم بضخ 1.2 مليار جنيه فى السوق المصرى، خلال الخمس السنوات المقبلة، عبر تطوير حزمة من المشروعات المتنوعة، إضافة إلى تنظيم معرض النخبة العقارى يوليو المقبل، كما تسعى المجموعة إلى اتخاذ مصر مقرا إقليميا للمجموعة التى نشأت وتوسعت فى دولة الكويت منذ العام 2008.

وأوضح عفيفى، أن المجموعة تخطط لنقل %70 من استثماراتها الخارجية للسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، حيث استحوذت شركة أموال الكويت الذراع الاستثمارية للمجموعة على شركة تمتلك فندق 4 نجوم فى شرم الشيخ، يضم 158 غرفة فندقية وبدأت حاليا فى تطويره، ونسعى حاليا للتعاقد مع شركة عالمية لإدارته، ومن المتوقع تشغيله بداية يوليو المقبل باستثمارات 185 مليون جنيه.

وقال «عفيفى»، إن المجموعة تخطط أيضا لتأسيس شركة قابضة فى السوق المصرى يتبعها نحو 10 شركات تؤسس خلال عام بأنشطة متنوعة برأسمال 50 مليون جنيه للشركة الواحدة، بإجمالى 500 مليون جنيه للمجموعة، وبعضها أُسس بالفعل، منها «أموال الكويت»، و«الشركة العربية الكويتية»، و«إسكان النخبة»، إلى جانب شركة إسكان جلوبال للمعارض.

وأشار إلى أن المجموعة تخطط لطرح الشركة القابضة فى البورصة بعد تأسيسها، وهذا الطرح هو أحد البدائل التمويلية المهمة، لزيادة نشاط الشركة.

أوضح عفيفى أن الشركة تمتلك السيولة الكافية لتمويل مشروعاتها، وبالتالى لا توجد أى خطط للاستعانة بالبنوك، ونسعى للاستفادة من التدفقات النقدية من المشروعات التى تنفذها المجموعة بعد طرحها للبيع.
وأضاف عفيفى أن الشركة تستهدف المشاركة فى العاصمة الإدارية، ومحور تنمية قناة السويس، حيث نترقب طرح وزارة الإسكان الأراضى الجديدة، وتحديد آلية المشاركة، لافتا إلى أن العديد من الشركات الخليجية أبدت رغبة كبيرة فى ذلك، وخصوصا الإماراتية والسعودية والكويتية لتنفيذ مشروعات فى العاصمة الإدارية، بالشراكة مع وزارة الإسكان، لكنها تنتظر المخطط العام وآليات الشراكة.

وعن قرار المجموعة بالدخول والاستثمار بالسوق المصرى، وأسباب اختيار القاهرة لإقامة معرض النخبة العقارى، قال محمود عفيفى: «اختيار مصر لإقامة معرض النخبة، جاء لإيمان المجموعة بالفرص الواعدة فى السوق، ولثقتها الشديدة فى مناخ الاستثمار الجاذب لشركات العقارات العربية، وأن قرار المجموعة بدخول السوق المصرى، جاء بعد دراسات موسعة ومهمة، أظهرت جدوى الفرص الواعدة بالسوق، والحاجة لمشروعات عقارية تخاطب الاحتياجات الحقيقية لكافة شرائح المجتمع، خاصة من يبحثون عن الخصوصية والتميز، لذلك تدخل «إسكان جلوبل» مصر متسلحة بخبرة كبيرة اكتسبتها فى مجال تنظيم المعارض العقارية فى المنطقة العربية ومنطقة الخليج العربى والكويت.
وأشار إلى أن فرص النمو الكبيرة وعوامل الجذب الموجودة فى السوق المصرى، ورغبة المجموعة فى التوسع فى المنطقة هو ما دفعنا إلى تأسيس فرع فى القاهرة.

وأكد أن المعرض خلق فرص استثمارية تجذب الكثير من المستثمرين العرب والأجانب إلى السوق المصرية الواعدة، الأمر الذى يجعل المعرض إحدى أهم الركائز الرئيسية التى يعتمد عليها العاملون بالسوق العقارى المصرى والعربى الفترة المقبلة.

وأضاف أن الدراسات أظهرت مصر كأهم أسواق المنطقة وأعلاها نموا، لذا نتوقع أن يحدث المعرض نقلة نوعية فى سوق العقار المصرى، نظرا لحزمة المشروعات التى سيتم الكشف عنها، والتى ستلبى احتياجات جميع الشرائح والطبقات الاجتماعية فى مصر.

وعن الجديد الذى يقدمه معرض النخبة العقارى، قال عفيفى إن معرض النخبة الذى يعقد سنويا فى العديد من الدول بمنطقة الخليج مثل الكويت والإمارات وقطر، يقدم كل ما هو جديد فى عالم العقار، حيث يركز المعرض على التنوع والرقى والفخامة، لتلبية مختلف احتياجات شرائح المجتمع، كاشفا عن أن معرض القاهرة هذا العام سيشهد العديد من المفاجآت والعروض من خلال الشركات المشاركة، خاصة فى ظل تنوع المشاريع، ووجود الجهات الممولة والمانحة لتقديم قروض وتسهيلات بنكية وتمويلية، حيث سيستقطب المعرض كبرى شركات العقارات العربية والعالمية والمحلية، إضافة إلى عقد عدد من ورش العمل لمناقشة أهم التحديات الحالية والمستقبلية التى تواجه قطاع العقارات والإشكاليات التى تقف أمام المطورين العقاريين فى المنطقة، وسيشارك فيها عدد كبير من الخبراء والمستثمرين.

مضيفا أن حصول «إسكان جلوبل» مؤخرا على المركز الأول كأفضل شركة متخصصة فى مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، طبقا للدراسة التى أجرتها الشركة الأوروبية للاستشارات التسويقية «إبسو» كبرى شركات الاستشارات العالمية، أكبر دليل على الاختلاف الذى يقدمه معرض النخبة العقارى.

وبالنسبة لمستقبل مناخ الاستثمار فى مصر وتوقعاته لمستقبل الاقتصاد بشكل عام، أعرب عفيفى عن ارتياحه الكبير بشأن معدلات النمو ومستقبل الاستثمار فى مصر، معربا عن استعداده الكامل للتعاون مع الحكومة المصرية لإقامة العديد من المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية.

لافتا إلى أن المعرض والمؤتمر سيخصص جناحا خاصا للمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على مدار العامين الماضيين للتعريف بالجهود الكبيرة التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية.

وأكد عفيفى أن المعرض سيركز على عدة محاور، أبرزها استعراض المشاريع العقارية المتنوعة، وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لاختيار الفرص المناسبة، ومناقشة الخطط، وعقد الصفقات النوعية التى ستصب فى النهاية فى صالح الاقتصاد المصرى.

وشدد على أن ولدى إسكان جلوبال استراتيجية طموحة لدعم الاقتصاد المصرى، والمساهمة فى جذب المزيد من رؤوس الأموال، من خلال حث الشركاء على دخول السوق المصرى، والاستفادة من الفرص المتاحة. ونسعى من خلال الـ5 معارض العقارية التى تنظمها المجموعة كل عام فى منطقة الخليج إلى جذب الشركات الكبرى بالدول العربية والخليجية للاستثمار العقارى فى مصر.

 

 

الإسكان: آخر موعد لحجز 500 ألف شقة بعد غدٍ الثلاثاء.. شراء 600 ألف كراسة شروط للوحدات السكنية فى 21 مدينة جديدة.. و200 ألف سددوا مقدمات الحجز


مصطفى متولى

أعلنت وزارة الإسكان، أن غدا الثلاثاء، هو آخر الأيام للتقدم لحجز الـ500 ألف شقة التى تم الإعلان عنها الشهر الماضى فى أكثر من 21 مدينة جديدة فى مختلف المحافظات المصرية.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان أنه من المتوقع إقبال كبير من المواطنين فى آخر يومين للحجز، وذلك بعدما وافق وزير الإسكان على مد فترة شراء كراسات شروط الحجز حتى 31 الشهر الجارى، بدلا من 23 مايو، بسبب الإقبال المستمر على شراء كراسات الشروط، وحرصا من الوزارة على إتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين فى التقدم لحجز الوحدات التى طرحتها الوزارة، والتى تزيد على 500 ألف وحدة سكنية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت المصادر، إلى أن كراسات الشروط، التى تم بيعها قاربت على 600 ألف كراسة، بينما بلغ عدد من دفعوا مقدمات الحجز  200 ألف مواطن فقط. فيما تستمر فروع البنوك فى استقبال المواطنين المستوفين للشروط فى مدينتى أكتوبر والقاهرة الجديدة لدفع مبلغ الـ4 آلاف جنيه استكمال مبلغ جدية الحجز.

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بالمناطق العشوائية غير الآمنة، والتى كلّف الرئيس السيسى كلا من الإسكان والهيئة الهندسية، للانتهاء منها خلال عامين، أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه سيتم تطوير منطقة الكسارة بمحافظة البحيرة، وذلك بتكلفة تقدر بـ 21 مليون جنيه. وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، أن مدة عملية التطوير تصل لـ12 شهرا من تاريخ بداية التنفيذ، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع محافظة البحيرة، للبدء فى عملية التطوير. وأضاف أن منطقة الكسارة تندرج تحت قائمة المناطق غير الآمنة، حيث تتسم المنطقة، بضيق شوارعها وانخفاض منسوبها الملحوظ عن الشوارع الخارجية المحيطة، ويطلق عليها المنطقة الغارقة، لغمرها بمياه الصرف الصحى والأمطار طوال العام، مما أدى إلى تدهور الحالة الإنشائية للمبانى بقلب المنطقة المنخفضة.

وأوضح أن الخطة العمرانية لتطوير منطقة الكسارة تعتمد على هدم المنازل غير الآمنة وإعادة بناء عدد (5) عمارات سكنية جديدة فى إطار المخطط التفصيلى للمنطقة من خلال الردم ورفع المنسوب، على أن تكون آلية التطوير من خلال تأجير وحدات سكنية، بديلة للوحدات الشاغرة الموجودة، بقلب المنطقة خلال فترة إنشاء العمارات السكنية الجديدة وتتم إعادة توطينهم، داخل منطقة الكسارة، مرة أخرى بعد الانتهاء من التطوير.

 

 

 

 

مستشارك العقارى.. نصائح لشراء شقة العمر.. الإختيار حسب الموقع واتجاهات الرياح ومسارات الضوء والخدمات



0 (2)


قرار شراء شقة الحلم من القرارات المهمة فى حياة أى مواطن.. ونقدم مجموعة من المعلومات والنصائح عند اتخاذ القرار.

بداية لابد أن نحدد الهدف من اختياراتنا فى شراء شقة أو منزل أو شاليه أو فيلا، هل الشراء بغرض السكن أم الاستثمار؟ أم الاثنين معا؟

الإجابة عن هذه الأسئلة ستجعل صاحب القرار يجيب عن بعض الأسئلة الأخرى، منها موقع العقار أو الوحدة، ومستوى المنطقة.. واتجاهات الهواء. والمعروف أن الاستثمار العقارى لا يزال هو الفرصة الآمنة والمربحة للادخار، ويخلو من المخاطرة.

ونقدّم لكم سعر المتر فى بعض المناطق بالقاهرة والجيزة..
فى مدينة الشيخ زايد يبدأ سعر المتر من 2000 جنيه للكاش، ويصل إلى 6000 جنيه فى الكمبوند نصف تشطيب.. ومدينة أكتوبر سعر المتر يبدأ من  1600ج للكاش حتى 3500ج نصف تشطيب.. أما التجمع الخامس المتر، فيبدأ بـ2300ج حتى 3500ج ويصل الكمبوند إلى 10000ج للمتر نصف تشطيب.

مدينتا الشروق والعبور، تتقارب الأسعار فيهما، فيبدأ سعر المتر فى الشروق بـ1200ج ويصل لـ2500ج نصف تشطيب.

والعبور يبدأ السعر بـ1500ج إلى 2500ج ويصل إلى 4000ج للكمبوند.

فى منطقة حدائق الأهرام،  تبدأ أسعار الوحدات السكنية من 1500 ج إلى 2500 ج، نصف تشطيب، وفى مصر الجديدة من 3000ج إلى 6000 ج سعر المتر نصف تشطيب.. والمعادى من 3500ج للمتر إلى 8000ج للمتر نصف تشطيب.. وفى المعادى الجديدة يتراوح سعر متر الوحدة السكنية بين 2500ج و3500ج نصف تشطيب، ويصل فى الكمبوند إلى 6000ج، والمقطم من 1800 ج نصف تشطيب إلى 4000 ج نصف تشطيب، والمهندسين من 4000 ج إلى 8000 ج نصف تشطيب، وتختلف الأسعار من النقدى إلى التقسيط.

وهناك نصائح واشتراطات، لشراء الوحدات السكنية أو المنزل، أهمها: معرفة مسارات الضوء والهواء وارتفاع الوحدة، وعدد أدوارها يؤثر بالسلب أو الإيجاب فى قرارات الشراء، وبعض ملاك العقارات يميلون إلى بيع الأدوار العليا أولا، ويبدأ المالك فى المساومة على بيع الأدوار الأخرى بسعر أعلى.

وضرورة اختيار عقار مميز من ناحية الموقع، تتطلب خريطة للموقع العام لرؤية المنطقة بأكملها وتوافر الخدمات، وأهمها مواقف السيارات والمدارس والمستشفيات والمطاعم ومراكز التسوق، فهذه الخدمات تساعد على استقرار المالك أو المستأجر فى العقار.

 

 

 

 

طرح 2568 شقة بمدينتى والرحاب للمصريين بالخارج


طارق-السباعى-برش-طولى-رفيع



أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 2568 وحدة سكنية بمشروعى «مدينتى وامتداد الرحاب»، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، الأسبوع المقبل.

الوحدات المطروحة كاملة التشطيب بنماذج متنوعة، ومساحات تبدأ من 58 إلى 162 مترا، وجاهزة للاستلام الفورى، موضحا أنه سيتم طرح 1320 وحدة بمشروع مدينتى، موزعة كالتالى: 480 وحدة بالمجموعة 68، و 840 وحدة بالمجموعة 70، بالإضافة إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب.

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، موضحًا أن السعر 800 دولار للمتر المسطح مبان، بامتداد الرحاب، و575 دولارا للمتر المسطح مبانى بمدينتى.

وأشار إلى أنه يتم سداد مبلغ 50% جديدة حجز، من قيمة الوحدة شاملا التميز، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية، ويتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقى، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل 3,5% سنويا، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص.

p

 

 

 

 


موضوعات متعلقة..


- ملحق "اليوم السابع" العقارى يكشف:بدء تسليم أراضى مشروع "بيت الوطن"للمصرين بالخارج بالشيخ زايد..تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير 9 أحياء..والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى:نستهف 656 ألف شقة خلال عام

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة