ملحق "اليوم السابع" العقارى يكشف:بدء تسليم أراضى مشروع "بيت الوطن"للمصرين بالخارج بالشيخ زايد..تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير 9 أحياء..والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى:نستهف 656 ألف شقة خلال عام

الأحد، 15 مايو 2016 09:17 م
ملحق "اليوم السابع" العقارى يكشف:بدء تسليم أراضى مشروع "بيت الوطن"للمصرين بالخارج بالشيخ زايد..تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير 9 أحياء..والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى:نستهف 656 ألف شقة خلال عام أراضى - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بدء تسليم أراضى «بيت الوطن» للمصريين بالخارج بالشيخ زايد

اليوم.. وضع حجر أساس الحديقة المركزية وتنفيذ محطة كهرباء «زايد 3»
بتكلفة 702 مليون جنيه.. وتخصيص 40 مليون جنيه لتطوير 9 أحياء بالمدينة

 


يكشف ملحق "اليوم السابع" العقارى الصادر فى عدد اليوم الأحد تفاصيل جديدة حول مشروعات وزارة الإسكان ومواعيد تسليم أراضى بيت الوطن والـ500 ألأغ وحدة سكنية.

جمال-طلعت
كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، عن البدء فى تسليم أراضى المرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن، والتى يبلغ عددها نحو 310 قطع أراض بالمدينة، وأكد الانتهاء تماما من تسليم أراضى المرحلة الأولى بالكامل، وعددها 100 قطعة. وأضاف المهندس جمال طلعت، خلال حواره مع «اليوم السابع» أن تكلفة توصيل المرافق بلغت 60 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركات المقاولات استطاعت الانتهاء من تنفيذ المرافق بالكامل فى الموعد المحدد.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن نسبة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط بلغت 10%، لافتا إلى أن عدد الوحدات الجارى تنفيذها يصل لـ1608 وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا مربعا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص نحو 42 فدانا، لإنشاء هذه الوحدات، وذلك على موقعين.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات فى ديسمبر 2017، مؤكدا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تلتزم بالمواعيد التى تضعها فى الجدول الزمنى للمشروعات الخاصة بها.

وحول الحديقة المركزية المقرر إقامتها بالمدينة، قال: سيقوم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بوضع حجر الأساس للحديقة المركزية اليوم، الأحد، لافتا إلى أنها ستقام على مساحة 75 فدانا فى منطقة «زايد بيزنس بارك» والتى تقام على مساحة 143 فدانا.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الحديقة المركزية فى 30 ديسمبر 2017، بتكلفة تقدر بنحو 170 مليون جنيه، لافتا إلى أن الحديقة تعد أولى مراحل تنفيذ مشروع زايد بيزنس «تجمع زايد الإدارى». وسيتم اختيار إدارة الحديقة الدولية من بين عدة شركات المتخصصة فى إدارة المنشآت السياحية والترفيهة.

 وفبما يتعلق بالكهرباء، قال المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم إسناد تنفيذ محطة كهرباء زايد 3، بقدرة إنتاجية 350 ميجا فولت أمبير، لإحدى الشركات الوطنية التابعة للقوات المسلحة وهى المسؤولة عن تنفيذ المحطة بالكامل، بتكلفة تقدر بنحو 702 مليون جنيه.

وعن خطة الجهاز للعام المالى الحالى، قال رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، الخطة وصلت لـ640 مليون جنيه، وتنقسم لعدة محاور، فى مقدمتها تطوير الطرق والمحاور الرئيسية للمدينة، بالإضافة لرفع كفاءة العديد من الأحياء المركزية، وتنفيذ الإسكان المتوسط، وإنشاء الحديقة المركزية بالمدينة.

وتابع: موازنة الجهاز فى العام المالى المقبل 2016 - 2017 تصل لـ450 مليون جنيه، وتهدف لاستكمال المشروعات السابقة، بالإضافة لتطوير باقى أحياء المدينة.

وأشار إلى أن الأحياء التى تم الانتهاء من تطويرها «من الحى الثالث والرابع والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر»، مشيرا إلى أن هناك 9 أحياء سيتم البدء فى تطويرها فى خطة العام المقبل، وتم رصد مبلغ 40 مليون جنيه، للبدء فى تطوير الأحياء المتبقية.

وأكد المهندس جمال طلعت، أنه ستتم إعادة رفع كفاءة الطرق بعد استكمال القطاع التصميمى لها من أرصفة وأسفلت، بجانب تنفيذ شبكات الرى والتى تعتمد على غسيل المرشحات، واستخدامها فى رى المسطحات الخضراء بدلا من المياه النقية.

وأشار إلى أن المدينة لها 6 مداخل، اثنان منها على محور 26 يوليو، وباقى المداخل على وصلة دهشور، لافتا إلى أنه جار إعداد الرسومات الخاصة بهذه المداخل، وفى انتظار الانتهاء من توسعة وصلة دهشور والتى جار تنفيذها من خلال جهاز مدينة 6 أكتوبر.  وحول الطرق الجارى تطويرها، أكد أنه تم الانتهاء من 60% من تطوير ورفع كفاءة طريق المحور المركزى، والذى يربط كل أحياء المدينة، وتصميمه من جديد بمعرفة الجهاز، ليصبح عبارة عن اتجاهين، كل اتجاه يتضمن 4 حارات، بدلا من وضعه الحالى، لحل كل المشاكل المرورية بالمدينة، ويتضمن الطريق حديقة وموقفا للسيارات، وأماكن لعبور المشاة وعلامات تحذيرية، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية العام الجارى، بالإضافة إلى أنه جار تطوير الطريق الدائرى، والذى يمر على كل مداخل المدينة، وتم الانتهاء من 50% من الطريق، ويتم استخدام مياه المرشحات فى الطرق، بدلا من مياه الشرب النقية، وذلك لتوفير نحو 10 آلاف متر مكعب.

 

 

 

صيف 2016 يتميز بالبساطة وتعددية الألوان

المهندسة نهى نجيد توضح كيفية اختيار ألوان ديكور المنزل.. الأصفر يستخدم فى غرف المعيشة والأزرق فى حجرة النوم


الديكور  (5)

لكل عام موضة فى ديكورات المنزل عن العام الذى يسبقه، وتطور الأمر أكثر وأصبح لكل فصل من فصول العام الموضة الخاصة به.
الديكور  (1)

وتقول مهندسة الديكور نهى نجيد: الديكور يعد موضة كغيرها من الموضات الأخرى، وكل فصل له الديكور الخاص به، مشيرة إلى أن ديكور 2016 يتميز بالبساطة فى التصميم وتعددية الألوان.
الديكور  (4)

وأكدت أن صيف هذا العام يتميز بارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يحتاج إلى ألوان فاتحة ومبهجة ورسومات وورود وغيرها. بالنسبة لهواة تعدد الألوان، سوف يجدون فى فصل الصيف فرصة للتنفيس والخروج عن مأزق الألوان الحيادية.
الديكور  (2)

وأكدت أن هناك نوعا من الديكورات يخلو من الأسقف المعلقة الجبسية أو الألواح الجبسية، مشيرة إلى أنه ليس من الضرورة أن يكون كل ديكور ألواح جبسية، فالبساطة نصف الجمال، ولابد أن يكون هناك توافق بين الألوان والدهانات والستائر وإكسسوارات والسجاد والتابلوهات.
الديكور  (7)

وحول ألوان ديكور 2016 أشارت إلى أن ألوان الصيف عادة تكون ألوان الطاقة والتفاؤل والنشاط والحركة والطبيعة، ويأتى فى مقدمتها اللون الأصفر بكل درجاته، لافتة إلى أن لون الشمس يمكن استخدامه فى حائط من حوائط المعيشة، أو فى قطعة الإثاث، وأيضا يمكن استخدامه فى غرفة النوم، مع مراعاة أن يكون هادئا. وأن أفضل مكان للونين الأصفر والبرتقالى هى الطرقات والحوائط الخارجية للتراسات، مشيرة إلى أن هناك إمكانية لاقتناء إكسسوارات باللون الأصفر وتوزيعها فى المنزل وتوزيعها فى المنزل أو تلوين أوانى الفخار، وأن ألوان الأزرق والاكوا والتركواز والزهرى من الألوان الهادئة، ويمكن استخدامه فى غرف النوم، فهو لون مهدئ للأعصاب واستحضار الهدوء، وممكن نمزجه مع اللون الأصفر لغرف الأطفال، أو مع لون محايد كالرمادى أو البيجات.
الديكور  (3)

وقالت إن اللون الأخضر الزرعى والفسفورى والزيتونى والزمرد، هى مجموعة من الألوان التى يمكن استخدامها فى هذا الصيف فى الإثاث كلون سادة، أو فى النقشات، أو فى الإكسسوارات أو للتابلوهات.
الديكور  (6)

وأكدت أن اللون البنفسجى بكل درجاته من الموف الفاتح إلى الأرجوانى والخزامى هو من الألوان الرائعة خاصة فى زوايا المنزل، الدرجة الفاتحة يكون أفضل فى الغرف الداخلية، لما يعطيه من هدوء على مسطحات كبيرة، مثل الحوائط والأرضيات ولإخراجه بصورة رائعة نطعمه باللون الرمادى أو الفضى أوالأزرق. واللون الزهرى مناسب لغرف البنات، ويمكن إضافة اللون الأصفر الفاتح أو البنفسجى.
شيرين-بيك--رمضان-برش-طولي-عريض

 

 

 

 

ملكة جمال سيدات الأعمال العرب : نستعد لاقتحام السوق المصرية.

قالت شيرين رمضان الرئيس التنفيذى لشركة «Ventures point»، للتسويق العقارى والعلامات التجارية، والحاصلة على لقب ملكة جمال سيدات الأعمال العرب، إنها تستعد لتنظيم سلسلة معارض ومؤتمرات بالسوق المصرية، خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن التقلبات الحادثة فى أسعار النفط حاليا، والتخوف من الاستثمار فى البورصة، جعل من قطاع الاستثمار العقارى المصرى هدفا استراتيجيا لمعظم رؤوس الأموال العربية، على اعتبار أن الاستثمار العقارى أصبح الملاذ الآمن للجميع، مشيرة إلى أن شركاتها المتخصصة فى تسويق العلامات التجارية العالمية والعقار، ستعمل على زيادة استثماراتها فى السوق المصرية، التى تعد الآن من أكبر الأسواق الجاذبة فى المنطقة.

وحول فروع الشركة قالت «رمضان»: لدينا أفرع فى كل من الإمارات وأبوظبى وتركيا، ونخطط لاقتحام أسواق جديدة، خلال الفترة المقبلة، حيث نتطلع إلى الانطلاق، وبقوة نحو السوق المصرية التى تمتلك العديد من الفرص الواعدة، لافتة إلى أن «Ventures point» لديها العديد من العقود والشراكات مع مؤسسات كويتية بارزة، حيث تقوم الشركة بدور الوسيط القائم على اختيار العقار المناسب للمستثمرين، وتقديم دراسات الجدوى، والإحصاءات والبيانات الخاصة بالعلامات التجارة، إضافة إلى تقديم الاستشارات فى هذا الإطار.

وأضافت: «أتوقع أن تشهد المنطقة بشكل عام والسوق المصرية بشكل خاص، حركة قوية لهذا القطاع مستقبلا.. فلدينا حزمة من المشاريع التى ستخدم السوق وتخدم المواطن المصرى، وسنعلن عن تلك المشاريع فى وقت قريب.


مشروع بيت الوطن

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة