الصحافة الإسبانية: خطر زيكا يزداد بالولايات المتحدة لتأخرها فى مكافحة البعوض.. ميركل: مجموعة السبع قررت التركيز على العراق فى أزمة اللاجئين.. مادورو يتحدى رئيس وزراء إسبانيا: أيها الجبان تعالى فنزويلا

الجمعة، 27 مايو 2016 02:20 م
الصحافة الإسبانية: خطر زيكا يزداد بالولايات المتحدة لتأخرها فى مكافحة البعوض.. ميركل: مجموعة السبع قررت التركيز على العراق فى أزمة اللاجئين.. مادورو يتحدى رئيس وزراء إسبانيا: أيها الجبان تعالى فنزويلا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

20 مينوتوس: خطر زيكا يزداد فى الولايات المتحدة لتأخرها فى مكافحة البعوض


قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إن خطر فيروس زيكا يزداد فى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تأخرها فى مكافحة البعوض المسبب للفيروس، وذلك بعد أكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها اكتشفت إصابة 157 سيدة حامل فى الولايات المتحدة و122 أخريات فى مناطق خاضعة لإشراف الحكومة الأمريكية بفيروس زيكا.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة إلى أن فلوريدا بشكل خاص تلقت أكثر من 1950 شكوى من تأخر مكافحة البعوض، وسجلت وزارة الصحة بولاية فلوريدا 158 حالة إصابة بفيروس زيكا فى الدولة، 36 منهم من النساء الحوامل، جميعها تتعلق جميع بالسفر إلى المناطق المتضررة فى دول أمريكا اللاتينينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس النواب الأمريكى أقر فى 19 مايو مشروع قانون لتخصيص مبلغ 622.1 مليون دولار للسيطرة على انتشار فيروس زيكا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن المبلغ المخصص أقل بكثير مما طلبه الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى وقت سابق، وما أقره مجلس الشيوخ، لمواجهة خطر انتشار الفيروس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان أوباما قد طالب بتخصيص تمويل طارئ تقدر قيمته بنحو 1.9 مليار دولار لمكافحة زيكا. ويخشى الباحثون من وجود علاقة مباشرة بين فيروس زيكا والتشوهات الخلقية، وخاصة صغر حجم الرأس، عند الأطفال حديثى الولادة ممن أصيبت أمهاتهم بالعدوى أثناء الحمل.

ولا يمكن للمؤسسات الصحية تحقيق استجابة كاملة وإنتاج لقاحات لفيروس "زيكا" دون وجود التمويل الكافى الذى يمكنهم من إجراء الأبحاث المناسبة.
وكان الكونجرس الأمريكى قد وافق على تخصيص نحو 5 مليارات دولار فى عام 2014 لمكافحة مرض "إيبولا".


الموندو : ميركل: مجموعة السبع قررت التركيز على العراق فى أزمة اللاجئين وتقدم مساعدات 3.6 مليار يورو


أكد زعماء مجموعة السبع دول أن هناك استيراتيجية تجاه اللاجئين من مساعدة الدول التى ستقبلهم، ووصفت مشكلة اللجوء بأنها عالمية، وترى صحيفة الموندو الإسبانية إن هذه الاستراتيجية الجديدة تجاه اللاجئين ستساهم بشكل كبير فى حل الأزمة القائمة.

الصحافة الإسبانية (2)

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمام صحفيين أن مجموعة السبع قررت التركيز هذا العام "خصوصا إلى العراق" أحد أبرز الدول التى ينطلق منها اللاجئون، وأضافت أن المجموعة ستقدم مساعدة بقيمة 3.6 مليار يورو، مضيفة "نحن واثقون من ضرورة فرض الاستقرار فى العراق ونريد دعم جهود رئيس الوزراء حيدر العبادى".

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة دول مجموعة السبع الكبرى فى قمتهم باليابان اليوم الجمعة أكدوا أن مشكلة اللجوء والهجرة أصبحت مشكلة "عالمية"، وجاء فى البيان الختامى للمجموعة أن "مجموعة السبع تقر بأن تحركات المهاجرين واللاجئين على نطاق واسع تشكل تحديا عالميا يتطلب ردا عالميا.
وأوضحت أن فى عام 2015، طلب 1.3 مليون لاجئ غالبيتهم من سوريا والعراق اللجوء فى الاتحاد الأوروبى، أكثر من ثلثهم فى ألمانيا، وقالوا "نعلن التزامنا بزيادة المساعدة الدولية لتلبية الحاجات الفورية وعلى والمدى البعيد للاجئين وغيرهم من النازحين بالإضافة إلى الدول التى تستقبلهم، كما أن "مجموعة السبع تشجع مؤسسات التمويل العالمى والهيئات المانحة على تعزيز المساعدات المالية والتقنية التى تقدمها".


إيه بى سى : مادورو يتحدى رئيس وزراء إسبانيا: أيها الجبان تعالى إلى فنزويلا


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يتحدى رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى وقال له " راخوى أيها الجبان تعال إلى فنزويلا لإقامة مناظرة رئاسية أشارك فيها أنا".

الصحافة الإسبانية (3)

وقال مادورو ساخرا من راخوى " سأترشح لرئاسة الحكومة فى إسبانيا وأكسبها".

وأوضحت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التى تتوتر فيها العلاقات بين كاراكاس ومدريد، واستنكر مادورو الحملة التى قام بهار اخوى بما وصفه الجملة العالمية ضد فنزويلا .


موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: "القطط" أحدث تقاليع داعش لجذب المقاتلين الجدد.. معركة الفلوجة تكشف صعوبة هزيمة التنظيم الإرهابى.. والإضرابات العمالية تضع صورة فرنسا وهولاند على المحك

الصحافة الإسبانية: الموندو ترد على العفو الدولية: مصر دولة "صديقة" لإسبانيا.. ميركل: قانون دمج اللاجئين "نقلة نوعية" وجوهرى.. وتؤكد: نحتاج لمزيد من الوقت لتسوية الخلافات مع أردوغان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة