الصحافة الإسبانية: الموندو ترد على العفو الدولية: مصر دولة "صديقة" لإسبانيا.. ميركل: قانون دمج اللاجئين "نقلة نوعية" وجوهرى.. وتؤكد: نحتاج لمزيد من الوقت لتسوية الخلافات مع أردوغان

الخميس، 26 مايو 2016 01:51 م
الصحافة الإسبانية: الموندو ترد على العفو الدولية: مصر دولة "صديقة" لإسبانيا.. ميركل: قانون دمج اللاجئين "نقلة نوعية" وجوهرى.. وتؤكد: نحتاج لمزيد من الوقت لتسوية الخلافات مع أردوغان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو: الموندو ترد على العفو الدولية: مصر دولة "صديقة" لإسبانيا


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن إسبانيا تعتبر مصر دولة "صديقة"، وذلك ردا على تقرير لمنظمة العفو الدولية يؤكد أن إسبانيا من الـ 12 دولة فى الاتحاد الأوروبى التى وصفتها المنظمة بأنها متواطئة فى أعمال انتهاكات.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة العفو الدولية أطلقت بيانا يهاجم الحياة السياسية فى مصر، و12 دولة من 28 دولة بالاتحاد الأوروبى.

وأوضحت الصحيفة أن علاقة إسبانيا بمصر علاقة قوية للغاية وممتازة لحد كبير، وكانت آخر دليل على ذلك، زيارة وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس إلى مصر منذ أسبوعين.

إسبانيول: ميركل :قانون دمج اللاجئين "نقلة نوعية" وجوهرى


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن القانون الجديد الخاص بدمج اللاجئين "نقلة نوعية" ستحسن فرص اللاجئين فى سوق العمل، وكذلك اندماجهم فى المجتمع الألمانى.

الصحافة الإسبانية (2)

ووفقا لصحيفة إسبانيول الإسبانية فقد وصفت ميركل قانون دمج اللاجئين بأنه جوهرى فى إدماج اللاجئين داخل ألمانيا، وقالت بعد اجتماع مجلس الوزراء فى قصر ميسبرج عن القانون "إنه نقلة نوعية"، وأضافت أن الحكومة سوف توفر لطالبى اللجوء عروض دمج جيدة وتحسن أيضا التحاقهم بسوق العمل ودورات الاندماج. ولكنها أشارت إلى أن الحكومة تتوقع أيضا أن يقبل اللاجئون هذه العروض، ومن ثم يمكن إنجاح الدمج على نحو أفضل.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الألمانية تهدف فى التكامل لتشجيع إدماج اللاجئين فى سوق العمل فى البلاد.

أوروبا بريس: ميركل:نحتاج لمزيد من الوقت لتسوية الخلافات مع أردوغان


أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها ليست قلقة رغم تهديد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بعرقلة تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا الذى سمح بخفض ملحوظ لتدفق المهاجرين إلى أوروبا.

الصحافة الإسبانية (3)

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فقالت ميركل "نحتاج لمزيد من الوقت لتسوية الخلافات مع أردوغان حول اتفاقية اللاجئين"، ولكنها أكدت على الالتزام بالاتفاقية".

وكانت ميركل تجيب على سؤال عن تصريحات أردوغان الذى حذر الثلاثاء من أن البرلمان التركى سيعرقل تطبيق الاتفاق المتعلق بالمهاجرين إذا لم يحصل تقدم فى شأن إعفاء المواطنين الأتراك من التأشيرات فى فضاء شينجن.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: فلسطين تنفى إجراء أى اتصالات لعقد لقاء مع إسرائيل بمصر.. الجيش الإسرائيلى يستعد بـ"كتيبة النساء" لمواجهة الإرهاب على الحدود المصرية.. مئات المصانع فى تل أبيب بها مواد خطيرة وسامة

الصحف المصرية: توافق «مصرى- إماراتى» على الحلول السياسية فى سوريا واليمن..مصر للطيران: لن نستعين بشركات أجنبية للبحث عن الصندوقين الأسودين..تطبيق الخدمة المدنية على 4 ملايين موظف فقط!












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة