الصحافة الإسرائيلية: مناورات بحرية بين إسرائيل والولايات المتحدة على تسلل إرهابيين إلى حيفا.. إصابة إسرائيليين باختناق وغثيان بعد تسريب مادة كيميائية سامة.. رسام كاريكاتير يسخر من نتنياهو

الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:49 م
الصحافة الإسرائيلية: مناورات بحرية بين إسرائيل والولايات المتحدة على تسلل إرهابيين إلى حيفا.. إصابة إسرائيليين باختناق وغثيان بعد تسريب مادة كيميائية سامة.. رسام كاريكاتير يسخر من نتنياهو مناورات بحرية إسرائيلية - أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :مناورات بحرية بين إسرائيل والولايات المتحدة واليونان على تسلل ارهابيين إلى حيفا

اليوم السابع -5 -2016


ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سلاح البحرية الإسرائيلى شارك فى مناورات مشتركة مع كلا من الجيش الأمريكى واليونانى حول تسلل السفن التى تحمل ارهابيين إلى داخل الحدود .

وأضافت الصحيفة أنه تم التدريب على اختراق سفينة بها ارهابيين إلى شواطىء حيفا الإسرائيلية ، موضحة أن المناورات استمرت لمدة 3 اسابيع وقد انتهت اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين التدريبات إطلاق نار من قبل القوات البرية تجاه هذه السفن المتسللة ،موضحة أنه من بين القطع البحرية التى شاركت فى المناورات سفن صاروخية ومروحيات انقاذ وقوات الخاصة من البحرية الإسرائيلية .

وقالت الصحيفة أن عناصر من وحدات الخاصة الإسرائيلية " صنافير" التابعة لسلاح البحرية تمكنت من إنقاذ سفينة مدينة يونانية تجارية سيطر عليها قراصنة إرهابيين .


هـــأارتس :إصابة إسرائيليين باختناق وغثيان بعد تسريب مادة كيميائية سامة فى القدس

اليوم السابع -5 -2016


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن مادة كيميائية مسرطنة تسربت اليوم الثلاثاء بمدينة القدس، بعدما تعرضت الحافلة التى تنقلها لحادث سير وهى فى طريقها إلى مدينة سديروت بجنوب إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن المدنيين الذين كانوا على مقربة من الحادث أصيبوا بحالات اختناق وقئ وغثيان وإحمرار شديد فى الأعين بسبب تسريبها.

وأضافت الصحيفة أن عناصر الحماية المدنية الإسرائيلية هرعت إلى مكان الحادث، بهدف وقف تسريب هذه المادة المسرطنة إلى دائرة أوسع، كما تم استدعاء فرق من الإطفاء خشية اندلاع حرائق.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلدية القدس طلبت السكان الالتزام بمساكنهم وعدم النزول إلى الشارع أو الاقتراب من المنطقة التى وقع بها التسريب، كما تم إغلاق الطرق المؤدية إليها.

- رسام كاريكاتير يسخر من نتنياهو ويصفه بالديكتاتور فى التعامل مع قيادات الجيش



اليوم السابع -5 -2016



وصفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالديكتاتور فى تعامله مع قيادات الجيش الإسرائيلى وخاصة وزير الدفاع موشية يعلون. ورسم رسام الكاريكاتير الإسرائيلى "بدرمان" بالصحيفة نتنياهو وهو يقود دبابة ضخمة ويسير أمامه كلا من وزير الدفاع موشية يعلون ورئيس الأركان جادى ايزنكوت ونائبه اللواء يائير جولان فى حالة رعب شديد من نتنياهو، لدرجة أن " يعلون" يتصبب عرقا من الخوف.

وكانت أزمة وحالة من التوتر نشبت بين يعلون ونتنياهو عقب تأييد وزير الدفاع لتصريحات يائير جولان نائب رئيس الأركان التى وصف فيها الإسرائيليين بالنازيين، مما أغضب وزراء الحكومة لدرجة أن أعضاء بالكنيست ووزراء تابعين لنتنياهو طالبوا بإقالة اللواء جولان.


موضوعات متعلقة..



- الصحف البريطانية: تركيا تحتجز لاجئين تم إعادتهم من اليونان منذ 3 أسابيع..والسوريون يحولون الأزمات إلى فرص ويستفيدون ويفيدون الاقتصاد التركى..و4 آلاف شركة ومتجر ومصنع لمهاجرين فى تركيا منذ 2011


- الصحافة الإيرانية: المتشددون يواصلون هجومهم على رفسنجانى ومطالبات بمحاكمة ابنته بسبب لقائها نشطاء بهائيين.. الأصوليون يسعون للانتقام ونجاد يبدأ نشاطه الانتخابى مبكرا


- الصحافة الإسبانية:إسبانيا دفعت 10ملايين يورو لجبهة النصرة لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين بسوريا..مدريد تعليقا على اختراق طائرة بريطانية لمجالها الجوى:لم تطلب الإذن بالمرور


- الصحف الأمريكية: أنجيلينا جولى تعلن رفضها اقتراح ترامب منع المسلمين من دخول أمريكا.. والمرشح الجمهورى يلغى لقاء تليفزيونيا لحديث المراسل بالإسبانية .. إسرائيل تسمح للعمال الأردنيين بالعمل بفنادقها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة