الصحافة الإيرانية: المتشددون يواصلون هجومهم على رفسنجانى ومطالبات بمحاكمة ابنته بسبب لقائها نشطاء بهائيين.. الأصوليون يسعون للانتقام ونجاد يبدأ نشاطه الانتخابى مبكرا

الثلاثاء، 17 مايو 2016 03:19 م
الصحافة الإيرانية: المتشددون يواصلون هجومهم على رفسنجانى ومطالبات بمحاكمة ابنته بسبب لقائها نشطاء بهائيين.. الأصوليون يسعون للانتقام ونجاد يبدأ نشاطه الانتخابى مبكرا هاشمى رفسنجانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال يستمر الجدل فى الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الثلاثاء، حول لقاء ابنة هاشمى رفسنجانى لنشطاء بهائيين تعرفت عليهم خلال سجنها، وتتواصل ردود أفعال المتشددين والمراجع الشيعية التى وجهت النقد لها.

كما تناولت الصحافة دخول مشجعة إيرانية ملعبا رياضيا لمشاهدة مباراة كرة القدم بعد أن أغفلت الشرطة.

اليوم السابع -5 -2016

جوان: المتشددون يواصلون هجومهم على رفسنجانى بسبب لقاء ابنته نشطاء بهائيين


واصل المتشددون هجومهم على هاشمى رفسنجانى رئيس تشخيص مصلحة النظام، بسبب لقاء ابنته فائزة نشطاء بهائيين ، بعد أن انتشرت صورة لها وهى تتوسطهم.

ونقلت صحيفة جوان التابعة للحرس الثورى عن مراجع الشيعة، واعتبر المرجع مكارم الشيرازى لقاء ابنة مسئولى النظام بالبهائيين أحد المنكرات، واصفا البهائيين بالفرقة الضالة. معتبرا ذلك جريمة شرعية على حد تعبيره.

وطالب تجار البازار فى طهران محاكمة فائزة رفسنجانى، ووقعوا عريضة لرئيس السلطة القضائية.

من جانبه قال رئيس السلطة القضائية آملى لاريجانى إن الدفاع عن الطائفة البهائية فى بلد إسلامى أمر بلا معنى، واصفا إياها بالطائفة التى صنعها المستعمرون الأجانب. مشيرا إلى أن السلطة القضائية ستتصدى لمن يعملون ضد أمن البلاد ويتعاونون مع إسرائيل على حد قوله.

وقال المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت، فى مؤتمر صحفى عقده، اليوم الثلاثاء، إن وجهة نظر رفسنجانى الأب حول لقاء ابنته هذا، تستحق الاحترام.

واعتبرت الصحيفة أن القنوات الاخبارية المعادية لها رحبت بخطوة ابنة رفسنجانى، فى إشارة إلى لقاء أجرته بى بى سى الناطقة بالفارسية مع متحدثة الطائفة البهائية شكرت فيه ابنة رفسنجانى على دعمها للبهائيين.

اليوم السابع -5 -2016

ابتكار: التيار الأصولى يسعى للانتقام بتشويه الاتفاق النووى ونجاد يبدأ نشاطه الانتخابى مبكرا


ذكرت صحيفة ابتكار أن التيار الأصولى بعد هزيمته فى الانتخابات الرئاسية 2013 والبرلمان يعتبر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة أهم مرحلة، وقالت إن هذا التيار يسعى للانتقام بعد فشله.

وقالت الصحيفة إنه لا يزال عاما على انتهاء الولاية الأولى لروحانى إلا أن البعض بدأ نشاطه الانتخابى مبكرا، مشيرة إلى الرئيس الأسبق أحمدى نجاد الذى بدأ نشاطه مبكرا باجراء اجتماعات وسفره إلى المحافظات، معتبرة أن الهدف من ذلك هو تشويه الاتفاق النووى.

يذكر أن الرئيس الإيرانى السابق المتشدد أحمدى نجاد أشار مؤخرا إلى عودته للحياة السياسية من خلال الترشح فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل منافسا بذلك الرئيس حسن روحانى الذى ينتمى للتيار المعتدل، وذلك بعد هزيمة المتشددين فى الانتخابات التشريعية.

وتظاهر الآلاف ضده خلال زيارته مدينة آمل التى بدأ منها نشاطه الانتخابى، وأقاموا تجمعات محذرين الحكومة المحلية بالمدينة من السماح للرئيس السابق بدخولها، وإلقاء كلمة كما هو مخطط له.

اليوم السابع -5 -2016

جام جم: إيران غير راضية عن تنفيذ الاتفاق النووى


نقلت صحيفة جام جم في تقريرٍ لها عن مساعد وزيرِ الخارجية الإيرانى مجيد تخت روانجى والذى كان أحدَ الأعضاء الرئيسيين فى فريقِ المفاوضات النووية قوله إن إيران غير راضية عن مسار تنفيذ هذا الاتفاق.

وقال روانجى فى أول ملتقى تجارى مشترك بين إيران وإيطاليا بطهران، إن إيران لا تشعر بالرضى إزاء مسارِ تنفيذ هذا الاتفاق، وذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعمل من وحى تعهداتها والتزاماتها فى هذا المجال.

وأضاف أن استمرار الوضع الحالى بعدم التزام الجانب الآخر بالاتفاق النووى غير صحيح فى ظل المشاكل التى تعترض سبيل العلاقات المصرفية بين إيران والدول الأوروبية.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية:السيسي يدعو لتحصين الشباب ضد التطرف..ملف خاص بـ"اليوم السابع" لأخطر اعترافات وأسرار بنات الشوارع..20% زيادة بأسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها.. والموافقة على قانون الصحافة والإعلام الموحد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة