وزير الشباب اللبناني يشيد بحرص الرئيس السيسي على العمل العربى المشترك

الإثنين، 16 مايو 2016 05:13 م
وزير الشباب اللبناني يشيد بحرص الرئيس السيسي على العمل العربى المشترك الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع وزراء الشباب العرب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عبد المطلب الحناوى وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لوزراء الشباب والرياضة العرب وتقديمه النصح والتوجيه بشأن النهوض بأوضاع الشباب والرياضة .

وقال الحناوي فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فى دورته التاسعة والثلاثين، التى انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية إن لقاء الرئيس السيسي يؤكد حرصه على تجديد التمسك بالعمل العربى المشترك وتعزيز دور الشباب فى مختلف قطاعات.

كما أكد الحناوي أهمية اجتماعات الدورة في ظل استمرار الاوضاع السياسية والامنية المتأزمة فى عالمنا العربى، وانعكاسات هذا التأزم على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وكذلك القطاعات الشبابية والكشفية والرياضية.

ودعا الحناوي في كلمته له عقب تسلمه رئاسة المجلس من دولة الكويت الى تعزيز الاستماع الى هموم الشباب والبحث في سبل حلها وتأمين سبل المعرفة والتدريب والتأهيل وفتح الافاق لهم على مفاهيم اكثر تطورا للقيادة واليات اتخاذ القرار والمشاركة فيه .

من جانبه أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بدولة الكويت - رئيس الدورة 38 ـ ضرورة مواصلة الجهود لاستكمال وتحسين وتطوير العمل الشبابي بما له من خبرات قيادية معروفة في هذا المجال.

وشدد في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية على دعم مسيرة العمل العربي الشبابي والرياضي من خلال عرض تجاربها الناجحة في تمكين الشباب ورعايتهم وافساح المجال أمامهم لإطلاق ابداعاتهم مبينا أن المرحلة الحالية تتطلب تكثيف الجهود على كل المستويات للإرتقاء بالشباب العربي باعتباره الثروة الحقيقية للدول العربية.

وأكد بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، ضرورة تضافر الجهود للاستغلال الأمثل لطاقات الشباب واستثمارها نحو تنمية الأوطان وتعزيز تمسكهم بالمباديء السمحة للدين الإسلامى والنأى بهم عن العنف والتطرف والإرهاب والنهوض بدورهم في البناء والتنمية .

يتضمن جدول أعمال اجتماع الدورة 39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب العديد من الموضوعات من بينها تقارير اللجان الشبابية المنبثقة عن المجلس وهي "لجنة الشباب ، لجنة الرياضة " حول متابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة ومرئيات الدول العربية حول متطلبات النهوض بالشباب والانشطة الرياضية المختلفة ، ووضع استراتيجية عربية لهذا الغرض تتضمن أيضا أهداف الحملة التى تم إطلاقها اليوم لحماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. رسائل السيسي فى اجتماع وزراء الشباب العرب: حصّنوا الشباب العربى ضد الأفكار المتطرفة.. ورسخوا لديهم مفهوم الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها.. واهتموا بالرسالة الإعلامية وتجديدها لمواكبة العصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة