الصحافة الإسبانية: إيطاليا تعين جيامباولو كانتينى سفيرا جديدا لروما فى القاهرة.. وزير دفاع إسبانيا اتفق مع السيسى على ضرورة مكافحة الإرهاب.. السيسى يشدد على أهمية التعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله

الأربعاء، 11 مايو 2016 01:24 م
الصحافة الإسبانية: إيطاليا تعين جيامباولو كانتينى سفيرا جديدا لروما فى القاهرة.. وزير دفاع إسبانيا اتفق مع السيسى على ضرورة مكافحة الإرهاب.. السيسى يشدد على أهمية التعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله الرئيس عبد الفتاح السيسى يستقبل وزير الدفاع الإسبانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدياريو
إيطاليا: تعيين جيامباولو كانتينى سفيرا جديدا لروما فى القاهرة


قال رئيس حكومة إيطاليا ماتيو رينزى، فى مؤتمر صحفى عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن "إيطاليا لا يمكن أن تبقى مصر دون سفيرا فى الوقت الراهن، لذلك قررت الحكومة تعيين جيامباولو كانتينى، الرئيس التنفيذى الحالى للتعاون الإنمائى و"خبير كبير فى شمال إفريقيا"، ليكون السفير الإيطالى الجديد لدى مصر، ليحل محل مسارى ماوريتسيو، السفير الحالى.


الصحافة الإسبانية (1)

ووفقا لصحيفة الدياريو الإسبانية فكانتينى، ولد فى فلورنسا عام 1957، وكان السفير الإيطالى فى الجزائر، والقنصل العام فى القدس، ومستشار والممثل الدائم الإيطالى إلى الأمم المتحدة. وأشار رينزى، إلى أن تعيين ماوريتسيو بدلا من كارلو كاليندا المعين حديثا وزير التنمية الاقتصادية.

الإكونوميستا
وزير دفاع إسبانيا اتفق مع السيسى على ضرورة الحرب ضد الإرهاب ‎


اهتمت الصحف الإسبانية بزيارة وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس لمصر أمس ، لتعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، والاتفاق على ضرورة الحرب ضد الإرهاب من منظور عالمى.



الصحافة الإسبانية (2)

ووفقا لصحيفة الإكونوميستا، أكد مورينيس على تضامن إسبانيا مع مصر حول التهديد الإرهابى، وقالت الصحيفة إن استقرار مصر يؤثر على استقرار المنطقة بأكمالها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيس والرئيس عبد الفتاح السيسى ناقشا الوضع الذى تشهده المنطقة، وأعربا عن قلقهما الخاص نحو سوريا وليبيا والحرب اليمنية، واضطراب الساحل الإفريقى من انتشار جماعات إرهابية، وتهريب السلاح والمخدرات فى منطقة أصبح يصعب السيطرة عليها.

وأوضحت الصحيفة، أن مورينيس اجتمع مع نظيره صدقى صبحى، ورئيس الأركان محمود حجازى، ورئيس أركان القوات الجوية يونس المصرى، وقائد البحرية أسامة منير ربيع، وقائد الدفاع الجوى عبد المنعم إبراهيم، وأبرز جميعهم العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والإسبانية، وجدوى أنشطة التأهيل، التى تجرى بمدريد.

ووقعت مصر وإسبانيا اتفاق تعاون دفاعى مايو 2015، لتعزيز التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين وعلى جميع الأصعدة، واتفق الجانبان خلال تلك الزيارة لتعميق ذلك التعاون فى 2016 ، كما تعهدا بعقد اول اجتماع للرابطة المصرية الإسبانية المشتركة على مدار العام.

أوروبا بريس
السيسى يؤكد لوزير دفاع إسبانيا أهمية التنسيق والتعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله



ووفقا لوكالة أوروبا بريس، فإن مورينيس أعرب عن قلقه إزاء تهديد الإرهابيين فى مصر، ولكنه أكد على التزام إسبانيا وتضامنها مع مصر فى مكافحة هذه الآفة.



الصحافة الإسبانية (3)


وأشار السيسى إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله، خاصة فى ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من تحديات وأزمات، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، فضلاً عن أهمية تعزيز التعاون والتنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وتبنى استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والتدابير الأمنية، وإنما تشمل كذلك الأبعاد التنموية والاجتماعية والفكرية.




موضوعات متعلقة


- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس حروبها مع العرب لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.. رسام إسرائيلى يرسم نائب رئيس الأركان منبطحا على الأرض.. حزب العمل يكشف عن نية نتنياهو القضاء على المعارضة بضمها للحكوم

- الصحف البريطانية: ازدهار عمليات تطويل الأرجل فى الهند.. وصادق خان لترامب بعد إعفاءه من حظر دخول أمريكا: المسألة لا تتعلق بى.. انتحارى يصيح "الله أكبر" فى محاكاة لعملية إرهابية وشرطة بريطانية تعتذر


- الصحف الأمريكية.. صادق خان: وصولى لمنصب عمدة لندن يؤكد عدم وجود صدام بين الحضارات.. تقرير أمريكى يكشف: أحكام الإعدام فى الولايات المتحدة "عنصرية".. عشرات الأمريكيين ضمن وثائق بنما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة