الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس حروبها مع العرب لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.. رسام إسرائيلى يرسم نائب رئيس الأركان منبطحا على الأرض.. حزب العمل يكشف عن نية نتنياهو القضاء على المعارضة بضمها للحكوم

الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:15 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس حروبها مع العرب لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.. رسام إسرائيلى يرسم نائب رئيس الأركان منبطحا على الأرض.. حزب العمل يكشف عن نية نتنياهو القضاء على المعارضة بضمها للحكوم نفتالى بنيت
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


حزب العمل الإسرائيلى يكشف عن نية نتنياهو القضاء على المعارضة بضمها للحكومة



الصحافة الإسرائيلية (1)



ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن شباب حزب العمل الإسرائيلى يقودون حملة ضد حزب" المعسكر الصهيونى" الذى يضم حزبى " العمل" و"الحركة"، بعدما تم الكشف مؤخرا عن تقارير، عن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ضم الحزب للحكومة .

وأضافت الصحيفة أنه من المعروف أن "المعسكر الصهيونى" يمثل المعارضة فى الكنيست ضد حكومة نتنياهو، ومعنى دخول الحزب فى الائتلاف أنه سيظل مقعد المعارضة شاغراً.

وقالت الصحيفة، إن شباب الحزب يقودون حملة بالشبكات الاجتماعية، يحمل شعار "لنتنياهو لن ننضم" و"لنتنياهو سنكون مغيرون"، بهدف منع أى محاولة للانضمام للحكومة، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الشباب بحزب العمل.

وأكد أن نتنياهو قاد إسرائيل نحو الهوية، والآن يريد ضم المعسكر الصهيونى لحكومته وأمرته، حتى لا يكون هناك أى تمثيل للمعارضة، لافتا إلى أن نتنياهو يقوم بمراوغة سياسة تتمثل فى إبقاء اليمين الإسرائيلى قابعا بالحكومة إلى الأبد، ففى حالة ما تعثر سياسا سيدعو لانتخابات مبكرة، لذا لا بد من وقف ذلك فورا.



إسرائيل تدرس حروبها مع العرب لتلاميذ المرحلة الإبتدائية


الصحافة الإسرائيلية (2)



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن وزارة التعليم الإسرائيلية قررت إدخال مواد دراسية جديدة للطلاب بالمرحلة الإبتدائية تتمثل فى تعريفهم بتضحيات الجيش الإسرائيلى خلال حروبهم ضد العرب، وكيف تعرض هؤلاء الجنود للقتل على يد العرب.

وأضافت الصحيفة أنه فى إطار الخطة الدراسية الجديدة التى أعلن عنها وزير التعليم نفتالى بنيت سيتعلم التلاميذ قصة حياة الجنود والضباط الذين سقطوا خلال الحروب التى خاضها الجيش الإسرائيلى ضد الدول العربية فى حروب 48 و56 و67 و73.

وأوضحت الصحيفة أن الشق العملى فى الخطة الجديدة تتمثل فى لقاء الطلاب لأسر الجنود والضباط ، للحديث بشكل أوضح عن قصة حياتهم وكيفية مقتلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من الخطة التعليمية الجديدة هو تخليد ذكرى مقتل الجنود فى نفوس الطلاب بالمرحلة الابتدائية.

- رسام إسرائيلى يرسم نائب رئيس الأركان منبطحا على الأرض ويعلوه وزراء بالحكومة


الصحافة الإسرائيلية (3)

نشرت صحيفة "هـاآرتس" الإسرائيلية رسما كاريكاتيرا ساخرا من الهجوم الحاد الذى شنته الحكومة الإسرائيلية على نائب رئيس الأركان الإسرائيلى اللواء يائير جولان بعدما ساوى بين الإسرائيليين والنازيين فى ألمانيا.

ورسم الرسام الإسرائيلى بدرمان "اللواء جولان" وهو منبطح على الأرض وعليه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزيرة الثقافة والرياضة ميرى ريجف التى طالبت بإقالته من الجيش، ووزير التعليم نفتالى بنيت وغيرهم من الوزراء.

وكتب الرسام الإسرائيلى أعلى الرسم "اجتماع للحكومة الإسرائيلية على جولان"، واستخدم تشابه اسم جولان مع هضبة الجولان للربط بين اسمه وبين اجتماع الحكومة الإسرائيلية الشهر الماضى فى الهضبة والذى أدى إلى موجة انتقادات واسعة لنتنياهو.


موضوعات متعلقة..


- الصحف البريطانية: 12 تريليون دولار سربت للخارج من روسيا والصين.. ومدرسة فرنسية تمنع طالبة مسلمة من الدخول لارتدائها تنورة طويلة.. والظواهرى يدعم جبهة النصرة لإقامة أول إمارة تابعة لـ"القاعدة" فى سوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة