الصحافة الإسرائيلية: تركيا وإسرائيل وقعتا اتفاقا على تصدير الغاز لأنقرة.. إسرائيل ترفع علمها على "ملعب الدوحة" خلال الاحتفال بإقامة الدولة العبرية..انتحار مجندة لسوء معاملة القيادات لها

الإثنين، 09 مايو 2016 01:49 م
الصحافة الإسرائيلية: تركيا وإسرائيل وقعتا اتفاقا على تصدير الغاز لأنقرة.. إسرائيل ترفع علمها على "ملعب الدوحة" خلال الاحتفال بإقامة الدولة العبرية..انتحار مجندة لسوء معاملة القيادات لها استاد الدوحة
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


انتحار مجندة إسرائيلية بسبب سوء معاملة قادتها.. والجيش يكرمها



استاد الدوحه (1)



أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية انتحار مجندة بالجيش الإسرائيلى، بسبب معاملة قياداتها بالوحدة التى تخدم فيها.

وأضافت الصحيفة، التى أعدت تقريراً عن المجندة التى تدعى "سليئور امزلج" من مدينة بئر السبع وتخدم بوحدة القطط التى تخدم فى جنوب إسرائيل، وبالتحديد على الحدود المصرية، أن الجيش الإسرائيلى اعتبرها من الضحايا وتستحق التكريم فى اليوم السنوى لذكرى ضحايا الحروب من الجيش الإسرائيلى رغم انتحارها.

وأوضحت الصحيفة، أن التكريم يكون فقط للجنود الذين قتلوا خلال الحروب أو أصيبوا إصابات بالغة منعتهم من ممارسة حياتهم الطبيعة مدى الحياة، لكن لأول مرة يتم تكريم مجندة منتحرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تفاصيل القضية ترجع إلى شهر إبريل الماضى، عندما كانت تشتكى المجندة من سوء معاملة قياداتها فى الكتيبة، ما ترتب على ذلك تغيبها عن الكتيبة لمدة 21 يوماً، وهى مدة تقتضى سجنها، واشتكت لأسرتها ذلك.

وأوضحت الصحيفة أنه عقب عودتها مرة أخرى لم تجد حلا سوى الانتحار داخل الكتيبة العسكرية، رافضة الاستمرار فى معاناتها اليومية داخل كتيبة القطط ومطالبة قياداتها لمهام شاقة جداً بالنسبة لها.


إسرائيل ترفع علمها على "ملعب الدوحة" خلال الاحتفال بإقامة الدولة العبرية


استاد الدوحه (2)



كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية قررت رفع العلم الإسرائيلى على جميع المؤسسات الرياضية من ملاعب كرة قدم وقاعة رياضية ومسارح، وذلك خلال احتفال الإسرائيليين بإقامة الدولة عام 1948 والمعروف بـ"النكبة الفلسطينية".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن هذا القرار سيشمل جميع المؤسسات الرياضية التى قامت الدولة بتمويل بنائها سواء بطرق مباشرة أوغير مباشرة، مضيفة أن من بين الاستادات التى سيرفع عليها العلم الإسرائيلى استاد "الدوحة".

يذكر أن نادى "أبناء سخنين" الذى يمثل عرب 48 فى الدورى الإسرائيلى يلعب باستاد الدوحة الذى قامت قطر ببنائه لصالحهم بمدينة سخنين فى شمال إسرائيل من أجل استخدامه للعب فيه.


تركيا وإسرائيل وقعتا اتفاقا على تصدير الغاز الإسرائيلى لأنقرة


استاد الدوحه (3)



ذكرت صحيفة "هـأارتس" الإسرائيلية أن إسرائيل وتركيا ستعلنان قريبا عن توقيع صفقة تصدير غاز طبيعى من حقل " ليفتان" الإسرائيلى إلى أنقرة.

وأضافت الصحيفة أن تركيا ستحصل سنويا على 8 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعى الإسرائيلى، موضحة أن تركيا ستحصل وحدها على نصف إنتاج الحقل من الغاز الطبيعى.

وأوضحت الصحيفة أن شركة "زورلو" التركية التى الموردة للغاز، ستقوم باستثمارات ضخمة فى مجال الكهرباء بإسرائيل، بمقتضى اتفافيتين تم التوقيع عليهما يناير الماضى، وإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء فى إسرائيل.

وقال مصدر تركى للصحيفة، إن السبب الرئيسى وراء توقيع اتفاقية استيراد الغاز الطبيعى من تل أبيب، هو رغبة الحكومة التركية فى الاستغناء عن الغاز الطبيعى الروسى، بعد توتر العلاقات بين أنقرة وموسكو فى الفترة الأخيرة.

وأوضح المصدر أن السعر الذى حصلت عليه تركيا من إسرائيل أقل بمراحل من ذلك، الذى كانت تركيا تستورد به الغاز من روسيا.


موضوعات متعلقة:


- الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يهاجم نائب رئيس الأركان لمساواته بين الإسرائيليين والنازيين.. تعيين "نادف ارجمان" رئيسا لجهاز الشاباك.. إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى مصرع عمال البناء

- الصحف البريطانية: الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى ضحية الصراع على منصب رئيس حزب العدالة والتنمية.. و"سبحان الله" على باصات لندن فى إطار حملة إعلانية لتحسين صورة الإسلام

- الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب للمصريين فى يونيو.. الصحفيون يُصعّدون فى "معركة الحرية"و"القومى لحقوق الإنسان" يتدخل لحل الأزمة.. والداخلية تلقى القبض على خلية جديدة لـ«داعش» فى عين شمس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة