بالأرقام.. احكم بنفسك من الأفضل بتاريخ دورتموند.. أوباميانج أم ليفاندوفسكى؟

الأحد، 01 مايو 2016 11:05 ص
بالأرقام.. احكم بنفسك من الأفضل بتاريخ دورتموند.. أوباميانج أم ليفاندوفسكى؟ أوباميانج وليفاندوفسكى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن البولندى روبرت ليفاندوفسكى أفضل مهاجم فى تاريخ بوروسيا دورتموند الألمانى طوال تاريخه، لكن الأرقام تثبت عكس ذلك، حيث اقترب الجابونى بيير إيميريك أوباميانج من زعزعة هذا الاعتقاد بفضل أهدافه رغم أنه ليس مهاجما صريحا.

ليفاندوفسكى رحل عن بوروسيا دورتموند الصيف قبل الماضى إلى بايرن ميونخ تاركا خلفه إرثا كبيرا يفتخر به طوال تاريخه، لكن خليفته أوباميانج أصبح هو الوريث الشرعى لهذا الإرث بعد أهدافه الغزيرة، التى جعلت أرقامه تتحدث عن نفسها، ولم يصل لها مهاجم بولندا، وهو ما سنستعرضه فى التقرير التالى..



ليفاندوفسكى سجل 103 أهداف مع دورتموند فى 187 مباراة بواقع 1.8 هدف فى المباراة، بينما أوباميانج سجل 54 هدفا فى 94 مباراة بمعدل 1.7 هدف فى اللقاء ليس هذا فحسب بل بعض الأرقام التى حُفرت فى ذاكرة البوندزليجا لم يستطع البولندى تسجيلها وهى:

أوباميانج أول لاعب فى تاريخ دورتموند ينجح فى الوصول إلى الهدف 25 خلال موسم واحد بالبوندزليجا منذ 35 عاما، وبالتحديد من موسم 1980/1981 الذى سجل فيع مانفريد بورجسمولر 27 هدفا.

أوباميانج أول لاعب من دورتموند يسجل 14 هدفا بعد أول 12 جولة من موسم البوندزليجا، آخر لاعب فعل ذلك كان مانفريد بورجسمولر (دورتموند، 1980/81).



أصبح أوباميانج أول لاعب يسجل 20 هدفا بعد مرور أول 19 جولة من الدورى الألمانى، منذ جيرد مولر فى موسم 1976/1977، كما رفع رصيده إلى 29 هدفا خلال 29 بمختلف البطولات فى الموسم الحالى.
كل هذه الأرقام تُثبت قيمة أوباميانج مع الاحتفاظ بالطبع بما قدمه ليفاندوفسكى من أداء كبير مع دورتموند وحاليا بقميص بايرن ميونخ.
يذكر أن ليفاندوفسكى يتصدر ترتيب هدافى الدورى الألمانى برصيد 27 هدفا بينما أوباميانج فى المركز الثانى برصيد 25 هدفا.


أخبار متعلقة:


بالفيديو.. مونشنجلادباخ يعطل تتويج بايرن ميونخ بالدورى الألمانى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة