فى ثانى أيام زيارة خادم الحرمين..جولة مباحثات ثنائية ومؤتمر صحفى..الرئيس السيسى والملك سلمان يشهدان توقيع 15 اتفاقية.. والأزهر يتزين لاستقبال العاهل السعودى غدا.. ومجلس النواب يتأهب لخطاب تاريخى الأحد

الجمعة، 08 أبريل 2016 09:00 ص
فى ثانى أيام زيارة خادم الحرمين..جولة مباحثات ثنائية ومؤتمر صحفى..الرئيس السيسى والملك سلمان يشهدان توقيع 15 اتفاقية.. والأزهر يتزين لاستقبال العاهل السعودى غدا.. ومجلس النواب يتأهب لخطاب تاريخى الأحد الرئيس السيسى والملك سلمان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى وسائل الإعلام اليوم الجمعة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، كما يعقدان جلسة مباحثات ثانية، يعقبها حضور مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين، حسبما ذكر السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكان قد كشف السفير أحمد القطان السفير السعودى بالقاهرة، عن تفاصيل الأيام الخمسة لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مؤكداً أن الزيارة غير مسبوقة، وتعود بالنفع على الشعبين المصرى والسعودى.

وأضاف القطان، فى تصريحات تليفزيونية، أنه جرى الخميس احتفال حافل بالملك سلمان، وغداء على شرفه، ومباحثات سبقت الغداء بين الزعيمين، موضحاً أن الجمعة بدء المباحثات الرسمية بين الزعيمين والوفدين، ويعقبها كلمة للرئيس المصرى ثم خادم الحرمين الشريفين قبل التوقيع على اتفاقيات تم إعدادها خلال الأشهر الماضية.

وأشار القطان، إلى أنه سيتم توقيع أكثر من 15 اتفاقية فى كافة المجالات، بالإضافة إلى لقاء خادم الحرمين الشريفين برئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس، ثم يتوجه إلى مقر السفارة السعودية الجديد، فى حفل الغداء، بحضور كبار رجالات الدولة فى مصر.

وأوضح القطان أن السبت سيتوجه الملك سلمان، للأزهر الشريف، ويتفقد الترميمات ووضع حجر الأساس للمدينة السكنية للوافدين، ثم فى المساء بقصر عابدين سيتم الإعلان عن توقيع أكثر من 7 اتفاقيات استثمارية بين رجال الأعمال السعوديين والجانب المصرى.

وأضاف أن الملك سلمان سيلقى يوم الأحد خطابا بمجلس النواب أمام شعب مصر، وهى سابقة لم تحدث من قبل، ثم يتوجه يوم الاثنين إلى جامعة القاهرة التى قررت منحه الدكتوراة الفخرية، بما يقوم به من أدوار إيجابية، سواء تجاه جمهورية مصر العربية أو العالم العربى والإسلامى، ثم يغادر بعد ذلك.

وذكر القطان أن الزيارة رسمية بكاملها، مؤكداً أن الوفد الرسمى للملك سلمان هو الأكبر فى تاريخ المملكة العربية السعودية، والذى يضم 18 وزيراً و25 من الأمراء، بالإضافة إلى أكبر وفد من المستثمرين والكتاب والمثقفين.
خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (1)

خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (2)

خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (3)

خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (4)

خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز السيسى   مصر السعودية (5)

خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (1)

خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (2)

خادم-الحرمين-الشريفين-الملك-سليمان-عبد-العزيز-السيسى---مصر-السعودية (3)


موضوعات متعلقة..


بالصور.. الأزهر قبلة الرؤساء والملوك فى كل العصور.. تواصل أعمال ترميم الجامع الأزهر "ليل نهار" استعدادا لزيارة ملك السعودية لـ "المسجد العريق" غدا السبت.. و"سلمان" أول خادم للحرمين يقصده

الأحزاب والنواب يرحبون بزيارة العاهل السعودى لمصر..ويؤكدون:دليل على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.."مستقبل وطن":لن ننسى مساندة المملكة للمصريين فى"30 يونيو".. وائتلاف دعم مصر: رسالة لـ"قوى الشر"

زيارة الملك سلمان للقاهرة فى عيون رئيس الوزراء.. شريف إسماعيل: تؤكد ترابط الشعبين.. والمجلس التنسيقى يتعاون فى شتى المجالات.. وفى رسالته للمواطن السعودى: أمانك أولوياتنا داخل مصر

تفاصيل 5 أيام للملك سلمان فى مصر.. غداً توقيع 15 اتفاقية ولقاء إسماعيل والطيب وتواضروس.. والسبت زيارة الأزهر وتوقيع 7 اتفاقيات.. والأحد خطاب بـ"النواب".. والاثنين دكتواره فخرية بجامعة القاهرة

"طب قصر العينى" تستعد لاستقبال الملك سلمان ومنحه الدكتوراه الفخرية

نائب عن "مستقبل وطن": زيارة الملك سلمان للبرلمان لها أهمية كبرى

الرئاسة: السيسى والملك سلمان يتحدثان لوسائل الإعلام اليوم بـ"الاتحادية"

بالفيديو.. السفير هانى خلاف: زيارة الملك سلمان تُخرس الألسنة وشائعات الخلاف

القطان: مصر آمنة ولا حوادث تذكر للسعوديين فيها وأدعو الجميع لزيارتها

رئيس الوزراء: زيارة الملك سلمان للقاهرة تؤكد ترابط الشعبين السعودى والمصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

مولد سيدي سلمان

العنوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة