عشان ميبانش عليكِ الكبر.. 5 حاجات لازم تعمليهم للعناية بالبشرة

الجمعة، 08 أبريل 2016 10:00 ص
عشان ميبانش عليكِ الكبر.. 5 حاجات لازم تعمليهم للعناية بالبشرة عناية بالبشرة- صورة أرشيفية
كتبت سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترغب كل فتاة فى أن تصبح أنيقة وجذابة لكل من حولها، ولا شك أن أولى خطوات الجمال والاهتمام بالنفس يبدأ من العناية بالبشرة، لكن الكثير من الفتيات لا تهتم ببشرتها ولا تدرك مدى أهمية العناية ببشرتها، لذا لابد أن تعتنى ببشرتك باستمرار حتى لا يظهر عليكِ آثار التقدم فى العمر.
وهناك 5 أشياء يجب أن تتبعيها دائمًا للعناية ببشرتك، وفقًا لما ذكره موقع "mayoclinic".

حماية نفسك من الشمس


للشمس تأثير كبير جدًا على البشرة، فالتعرض الدائم للشمس يسبب التجاعيد والبقع الحمراء ومشاكل أخرى للجلد فضلا عن سرطان الجلد، لذا يجب عليك أن تستخدم واقى من الشمس لوجهك، كما يجب عليكى أن تبتعتدى عن الشمس أثناء سيرك، حيث يفضل السير فى الظل، كما يجب عليكِ إذا كنتى غير محجبة أن ترتدى ملابس تغطى جسدك من الشمس وتكون خفيفة أيضًا.

عدم التدخين


التدخين يجعل بشرتك مجعدة، حيث أنه يجعل عمرك يبدو لمن حولك أكبر، لأنه يضيق الأوعية الدموية فى الطبقات الخارجية للجلد مما يقلل من تدفق الدم، لذا إذا كنتى تدخنين عليكى ترك التدخين فورًا.

تجنب المنظفات التى تحتوى على مواد كيميائية كثيرة


يجب عليكى أن تتجنبى استخدام المنظفات التى تحتوى على مواد كيميائية بشكل كبير، كما يجب عليك أن لا تأخذى وقت طويل فى الاستحمام حتى لا يتأثر الجلد بالكثير من الأشياء الضارة، فالماء الساخن يزيل الزيوت من الجلد.

اتباع نظام غذائى صحى


إن اتباع نظام غذائى صحى يجعل بشرتك تبدو أجمل، فيجب عليكى الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات والابتعاد عن تناول الأغذية التى تحتوى على دهون كثيرة، كما أن تناول الأغذية التى تحتوى على فيتامين سى سيكون مفيدًا جدًا.

الابتعاد عن كل ما يصيبك بالتوتر


إن كثرة السهر والتوتر يجعل بشرتك تبدو بشرة سيدة عجوز فيما بعد، كما أنها تؤثر بشكل كبير على طبقات الجلد المختلفة، لذلك ينبغى أن تبتعتدى عن كل ما يسبب لكى الضغط النفسى والعصبى.



موضوعات متعلقة..



5 نصائح مهمة لجمالك احرصى عليها ليلاً لتنعمى بإشراقة رائعة فى الصباح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة